ذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية، اليوم /الثلاثاء/، أن مسؤولين حكوميين يخشون من حدوث مخالفات وفوضى بمواني المملكة المتحدة خلال أكتوبر المقبل؛ ما لم يؤخر الاتحاد الأوروبي مرة أخرى خططه لإدخال نظام تسجيل "السفر البيومتري" أي المراقبة الآلية لجوازات السفر.

 

وأوضحت الصحيفة البريطانية في تقرير لها أنه "اعتبارًا من 6 أكتوبر المقبل، سيُطلب من جميع المواطنين من خارج دول الاتحاد الأوروبي إدخال تقنية القياسات الحيوية وبصمات الأصابع بموجب نظام الدخول / الخروج الأوروبي الجديد".

 

ويهدف تطبيق هذا المخطط للسماح للمواطنين من خارج دول الاتحاد الأوروبي بتسجيل بياناتهم قبل بدء رحلتهم بدلًا من القيام بذلك عند أحد المعابر الحدودية.

 

ويُنظر إلى تقديم المخطط باعتباره لحظة حاسمة عندما يشعر المواطنون البريطانيون -على عكس الشركات- فجأة بتأثير نهاية حرية الحركة على حياتهم اليومية إلا أن هناك مشكلة تتمثل في أن التطبيق الذي أعده الاتحاد الأوروبي والوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل "فرونتكس" والذي من المفترض أن يبسط عملية تسجيل البيانات الفردية ليس جاهزًا بعد.

 

وأشارت (الجارديان) إلى أن هذا المخطط يمكن أن يصبح أيضاً اختباراً مبكراً لمدى قدرة العرض الذي قدمته حكومة المملكة المتحدة الجديدة بإقامة علاقة أكثر تعاوناً مع المفوضية الأوروبية؛ فيما تتمثل فائدة المخطط من وجهة نظر الاتحاد الأوروبي في أنه سيكون خطوة عملية ضد الهجرة غير الشرعية إلى الكتلة وسيسهل ضمان عدم تجاوز المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الحد الأقصى لمدة إقامتهم كما أنه سيقلل من الحاجة إلى ختم جوازات السفر بتواريخ الدخول والخروج.

 

كان المخطط قيد الإعداد منذ عام 2017 وكان من المقرر أن يبدأ في عام 2021 وتم التأجيل الأخير، إلى أكتوبر، بعد أن طلبت فرنسا تأجيل المخطط إلى ما بعد أولمبياد باريس.

 

وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع أمين عام الناتو تعزيز القاعدة الصناعية الدفاعية عبر الأطلسي

ناقش وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج، سبل مواصلة إحراز تقدم في تنفيذ مجموعة خطط الناتو الجديدة وضمان الدعم الدائم لأوكرانيا وتعزيز القاعدة الصناعية الدفاعية عبر الأطلسي.

 

وأعرب أوستن - خلال لقاء مع ستولتنبرج بمقر البنتاجون في مستهل أسبوع من الفعاليات بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لقمة الناتو في واشنطن العاصمة - عن خالص تقديره للدور الذي اضطلع به ستولتنبرج، لقيادة الناتو خلال إحدى الفترات الأكثر تحديًا في تاريخ الحلف.

 

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية /البنتاجون/ - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - أن أوستن أشاد بالتقدم الذي أحرزه حلف شمال الأطلسي في تعزيز قدرات الردع والدفاع.

 

وناقش أوستن وستولتنبرج أيضًا الحاجة إلى مواصلة زيادة الإنفاق الدفاعي لتوفير الموارد الكاملة لخطط الناتو.

 

وأكد الطرفان - مجددًا - التزامهما بعمل التحالف وتطلعا إلى قمة ناجحة بمناسبة الذكرى الـ 75.

 

وبعد الاجتماع، قدم أوستن للأمين العام للناتو وسام وزارة الدفاع للخدمة العامة المتميزة لإحياء ذكرى قيادته الثابتة للتحالف خلال فترة ولايته، التي استمرت عشر سنوات، مع العلم بأن هذا هو أعلى وسام يمكن أن يقدمه وزير الدفاع لمواطن غير أمريكي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البريطانية مسؤولين حكوميين حدوث مخالفات المتحدة خلال أكتوبر السفر البيومتري لجوازات السفر الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية النمسا يدعو قادة الاتحاد الأوروبي إلى التعاون مع بشار الأسد

دعا وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالينبرج، قادة الاتحاد الأوروبي إلى التواصل والتعاون مع الرئيس السوري بشار الأسد.

بشار الأسد يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد القضاء الفرنسي يصدّق على مذكرة توقيف بحق بشار الأسد بشأن هجمات كيميائية

وقال شالينبرج  في تصريحات اليوم الاثنين إن الاتحاد الأوروبي مطالب بسياسة واقعية في سوريا، وينبغي على الاتحاد الأوروبي أن يسعى إلى الاتصال بالرئيس السوري مرة أخرى . 

 

وعلى خلفية اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم، دعا شالينبرج، مع سبعة من زملائه الآخرين، الاتحاد الأوروبي إلى التقرب من الرئيس السوري.

 

وأشار شالينبرج، إلى أن الاقتراح النمساوي يحظى بدعم كل من إيطاليا وكرواتيا وجمهورية التشيك وقبرص واليونان وسلوفينيا وسلوفاكيا، مبررا التغيير المطلوب في السياسة بأنه يهدف إلى الحد من الأشخاص الذين يفرون من سوريا إلى أوروبا، لافتا إلى أن سوريا لا تزال السبب وراء أكبر أزمة نزوح في العالم، مع وجود 13.8 مليون نازح داخلي ولاجئ .

مقالات مشابهة

  • الزنداني يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي وألمانيا وهولندا والسويد جهود السلام في اليمن
  • رئيس مجلس القيادي الرئاسي اليمني يبحث مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي تداعيات العدوان الإسرائيلي
  • الاتحاد الأوروبي يناقش خطوات ملموسة ضد إسرائيل بعد رأي محكمة العدل الدولية
  • توقف بروتوكول الصيد البحري مع المغرب يثير مخاوف الصيادين الإسبان
  • وزير خارجية النمسا يدعو قادة الاتحاد الأوروبي إلى التعاون مع بشار الأسد
  • الاتحاد الأوروبي: لا يمكن تقبل الأوضاع الحالية بغزة وندعم قرار العدل الدولية
  • وزير الدفاع الأمريكي يجدد دعم بلاده لأمن الاحتلال الإسرائيلي
  • وزير الدفاع الأميركي يبدي تفهمه لضربة (إسرائيل) على الحديدة
  • وزير الدفاع الأميركي يبدي تفهمه لضربة إسرائيل على الحديدة
  • وزير الدفاع الامريكي يبحث مع نظيره الاسرائيلي هجوم تل أبيب