أكدت رحمة حسن، الباحثة في المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أهمية توقيت لقاء بدر عبدالعاطي وزير الخارجية، بالمفوض العام للأونروا، فيليب لازاريني أمس، خاصة في ظل سياسة التجويع التي تتبعها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين مع الحصار الكامل الذي تفرضه عليهم.

الهلال الأحمر: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات في غزة عن الخدمة قصف مدفعي عنيف على حي الشجاعية شرق مدينة غزة مصر تسعى مع كل المؤسسات للتوصل إلى حلول ووقف إطلاق النار

وأضافت «حسن»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلامي باسم طبانة عبر فضائية إكسترا نيوز، أنّ مصر تسعى مع كل المؤسسات للتوصل إلى حلول ووقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، مشيرة إلى وجود مفاوضات في القاهرة بوساطة مصرية قطرية لإطلاق سراح المحتجزين ووقف إطلاق النار في الأراضي الفلسطينية.

 مصر تعمل جاهدة على وقف نزيف الدم للشعب الفلسطيني

وتابع أنّ مصر تعمل جاهدة على وقف نزيف الدم للشعب الفلسطيني، ولا تقبل سياسية الأمر الواقع التي تحاول إسرائيل فرضها على الشعب الفلسطيني، لافتة إلى تصاعد التطرف داخل حكومة الحرب الإسرائيلية خاصة بعد خروج التيار الوسطي من الحكومة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين بوابة الوفد الوفد الاحتلال مصر

إقرأ أيضاً:

طبيب يكشف حالة ترامب عقب محاولة إغتياله

كشف روني جاكسون، الطبيب السابق للمرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب إن الرصاصة التي أطلقت عليه في محاولة اغتياله أحدثت له جرحا بعرض سنتيمترين امتد إلى السطح الغضروفي للأذن.

وقال روني جاكسون، في رسالة نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي إن “الرصاصة كانت على بعد أقل من ربع بوصة من دخول رأسه. وأصابت الجزء العلوي من أذنه اليمنى”.

وأوضح أن مسار الرصاصة أحدث جرحا بعرض سنتيمترين امتد إلى السطح الغضروفي لأذن ترامب كان هناك في البداية نزيف كبير. تلاه تورم ملحوظ في الأذن العلوية بأكملها.

وأشار الطبيب، إلى أن التورم قد اختفى منذ ذلك الحين، وبدأ الجرح بالشفاء.

وخلص إلى أنه وبناء على طبيعة الأوعية الدموية العالية في الأذن، لا يزال هناك نزيف متقطع يتطلب وضع ضمادة في مكانها. نظرا لطبيعة الجرح الواسعة وغير الحادة، ولم تكن هناك حاجة إلى الغرز.

وتعرض الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي الحالي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب لمحاولة اغتيال أثناء خطابه أمام المؤيدين في إطار حملته الانتخابية بولاية بنسلفانيا، يوم السبت الماضي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • دوي انفجارات في مستوطنات بشمال فلسطين المحتلة
  • إسماعيل فرغلي: أكرم حسني وش السعد عليا.. ووقف معي في أزمة كبيرة
  • أول تقييم طبي لحالة ترامب.. نزيف متقطع ومشاكل في السمع
  • باحثة سياسية: الأوضاع في غزة أكثر صعوبة من الضفة الغربية
  • باحثة: الاحتلال الإسرائيلي إقتلاع جذور المقاومة الفلسطينية من الضفة الغربية
  • باحثة إسلامية توضح حكم قطع صلة الرحم فى الإسلام
  • طبيب يكشف حالة ترامب عقب محاولة إغتياله
  • باحثة سياسية: نتنياهو لا تؤثر عليه أي قوة لقبول الصفقة مع حماس
  • موعد انتهاء تخفيف الأحمال ووقف قطع الكهرباء
  • اغتيال سياسية أوكرانية بارزة بالرصاص