أجرت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، جولة تفقدية للإدارات المختلفة بديوان عام الوزارة، لمتابعة سير العمل، وذلك بمشاركة محمد إبراهيم، الوكيل الدائم للوزارة، كما واصلت لقاءاتها مع قيادات الوزارة والإدارات المختلفة.

تعزيز النمو الشامل وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية

وخلال جولتها التفقدية؛ وجهت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، التحية لكل العاملين بالوزارة، مؤكدة أهمية مواصلة الجهود لمتابعة تنفيذ خطط عمل الوزارة، بهدف تعزيز النمو الشامل وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية، ودعم جهود الدولة في العمل من أجل تحقيق استقرار الاقتصاد الكلي بهدف الوصول إلى التنمية الشاملة والمستدامة.

تعزيز كفاءة العمل في إطار ملفي التخطيط والتنمية الاقتصادية

وأشارت إلى أهمية تعزيز كفاءة العمل في إطار ملفي التخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والسعي المتواصل لتحقيق الأهداف التي نص عليها برنامج الحكومة الجديدة للثلاث سنوات المقبلة في مختلف المجالات وعلى رأسها بناء الإنسان المصري، فضلًا عن استغلال الأدوات والآليات المختلفة، لترسيخ دعائم النهوض الاقتصادي ومواصلة مسيرة الإصلاح الاقتصادية وتعزيز كفاءة الاستثمارات العامة، وفتح المجال لزيادة مشاركة القطاع الخاص في التنمية، بما يدفع معدلات النمو ويخلق المزيد من فرص العمل.

دعم الشراكة والتنسيق مع كل الجهات والوزارات

وشددت على أهمية دعم الشراكة والتنسيق مع كل الجهات والوزارات المعنية من أجل تحقيق برنامج الحكومة المصرية، وتعزيز كفاءة الاستثمارات العامة، ومتابعة الموقف التنفيذي لخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، وكافة المشروعات بالمحافظات وتذليل العقبات أمام تنفيذ تلك المشروعات.

تحقيق التكامل والدمج بين الأدوات التمويلية

وأشارت وزيرة التخطيط إلى السعي نحو تحقيق التكامل والدمج بين الأدوات التمويلية المتاحة من شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، وآليات التخطيط، لدفع الجهود نحو تنفيذ مستهدفات الحكومة ، وتطلعات الشعب المصري خاصة فيما يتعلق بأولويات بناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته، بالإضافة إلى تمكين القطاع الخاص.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة التخطيط رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية التنمية الاقتصادية التخطیط والتنمیة الاقتصادیة التنمیة الاقتصادیة وزیرة التخطیط تعزیز کفاءة

إقرأ أيضاً:

قائد فصيلة مشاة في حرب أكتوبر: التخطيط الجيد والإرادة سببان لتحقيق النصر

قال العميد ثروت زكي، قائد فصيلة مشاة في حرب أكتوبر 1973، إنّ السنوات التي سبقت الانتصار في حرب أكتوبر كانت مليئة بجهود التدريب والاستعداد والتخطيط الدقيق للحرب، فضلا عن التدريب على مهام العمليات وتنفيذها، موضحا أنّ التدريب الواقعي على العبور وأهداف العدو الإسرائيلي في شرق القناة يعد درسا مهما ومطلوبا.

التخطيط الواقعي حقق النصر

وأضاف «زكي»، خلال مداخلة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ القوات المسلحة بذلت مجهودا كبيرا وشاقا في التدريب أكثر من الحرب بأضعاف، مشيرا إلى أنّ التخطيط الجيد والإرادة كان سببا رئيسيا في تحقيق المهام والنصر في حرب أكتوبر 1973.

أهمية التخطيط الجيد في الحرب والحياة

وتابع: «يجب على كل الشباب المصري التحلي بالتخطيط الجيد ووضع الأهداف لحياتهم، فضلا عن ضرورة الصبر والصمود والجهاد في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة، والله سبحانه وتعالى سيكلل هدفه بالنجاح والتوفيق».

مقالات مشابهة

  • مؤتمر العمل البلدي الخليجي يناقش في جلساته الحوارية تعزيز الاستدامة والتنمية في المدن
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولى تلتقي وزير العمل لبحث الملفات المشتركة
  • وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تستعرض الاستثمارات العامة والتمويلات الميسرة الموجهة لتنمية سيناء
  • قائد فصيلة مشاة في حرب أكتوبر: التخطيط الجيد والإرادة سببان لتحقيق النصر
  • «الغباري»: حرب أكتوبر تثمن منهج التخطيط والإعداد المحكم لتحقيق النصر
  • «التخطيط» تستعرض أولويات الدولة مع «العمل».. أبرزها توفير وظائف ودعم التنمية
  • المشاط: تعظيم الاستفادة من الموارد والشراكات لدفع التوظيف والتدريب المهني لتعزيز التنمية الاقتصادية
  • وزير الري يؤكد أهمية المشروعات المنفذة بشبه جزيرة سيناء في تحقيق التنمية الشاملة
  • «الشباب»: نولي العمل التطوعي اهتماماً كبيراً لدوره في تحقيق التنمية المستدامة
  • المشاط تستعرض آليات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي لإدماج القطاع الخاص في جهود التنمية