شاركت مبادرة «ابدأ» في فعاليات الموسم الرابع من مسابقة «فني مبتكر»، وذلك انطلاقا من إيمان المبادرة بدور التعليم الفني وأهميته في خلق جيل جيل مثقف قادر على التحلي بروح القيادة، وذلك من أجل تحقيق التقدم والنهضة الشاملة في كل المجالات.

10 معلومات عن مسابقة «فني مبتكر»

وتستعرض لكم «الوطن» من خلال السطور التالية 10 معلومات عن مسابقة فني مبتكر التي شاركت فيها مبادرة ابدأ، بحسب الموقع الرسمي للمسابقة عبر الإنترنت.

1- شاركت مبادرة «ابدأ» بالمشاركة في مسابقة فني مبتكر بالمشاركة مع ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وأكاديمية البحث العلمي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

2- كانت النسخة الأولى من مسابقة فني مبتكر في عام 2017.

3- يوجد 3 مسارات للمشروعات التي يتقدم بها الطلاب وهي، مسار التكنولوجيا التطبيقية والمسار الزراعي وتكنولوجيا الخدمات والمسار الصناعي.

4- يقدم رجال الأعمال منح تدريبية وجوائز مادية لتنفيذ المشروعات في المصانع.

5- تعد مسابقة فني مبتكر هي الأولى من نوعها لطلاب مدارس التعليم الفني وذلك في المشروعات الابتكارية، والتي شاركت فيها ابدأ كشريك استراتيجي فيها.

6- شارك في مسابقة فني مبتكر في دورتها الرابعة 25 محافظة بعدد يتجاوز 14 ألف طالبا من مدارس التعليم الفني.

7- النسخة الحالية من المبادرة هي النسخة الرابعة ومستمرة حتى الآن.

8- تعرض حلقات المسابقة على شاشات التليفزيون المصري وبعض القنوات الفضائية.

9- تتضمن قطاعات الاقتصاد الأخضر بالمسابقة كلا من الطاقة والزراعة والغذاء والعمارة الخضراء، والسياحة البيئية والنقل المستدام والهدر وإعادة التدوير.

مسابقة «فني مبتكر» تتضمن 6 مراحل

10- تمر المسابقة بـ6 مراحل وهي: الإعلان والتقديم والذي بدأ من ديسمبر 2023 وحتى فبراير 2024، ومرحلة فتح التقديم والتي كانت في الفترة من 4 يناير وحتى 1 مارس، ومرحلة التصور والتفكير والتي كانت في الفترة من مارس 2024 وحتى مايو 2024، ثم مرحلة الدعم والتوجيه الفني في الفترة من يوليو 2024 وحنى سبتمبر 2024، ويعقبها مرحلة النصف النهائي خلال شهر سبتمبر 2024، وتنتهي بالمرحلة النهائية والمقرر لها في أكتوبر 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة ابدأ مسابقة فني مبتكر التعليم الفني الصناعة المصرية الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مسابقة فنی مبتکر

إقرأ أيضاً:

تين هاج: شعرت بالإحباط.. وهذا ما ينتظره الجميع

أعرب الهولندي إريك تين هاج، المدير الفني لمانشستر يونايتد، عن سعادته بعد الفوز على جلاسكو رينجرز بهدفين دون رد، وديا، مساء السبت.

تين هاج: شعرت بالإحباط.. وهذا ما ينتظره الجميع

وسجل أماد وجو هاجيل هدفي مانشستر يونايتد في الدقيقتين 39 و70، ليمنحا الفريق الانتصار الأول في الفترة التحضيرية للموسم الجديد.

وتحدث المدرب الهولندي عن تحسن أداء الفريق مقارنة بالودية الأولى ضد روزنبورج النرويجي، والتي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف، الإثنين الماضي.

ونقل الموقع الرسمي لمانشستر عن المدرب الهولندي قوله "الفترة التحضيرية تتمحور حول المباريات الودية، وأنا أريد الفوز في جميعها، لذلك شعرت بالإحباط يوم الإثنين الماضي، خاصة من الأداء".

وأوضح "الأداء يكتسب أهمية كبيرة في فترات الإعداد، فالهدف هو التحسن، وهذا ما شاهدناه اليوم مقارنة بالمباراة الماضية، أداء الفريق كان أفضل بكثير اليوم، خاصة من ناحية الشراسة الهجومية، اللاعبون قدموا أداء جماعيًا جيدًا وممتعًا في نفس الوقت".

وأضاف "علينا أن ننظر إلى أماد من زاوية مختلفة، بالطبع لا يزال لاعبًا شابًا، لكنه لم يعد يفتقد للخبرة، لقد تعرض لعدة إصابات في الموسم الماضي، وقبلها ظهر بمستوى مميز في دوري البطولة الإنجليزية".

وأردف "شاهدنا كيف قدم أداءً لافتًا مع الفريق الأول في نهاية الموسم الماضي، وينبغي أن يكون الموسم المقبل هو موسم توهجه، من الجيد أنه بدأ الفترة التحضيرية بهذه القوة؛ لقد قدم مباراة رائعة اليوم".

وأشار "جو هاجيل لاعب شاب جيد جدًا، واليوم حصل على دقائق لعب أكثر، التشكيلان اللذان شاركا في المباراة مزجا بين عناصر الخبرة والشباب وقدما أداءً ممتعًا، لذا أنا سعيد جدًا بأداء بعض الشباب".

وتابع "من الجيد أننا ننجز عملنا مبكرًا، والإدارة تقوم بعمل رائع في سوق الانتقالات؛ هذا ما ينتظره الجميع من مانشستر،  لدينا طموح كبير، وعلينا أن نأخذ زمام المبادرة لنكون مستعدين كما ينبغي للموسم الجديد".

وواصل "التعاقد مع اللاعبين الذين ترغب في ضمهم مبكرًا يمنحك وقتًا أطول في بناء الفريق وتجهيزه".

وختم "ينتظرنا أسبوع من التدريبات القوية، سيستغرق السفر إلى لوس أنجلوس يومًا، ثم سيكون علينا التأقلم مع التوقيت الجديد، بعد ذلك سنلعب ضد آرسنال، وهي خطوة أخرى مهمة، ولكن قبلها علينا العمل بقوة على الجانبين البدني والفني، لذا، نعم، أمامنا الكثير من العمل".

 

مقالات مشابهة

  • لوموند: مبادرة من خبراء فرنسيين لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • بالشراكة مع ابدأ.. «MSE لصناعة التكييف» تغطي السوق المحلي والتصدير للشرق الأوسط وإفريقيا
  • أخبار الزمالك.. 3 لاعبين خارج القلعة البيضاء في الموسم المقبل
  • “محتاجة لبعض الوقت”.. معلومات جديدة عن حالة شيرين عبد الوهاب الصحية
  • وكيل كريستو : اللاعب عاش ظروف صعبة في مصر ولم يكن سعيدًا مع الأهلي
  • الرياض تستضيف منافسات «أولمبياد الكيمياء الدولي 2024»
  • مؤثرة مغربية مشهورة تقدم شكاية بفيسبوكي حرف كلمات أغنية شاركت فيها (وثيقة)
  • تين هاج: شعرت بالإحباط.. وهذا ما ينتظره الجميع
  • لاعب روما يرفض عرض الأهلي
  • الرياضة تُعلن نتائج تقييم مبادرة الحوكمة للربعين الثالث والرابع