نجحت جمعية الأورمان خلال شهر يونيو في تركيب 283 وصلة مياه شرب نقيه للأسر الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية بقرى ومراكز محافظة أسيوط بهدف توفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجا تضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة فيه من مياه شرب نقية تحت اشراف مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط.

.. جاء ذلك في إطار حرص الدولة المصرية على توفير الدعم لجميع أبنائها والعمل على تلبية احتياجاتهم، وخاصة الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجاً بالإضافة الى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة؛ للتيسير عن المواطنين، وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان أن الهدف من تركيب وصلات مياه شرب نقية توفر حياة كريمة للأسر الاكثر احتياجا تضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة فيه من مياه شرب نقيه، لافتًا أن الاسر المستفيدة التي تم اختيارها وفقا لعدة معايير منها المستوى المادي والاقتصادي والمعيشي للأسر المستحقة وفق معايير التنمية وترتيب النطاقات الأشد احتياجا موضحاً أن المواطن المستفيد من أي خدمات الأورمان لا يتحمل أية تكاليف على الإطلاق حيث تقدم هذه الخدمات إلى المستفيدين بالمجان، مضيفًا أن الجمعية تصل للقرى الأكثر احتياجًا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أرجاء محافظة أسيوط، تحت إشراف ورعاية مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

يذكر أن جمعية الأورمان على مدار الأعوام السابقة قامت بتركيب 28,108 وصلة مياه بجميع محافظات الجمهورية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شرب نقية سكن مناسب وصلات مياه شرب تنميه عمل مواطن الخدمات اجتماعية هدف التضامن الاجتماعي فئات مديرية التضامن الاجتماعي طلاق لأول الأسر الأولى بالرعاية مديرية التضامن لاق جمعية ضامن بال الرعاية الاجتماعية أدى مستفيدة لتضامن تكاليف تقديم میاه شرب

إقرأ أيضاً:

بإجمالى 16 ألف جهاز.. جمعية الأورمان تسلم أجهزة تعويضية لدعم ذوى الهمم بأسوان

أعلنت جمعية الأورمان عن تسليم عدد 196 جهاز تعويضي على مستوى قرى ومراكز محافظة أسوان، وذلك على مدار الأعوام السابقة، تحت اشراف مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان.

من جانبه أوضح محمد يوسف، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسوان، أنه يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع جمعية الأورمان، مؤكدًا علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.

وبحسب ما قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الأورمان، أن تسليم الاجهزة التعويضية والاطراف الصناعية بمثابة مشروع تنموى للإرتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحى الحياه حتى يصبح شخصاً سوياً مثل الأخرين فى مجال عمله وعلاقاته الإجتماعية ورفع الروح المعنوية وتحمل المسؤلية دون أن يكون عبئًا على الأخرين.

مشيرًا أن الدعم الكبير الذى تقدمه الأورمان يأتى فى إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلى و المجتمعى فى أسوان وفى المناطق الأكثر احتياجاً وخاصة العزب والنجوع وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة فى الإرتقاء بمستوى الخدمات التى تقدمها على مستوى المحافظة.

والجدير بالذكر أن جمعية الأورمان بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعى قدمت فى جانب تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية على مدار الأعوام السابقة عدد 16 ألف جهاز تعويضي.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية: حريصون على دعم مؤسسات المدني والجمعيات الأهلية
  • صندوق تحيا مصر يوفر 30 ألف قطعة ملابس للأسر الأولى بالرعاية في محافظة الفيوم
  • صندوق تحيا مصر يوفر 30 ألف قطعة ملابس للأسر الأولى بالرعاية بالفيوم
  • الكشف الطبي على 300 مريض ضمن المرضى غير القادرين بأسيوط
  • مؤسسة خير للناس توزع لحوم بلدي مجانية على الأسر بإسنا جنوب الأقصر
  • 196 جهاز تعويضي دعمًا لذوى الهمم بقرى ونجوع أسوان
  • استكمال إعادة إعمار 25 منزلا بالسرارية مركز سمالوط في المنيا
  • بإجمالى 16 ألف جهاز.. جمعية الأورمان تسلم أجهزة تعويضية لدعم ذوى الهمم بأسوان
  • تسليم أجهزة تعويضية وسماعات طبية بقرى ونجوع بني سويف
  • 1219 جهازا تعويضيا دعمًا لذوى الهمم بقرى ونجوع الفيوم