قالت نيبال فرسخ مسؤلة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، إن قطاع غزة يعاني نقصًا كبيرًا في المياه الصالحة للشرب، مؤكدًا أن الاحتلال يتجاهل نداءات المنظمات الدولية التي تطالب بوقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات.

الهلال الأحمر: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات في غزة عن الخدمة قصف مدفعي عنيف على حي الشجاعية شرق مدينة غزة الاحتلال دمر شبكات مياه الصرف الصحي

وأضافت “فرسخ" في مداخلة هاتفية مع قناة “القاهرة الإخبارية” أن الاحتلال دمر شبكات مياه الصرف الصحي في قطاع غزة أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض، فضلًا عن إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح عمق المأساة الإنسانية في قطاع غزة.

وأوضحت أن أكثر من 1000 متطوع ومتبرع في طواقمنا يعملون بمختلف أنحاء قطاع غزة لتقديم الخدمات اللازمة للفلسطينيين، وننسق مع الجهات الدولية والأمم المتحدة لبحث سبل تعزيز الاستجابة الإنسانية في قطاع غزة.

96% من سكان قطاع غزة يعانون انعدام الأمن الغذائي

ولفتت مسؤلة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أن 96% من سكان قطاع غزة يعانون انعدام الأمن الغذائي بسبب نقص المساعدات الإنسانية.

وكان أكد يائير لابيد، زعيم المعارضة في دولة الاحتلال، اليوم الثلاثاء، إنه لا يمكن استمرار الحرب على قطاع غزة إلى الأبد، ولا يمكن تجنيد الاحتياط طويلًا، مؤكدًا أن الاقتصاد في بلاده لا يتحمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد غزة الاحتلال فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

العدوان على غزة.. استشهاد 7 فلسطينيين في قصف مكثف على شمال القطاع

استشهد سبعة فلسطينيين وأصيب العشرات بجروح مختلفة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم، استهدف عدة منازل وتجمعات للفلسطينيين في شمال قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى كمال عدوان، بانتشال سبعة شهداء معظمهم من الأطفال والنساء، من ثلاثة منازل في جباليا وبيت لاهيا شمال قطاع غزة، وقد كثفت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي من قصفها لكافة مناطق شمال القطاع، ما أدى إلى نزوح آلاف الفلسطينيين من مدن بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا وتدمير عشرات المنازل.
أخبار متعلقة التطورات في لبنان.. غارات الاحتلال تستهدف الجبل والمناطق الجنوبيةالاحتلال يشن غارات "عنيفة جدا" على الضاحية الجنوبية في بيروت .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } قصف الاحتلال على قطاع غزة - رويترزالعدوان على غزةأكدت مصادر محلية فلسطينية، أن القصف الذي تنفذه طائرات الاحتلال الإسرائيلي على كافة المناطق في شمال قطاع غزة هو الأعنف منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

مقالات مشابهة

  • «محمد» الفلسطيني المرتجف.. مأساة تجسد معاناة الأطفال
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابتان برصاص الاحتلال خلال مواجهات قرب نابلس
  • لماذا ستفشل خطة الاحتلال الجديدة لتهجير شمال قطاع غزة؟
  • العدوان على غزة.. استشهاد 7 فلسطينيين في قصف مكثف على شمال القطاع
  • عام على "الطوفان الهادر" ضد الاحتلال.. صمود أسطوري للمقاومة والشعب الفلسطيني في مواجهة حرب الإبادة والتجويع
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • صحيفة تكشف: مُباحثات جرت قبل أيام بشأن "اليوم التالي" في غزة
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة