أعلنت مجموعة أغذية الإماراتية، عن الافتتاح الرسمي لمصنعها الجديد لمنتجات البروتين والأغذية المجمدة في مدينة جدة الصناعية الأولى بالسعودية.

يمثل هذا الاستثمار الاستراتيجي خطوة مهمة نحو الارتقاء بمستقبل قطاع الأغذية والمشروبات في السعودية، بما يتماشى مع استراتيجية مجموعة أغذية الطموحة لترسيخ مكانتها كإحدى الشركات الرائدة في قطاع الأغذية والمشروبات على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحلول عام 2025.

يعكس افتتاح هذا المصنع الجديد، المصمم لتلبية الطلب المتزايد على منتجات اللحوم المجمدة، حرص المجموعة على اغتنام إمكانات النمو الهائلة في أكبر سوق بدول مجلس التعاون الخليجي.

وتهدف المجموعة من خلال رفع قدرات الإنتاج المحلي إلى الاستفادة من الظروف الاقتصادية المواتية، وتعزيز حضورها في السوق، والارتقاء بمكانتها في هذا السوق المجزي.

من جانبه، علق آلان سميث، الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية على الافتتاح قائلاً: "يؤكد استثمارنا في هذا المصنع بالمملكة العربية السعودية على التزام مجموعة أغذية الراسخ بخلق قيمة مضافة للمساهمين وتعزيز مكانتنا كمجموعة رائدة في قطاع الأغذية والمشروبات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحلول عام 2025. يأتي هذا المشروع كشهادة على التزامنا بأهداف رؤية السعودية 2030، لا سيما فيما يتعلق بتعزيز التوطين وتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي للمملكة. ومن خلال تعزيز حضورنا في سوق اللحوم المصنعة بالمملكة العربية السعودية التي تشهد نموًا متسارعًا، فإننا لا نعزز فقط مكانتنا في السوق، ولكننا نساهم أيضًا بشكل كبير في تنويع ونمو محفظة منتجاتنا الإقليمية. كما يجسد هذا المصنع رؤيتنا الاستراتيجية وطموحنا للمستقبل".

تم بناء المنشأة الجديدة باستثمار يتجاوز 90 مليون درهم، وتبلغ مساحتها أكثر من 9000 متر مربع، وهي مصممة لتحقيق قدرة إنتاجية سنوية تبلغ 9000 طن.

ويحتوي المصنع على خطي إنتاج قادرين على تصنيع أكثر من 50 وحدة SKU من أصناف المنتجات المختلفة ، مدعومة بسلسلة توريد متنوعة تضم أكثر من 69 مادة خام. كما تتميز المنشأة بمختبرات داخلية لعلم الأحياء المجهرية والتقييم الحسي ، مما يضمن أعلى معايير مراقبة الجودة وتطوير المنتجات.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المنشأة معتمدة من الهيئة السعودية للغذاء والدواء وحاصلة على شهادة سلامة الأغذية العالمية BRCGS، مما يؤكد التزام مجموعة أغذية بسلامة الأغذية والامتثال للوائح ومعاييرالجودة العالمية.

علق ديكلان بينيت، الرئيس التنفيذي لقطاع البروتين في مجموعة أغذية، قائلاً: "تتيح الإمكانات المتطورة في المنشأة الإعداد الشامل لمجموعة أغذية لتقديم مجموعة منتجات قوية تلبي الاحتياجات المتطورة للسوق السعودي. كما يلبي هذا الاستثمار الاستراتيجي الطلب المتزايد على منتجات اللحوم المجمدة داخل المملكة، مما يضع مجموعة أغذية في موقع يسمح لها بتلبية متطلبات السوق الحالية والمستقبلية على نحو فعال. ومن خلال تعزيز قدرات الإنتاج المحلي، نحن مستعدون لتقديم خدمة أفضل للطلب المتزايد في المملكة على منتجات البروتين عالية الجودة، مع دفع النمو المستدام وتعزيز موقعنا الريادي في قطاع الأغذية والمشروبات الإقليمي".

بفضل فريق عمل متنوع يضم خبرات وتخصصات مختلفة، يتمتع هذا المصنع بمكانة جيدة لتحفيز الابتكار وتحسين العمليات وتعزيز ثقافة التميز. ومن خلال التصدير إلى أكثر من 25 دولة، يعزز هذا الاستثمار بصمة مجموعة أغذية الإقليمية والعالمية، مما يضع المجموعة في موقع ريادي في مجال الأغذية والمشروبات سريعة النمو في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف رامي مردان، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة أغذية: "يمثل هذا الإفتتاح للمجموعة خطوة مهمة نحو تحقيق التميز التشغيلي. ومع وضع القدرات التكنولوجية المتقدمة في علي رأس اولوياتنا، فإننا على استعداد للحفاظ على معايير جودة لا مثيل لها مع تحسين كفاءة الإنتاج. لا يؤكد هذا التقدم فقط على ترسيخ مكانتنا كمجموعة رائدة وموثوقة في سوق اللحوم المصنعة بالمملكة العربية السعودية، ولكنه يخلق أيضًا مجالًا لمزيد من الكفاءة في أداء سلسلة التوريد لدينا بشكل عام. ومن خلال تعزيز الكفاءة التشغيلية الشاملة، فإننا نعمل على بناء سلسلة قيمة أقوى وأكثر سلاسة لمجموعة منتجات أغذية المتنوعة في جميع أنحاء المملكة".

جدير بالذكر أنه من المتوقع أن تصل سوق اللحوم المصنعة بالسعودية إلى إجمالي 7.11 مليار دولار بحلول عام 2030، مما يعكس معدل نمو سنوي مركب (CAGR) يبلغ 5.49 بالمئة. لذا يعد الاستثمار الاستراتيجي لمجموعة أغذية في منشأة التصنيع خطوة هامة نحو تمكين المجموعة من الاستفادة من إمكانات النمو هذه ، وتعزيز وجودها بشكل أكبر داخل سوق المملكة والمساهمة في أهدافها طويلة الأجل المتمثلة في الريادة الإقليمية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الاستثمار الأغذية السعودية اللحوم المجمدة منطقة الشرق الأوسط إفريقيا البروتين مجموعة أغذية الاستثمار سلسلة التوريد منتجات أغذية أغذية شركة أغذية أغذية الإماراتية سوق أبوظبي مؤشر سوق أبوظبي سوق أبوظبي المالي الاستثمار الأغذية السعودية اللحوم المجمدة منطقة الشرق الأوسط إفريقيا البروتين مجموعة أغذية الاستثمار سلسلة التوريد منتجات أغذية أخبار الشركات قطاع الأغذیة والمشروبات مجموعة أغذیة هذا المصنع ومن خلال أکثر من من خلال

إقرأ أيضاً:

العلماء يكشفون عقار يبطئ شيخوخة الإنسان

شمسان بوست / متابعات:

في اكتشاف مذهل يأمل العلماء أن يبطئ شيخوخة الإنسان، نجح عقار في إطالة عمر حيوانات في المختبر بنسبة 25% تقريباً.

فقد أجريت التجربة على فئران عرفت باسم “عارضات الأزياء الجدات” وذلك بسبب مظهرها الشبابي رغم عمرها المتقدم.

وأظهرت التجربة أن الفئران التي تلقت العقار كانت أكثر صحة وأقوى وأصيبت بسرطانات أقل من أقرانها غير المعالجين.

فيما يتم بالفعل اختبار الدواء على البشر، ولكن من غير المعروف بعد ما إذا كان سيكون له نفس التأثير المضاد للشيخوخة، بحسب تقرير نشرته شبكة “بي بي سي”.

وكان الفريق في مختبر MRC للعلوم الطبية، وكلية إمبريال كوليدج لندن وكلية الطب Duke-NUS في سنغافورة، قد قاموا بفحص البروتين المسؤول عن العملية ويسمى إنترلوكين -11.

وتزداد مستويات هذا البروتين في جسم الإنسان مع تقدمه في العمر، ويساهم في ارتفاع مستويات الالتهاب.

بدورهم أوضح الباحثون أن البروتين انترلوكين-11 يقلب العديد من المفاتيح البيولوجية التي تتحكم في وتيرة الشيخوخة.

حياة أطول وأكثر صحة
وفي التفاصيل، أجرى الباحثون تجربتين، الأولى على فئران معدلة وراثيا لذلك لم تكن قادرة على إنتاج الإنترلوكين 11.

أما الثانية فكانت على مجموعة انتظرت حتى بلغت 75 أسبوعاً من العمر أي ما يعادل تقريباً شخصاً يبلغ من العمر 55 عاماً، ثم أعطتها بانتظام دواءً لتطهير أجسامها من الإنترلوكين 11.

وأظهرت النتائج، التي نشرت في مجلة “نيتشر”، أن متوسط العمر زاد بنسبة 20-25% اعتمادا على التجربة وجنس الفئران.

وغالبا ما تموت فئران التجارب المسنة بسبب السرطان، لكن الفئران التي تفتقر إلى الإنترلوكين 11 كانت لديها مستويات أقل بكثير من المرض.

وأظهروا تحسنا في وظائف العضلات، وكانوا أصغر حجما، وكان لديهم فراء أكثر صحة، وسجلوا نتائج أفضل في العديد من مقاييس الضعف.

هل يطيل عمر البشر؟
والأسئلة الكبيرة التي لم تتم الإجابة عليها بعد هي، هل يمكن تحقيق نفس التأثير على البشر، وما إذا كان يمكن تحمل أي آثار جانبية.

للإجابة على ذلك يعتقد الباحثون أن إنترلوكين 11 يلعب دورا سلبياً في مجال الشيخوخة في وقت لاحق من عمر الإنسان.

ويتم تجربة الدواء، وهو جسم مضاد مصنع يهاجم الإنترلوكين 11، على المرضى الذين يعانون من تليف الرئة.

بدوره قال أحد القائمين على الدراسة إن التجارب لم تكتمل بعد، لكن البيانات تشير إلى أن تناول الدواء آمن.

وأضاف أن هذا هو أحدث نهج “لعلاج” الشيخوخة بالأدوية.

“خطوة مهمة”
فيما أشارت البروفيسور أنيسة ويجاجا، من كلية الطب بجامعة ديوك إلى “أننا نأمل أن تكون هذه النتائج ذات صلة كبيرة بصحة الإنسان، نظرا لأننا رأينا تأثيرات مماثلة في دراسات الخلايا والأنسجة البشرية”.

وأوضحت أن “هذا البحث يعد خطوة مهمة نحو فهم أفضل للشيخوخة، وقد أظهرنا على الفئران علاجاً يمكن أن يؤدي إلى إطالة عمر الشيخوخة الصحية.”

علاج محتمل
من جانبها قالت إيلاريا بيلانتونو، أستاذة شيخوخة العضلات والعظام في جامعة شيفيلد: “بشكل عام، تبدو البيانات قوية، وهذا علاج محتمل آخر يستهدف آلية الشيخوخة، والتي قد تفيد الضعف”.

ومع ذلك، قال إنه لا تزال هناك مشاكل، بما في ذلك عدم وجود أدلة على المرضى وتكلفة صنع مثل هذه الأدوية، و”من غير المعقول علاج كل شخص يبلغ من العمر 50 عاما لبقية حياته”.

مقالات مشابهة

  • ضمن الأموال المنهوبة.. إسترجاع 15 مصنعا وإعادة بعثها
  • في 3 أسابيع.. إيرادات «جوازة توكسيك» تتخطى الـ183 مليون جنيه في السعودية
  • شديد الحرارة وعظمى مكة المكرمة 45..تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 .. “مجموعة السعودية” تعزز أسطولها بـ 105 طائرات
  • «تداول» تؤكد عدم تأثر أنظمة تشغيل السوق المالية بالعطل العالمي
  • وزيرة التنمية المحلية تفتتح ورشة عمل تعريفية للمحافظين و نوابهم بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزيرة التنمية المحلية تفتتح ورشة عمل تعريفية للمحافظين ونوابهم بالعاصمة الإدارية
  • ضبط 1.5 طن أغذية مجهولة المصدر في القاهرة
  • 0.7 % معدل التضخم لشهر يونيو.. ومحافظة الوسطى تسجل أعلى ارتفاع للأسعار
  • العلماء يكشفون عقار يبطئ شيخوخة الإنسان