أعلن الدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، عن  فوز  فريق من طلاب نادي الروبوتات بالجامعة بالمركز الثاني في مسابقة Go Dive Derby  والتي تم تنظيمها للمرة الأولى في مصر و استضافتها الجامعة البريطانية في مصر، بالاشتراك مع منظمات discovery  وinnovative STEAM foundation، بالإضافة إلى العديد من الرعاة من بينها أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا.

أوضح رئيس الجامعة، أن فريق طلاب الجامعة  نجح فى تصميم وتصنيع وبرمجة واختبار الغواصة "الوحش الابيض- shiro kaijin " معتمدا على الموارد التي توفرها الجامعة  ومنافسة الغواصات الأخرى المصممة خصيصا للمشاركة في المسابقة من مختلف الجامعات.

وهنأ الدكتور عمرو عدلى فريق  الطلاب الفائز  والذى يضم من قسم هندسة الميكاترونيات  الطلاب محمود مرسي خميس ،  حمد النحاس ، أحمد لؤي العطا،  بسملة إيهاب ، عمار عادل ) و من هندسة وعلوم الحاسب ( عبدالعزيز سرور  ،أحمد ياسر جامع ، كريم ياسر أحمد ،أحمد محمد أحمد حسن ،منة عبدالمعطي نصير ،مصطفى أحمد عاطف ،عمرو عبدالخالق مشرف ،عبدالرحمن أحمد شاهين، نادين السيد، أنس بدر)
ومن هندسة الإلكترونيات (أحمد ياسر حفظ ، مريم محمد محمود جاد الله ) و من الهندسة الصناعية (عمر حسين)

وأشار الى أن الجامعة المصرية اليابانية  تولي اهتماما كبيرا بتشجيع طلابها على المشاركة في مختلف المسابقات المحلية والدولية ذات الصلة بمجالات دراستهم و تقديم الدعم الفني والمالي لذلك تحقيقا لرسالة الجامعة ،وأهداف استراتيجية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ حيث تقوم الجامعة بتوفير كل الإمكانيات لطلابها بمعاملها التي تضم أحدث الاجهزة والمعدات والتي قامت بتوفيرها دولة اليابان لدعم منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الجامعة المصرية اليابانية للعلوم اليابان التعليم العالي والبحث العلمي مختلف الجامعات التعليم العالي والبحث

إقرأ أيضاً:

الأهلي ينهي الدوري إكلينيكيًا بفوز جديد على بيراميدز «فيديو»

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا ثمينًا على فريق بيراميدز بهدف نظيف، اليوم الإثنين، ضمن الجولة الـ31 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتمكن الفلسطيني وسام أبو علي من تسجيل هدف الأهلي الوحيد في المباراة بالدقيقة 28 من عمر الشوط الأول، بعد تمريرة رائعة من إمام عاشور.

وشهدت مباراة الأهلي وبيراميدز حصول اللاعب محمد الشيبي ظهير أيمن الفريق السماوي على بطاقة حمراء في الدقيقة 80، وبعدها بـ9 دقائق حصل خالد عبد الفتاح لاعب المارد الأحمر على البطاقة الحمراء الثانية في اللقاء.

وبفوزه في مباراة اليوم على فريق بيراميدز منافسه المباشر على لقب بطولة الدوري الممتاز، اقترب المارد الأحمر من التتويج باللقب المسابقة لموسم 2023-2024.

جووووووول????⚽.. بالتخصص وسام أبو علي يخدع أحمد الشناوي ويسجل الهدف الأول للأهلي في شباك بيراميدز???? pic.twitter.com/WWaUJ8CXP9

— OnTime Sports (@ONTimeSports) July 22, 2024

ورفع الأهلي رصيده إلى 66 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد خوضه 26 مباراة، بينما توقف رصيد فريق بيراميدز عند 68 نقطة بعد خوضه 29 مباراة.

وفي حالة فوز الأهلي بمبارياته المؤجلة سيتفوق على فريق بيراميدز بفارق 7 نقاط، كما أن الفوز في مباراتي الذهاب والإياب يجعل المارد الأحمر الأقرب لحصد لقب الدوري المصري هذا الموسم.

تشكيل الأهلي ضد بيراميدز

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: كريم فؤاد ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة وخالد عبد الفتاح.

خط الوسط: إمام عاشور ومروان عطية وأكرم توفيق وحسين الشحات ورضا سليم.

خط الهجوم: وسام أبو علي.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: مصطفى شوبير- ياسر إبراهيم - بيرسي تاو - محمود عبد المنعم كهربا - محمد مجدي أفشة - محمد هاني - عمر كمال - أليو ديانج.

طرد محمد الشيبي بسبب تدخل عنيف على حسين الشحات واللاعب المغربي يرفض مغادرة الملعب ???????? pic.twitter.com/sbNfA0XZrC

— OnTime Sports (@ONTimeSports) July 22, 2024

تشكيل بيراميدز ضد الأهلي

حراسة المرمى: أحمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد توفيق - محمود مرعي - محمد الشيبي - أحمد سامي

خط الوسط: مصطفى فتحي - مهند لاشين - بلاتي توريه - وليد الكرتي - فخري لاكاي

خط الهجوم: فيستون ماييلي

ويتواجد على مقاعد البدلاء: شريف إكرامي - أسامة جلال - كريم حافظ - محمود دونجا - رمضان صبحي - محمد رضا بوبو - محمود زلاكة - دودو الجباس - مروان حمدي.

مقالات مشابهة

  • الأهلي ينهي الدوري إكلينيكيًا بفوز جديد على بيراميدز «فيديو»
  • جامعة أسيوط تستقبل فريق مراجعة الوحدة المركزية للتدريب بالمجلس الأعلى للجامعات
  • وزير الاتصالات يوافق علي توفير أجهزة حاسب آلي لمبني الاختبارات الالكترونية بجامعة سوهاج
  • جامعة الزقازيق تُشارك بمهرجان العلمين الجديدة تحت شعار "العالم علمين"
  • أحمد شكري يفوز بالمركز الثاني لبطولة شيكاغو برو في كمال الأجسام للمحترفين
  • عاجل.. نيوم يعلن ضم أحمد حجازي قادمًا من اتحاد جدة
  • جامعة النيل الأهلية تنظم يوما تفاعليا لطلاب الثانوية العامة
  • الجامعة السعودية الإلكترونية تعلن تمديد التقديم على برامج البكالوريوس
  • «أمهات مصر»: امتحان الديناميكا يرسم البسمة على وجوه الطلاب
  • رئيس جامعة أسيوط يكشف خطة تطوير الجامعة في مجال التحول الرقمي والبرمجيات ورقمنة قطاعاتها