أبوظبي: «الخليج»

اختتم صندوق أبوظبي للتقاعد، سلسلة الورش التوعوية التي عقدها بالتعاون مع مجالس أبوظبي، بمكتب شؤون المواطنين والمجتمع في ديوان الرئاسة، في أبوظبي ومدينة العين ومنطقة الظفرة، وحاضر فيها فريق عمل الصندوق من مختلف القطاعات.

وشهدت الورش إقبالاً كبيراً من المسجّلين بمختلف فئاتهم، ما يعكس فعّاليتها وأهميتها في توعيتهم بحقوقهم وواجباتهم الواردة في قانون التقاعد لإمارة أبوظبي.

وشملت سلسلة الورش 6 محاضرات عقدها الصندوق على مدى الشهور الثلاثة الماضية، ركّزت على حقوق المؤمَّن عليهم وواجباتهم الواردة في قانون التقاعد لإمارة أبوظبي وتعديلاته، بمعدّل محاضرتين شهرياً. نظّمت اثنتان منها في مجلسي «البطين وهلال زيد الشحي» في مدينة أبوظبي، وثلاث في مجالس «فلج هزاع ومحمد المحمود البلوشي والخبيصي» بمدينة العين، ومحاضرة في مجلس «مبارك بن قران» في مدينة غياثي بمنطقة الظفرة.

وتناولت الورش محاور عدّة، أهمها: رحلة المؤمَّن عليه مع الصندوق ابتداءً من التسجيل في نظام التقاعد، وحتى التقاعد، مروراً بحقوقهم وواجباتهم الواردة بالقانون في كل مرحلة. كما قدّم المحاضرون معلومات متكاملة عن أهم المزايا والمنافع التأمينية التي يوفرها الصندوق لهم في مرحلة التقاعد، وأهم الخدمات التي يقدمها للمواطنين المسجلين لديه، قبل التقاعد أو بعده.

وتطرقت الورش إلى شرح مفصّل عن آلية ضم مدد الخدمة السابقة، وشروط شراء الزيادة على المعاش التقاعدي، وشرح مفصّل عن آلية العودة للعمل بعد التقاعد وشروطها.

وأثنى خلف الحمادي، المدير العام لشؤون التقاعد، على الدور الكبير لفريق عمل مجالس أبوظبي لتنسيق هذه المبادرة. وقال «إن المشاركة الواسعة من فئات المجتمع المختلفة في الورش التوعوية التي عقدها الصندوق، تعكس وعي المواطنين بأهمية نظام التقاعد لتأمين مستقبلهم ومستقبل أسرهم، كما تعكس حرصهم على التعرف إلى جميع المستجدات عن قانون التقاعد».

وأضاف «هذا التفاعل الإيجابي الكبير يدفع الصندوق لمواصلة الحملات التوعية بأشكالها المختلفة، سواء التي ينظمها عبر منصاته وقنواته المختلفة، أو بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لضمان رفع وعي الموطنين بما يحفظ حقوقهم ويؤمن مستقبلهم ومستقبل أسرهم».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات صندوق أبوظبي للتقاعد

إقرأ أيضاً:

أول تعليق للحوثيين بعد الغارات التي استهدفت الحديدة

أعلن مسؤول في وزارة الدفاع اليمنية التابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، اليوم السبت، أن الغارات التي استهدفت مدينة الحديدة غربي البلاد، نفذتها طائرات إسرائيلية. ونقلت قناة "المسيرة" الفضائية عن مصدر رسمي قوله: "سلسلة غارات للعدو الصهيوني تستهدف ميناء الحديدة"، مشيرة إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى إثر الغارات الإسرائيلية على منشآت تخزين النفط في الميناء.

وأضاف المصدر أن "غارات العدو الإسرائيلي استهدفت كهرباء محافظة الحديدة وخزانات مازوت الكهرباء". وكانت وسائل إعلام يمنية أفادت، مساء اليوم السبت، بسماع دوي سلسلة انفجارات ضربت مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر غرب اليمن.

مقالات مشابهة

  • هيئة للمتقاعدين تحذر الحكومة من الإقصاء وتجويع المتقاعدين
  • بعد مواجهتين وديتين.. منتخبنا الوطني لكرة القدم يختتم معسكر أسبانيا
  • والي دبا يستعرض مقترحات تنظيم الزواج الجماعي
  • إطلاق إصلاحات صندوق النقد الدولي
  • طلاب كلية الزراعة بجامعة سوهاج في زيارة لمديرية الزراعة
  • عودة الحديث عن تمديد جديد لقائد الجيش مع إقتراب إحالته على التقاعد
  • أول تعليق للحوثيين بعد الغارات التي استهدفت الحديدة
  • منع التدخين والدفع الإلكتروني.. 15 شرطًا وتصنيفان لـ "الورش المهنية"
  • صحة بني سويف تنظم 621 ألف زيارة لتوعية السيدات صحياً داخل المنازل
  • «أبوظبي للشراع» يختتم معسكره في تركيا