آثار مدمرة وكارثية خلفها الإعصار بيريل بعدما لقي ما لا يقل عن سبعة أشخاص حتفهم جرّاء ضرب الإعصار جنوب شرق تكساس ولويزيانا في أمريكا، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن ما يقرب من ثلاثة ملايين شخص، وأغرق هيوستن بأمطار غزيرة ورياح قوية، ووثقت مقاطع الفيديو مشاهد الدمار التي أحدثها الإعصار.

الإعصار بيريل يتحول إلى منخفض استوائي

بحسب هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، فقد تحوّل تصنيف الإعصار بيريل إلى منخفض استوائي، إذ من المتوقع أن يصل خطر الأعاصير إلى ميسوري وتينيسي وكنتاكي وإلينوي وإنديانا وأوهايو، ومن المتوقع أن يتحرك بيريل شرقًا عبر الولايات الوسطى في أمريكا، بما في ذلك ولاية مسيسيبي، في وقت لاحق من الأسبوع، كما يتوقع أن يتخطى الإعصار مناطق وسط وغرب تكساس، وهي المناطق التي تعاني حاليا من مستويات معتدلة إلى شديدة من الجفاف.

 

وحذر المسؤولون من رياح مدمرة وأمطار غزيرة قد يصل منسوبها إلى 38 سنتيمترا، وعواصف تهدد الحياة، وجرى إلغاء أكثر من 1100 رحلة جوية في مطار هيوستن الرئيسي يوم الاثنين، وفقًا لموقع «flightaware».

وأكد موقع «poweroutage.us» إن نحو 2.6 مليون عميل في تكساس، كانوا بدون كهرباء بداية من ليل الاثنين، مع الإبلاغ عن بعض الانقطاعات أيضًا في لويزيانا.

I believe this jaw dropping flow / storm surge is counter surge from Matagorda Bay squeezed into the channel between Sargent Beach and the main land. This is incredible flow velocity over the main road out of Sargent. Potent backside of Hurricane Beryl pic.twitter.com/OPAeyUWKmr

— Reed Timmer, PhD (@ReedTimmerUSA) July 8, 2024 توقعات بزيادة الأعاصير الكبرى إلى 7

وفي مرحلة ما، أصبح الإعصار بيريل أقدم إعصار من الفئة الخامسة يتم تسجيله على الإطلاق، وفي منطقة البحر الكاريبي، ضربت العاصفة سانت فينسنت وجزر جرينادين، ومايريو، ويونيون، وجرينادا بشكل خاص، وكانت هذه العاصفة أيضًا واحدة من أقوى العواصف التي ضربت جامايكا على الإطلاق.

وتسببت العاصفة بيريل في هطول أمطار غزيرة على المناطق السياحية الشهيرة في كانكون وتولوم في جنوب المكسيك، وفي حين أنّه من الصعب أن نعزو العواصف المحددة إلى تغير المناخ لأن الأسباب معقدة، فإن درجات حرارة سطح البحر المرتفعة بشكل استثنائي تعتبر السبب الرئيسي وراء قوة إعصار بيريل.

ويعتبر بيريل هذا هو أول إعصار في موسم المحيط الأطلسي لعام 2024، لكن الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي في الولايات المتحدة حذرت من أنّ شمال المحيط الأطلسي قد يشهد ما يصل إلى سبعة أعاصير كبرى هذا العام، ارتفاعًا عن متوسط ​​ثلاثة أعاصير في الموسم. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإعصار بيريل إعصار بيريل الاعصار بيريل بيريل اعصار بيريل جزر الكاريبي المحيط الأطلسي موسم الأعاصير الإعصار بیریل

إقرأ أيضاً:

السودان خسر كثيراً بالقرار الأهوج والمتسرع لقطع العلاقات السودانية الإيرانية

مرحباً بسفير دولة إيران.. عودة مطلوبة ومباركة لعلاقات الخرطوم بطهران.. خسر السودان كثيراً بالقرار الأهوج والمتسرع لقطع العلاقات السودانية الإيرانية.. القرار الذي كانت طريقة اتخاذه دليلاً دامغاً علي بؤس سنوات الإنقاذ في أيامها الأخيرة حيث ذهبنا بجيشنا إلي المشاركة في عاصفة الحزم بلا ضمانات وكانت النتيجة مانعايشه الآن من آثار تلك العاصفة علي أمننا القومي وعلاقاتنا التاريخية بالشعب اليمني الشقيق الذي كنا نبعث إليه الأساتذة والمعلمين والمربين لنشر العلم والتربية وكريم الأخلاق وعُدنا إلي هذا الشعب الصابر في عاصفة لنرسل السلاح والذخيرة ونشارك في حربٍ لا ناقة لنا فيها ولا جمل..

مرحباً بسفير دولة إيران التي لم تخسر شيئاً أثناء سنوات قطع العلاقات ولم تصدر عن قيادتها الرشيدة كلمة واحدة تنتقد فيها تلك الخطوة الغريبة..

مرحباً بإيران التي عادت إلينا في مرحلة تخلّي عنا فيها من كنا نظن أنهم أقرب إلينا في الهم والغم لكنهم تركونا نواجه مصيرنا وحدنا.. نحتاج لإيران لتقف معنا في وجه العاصفة فالمؤامرة واحدة.. والعدو واحد وإن اختلفت أسلحة وأماكن المعركة..

عبد الماجد عبد الحميد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مشاهد مروّعة للنزوح الجماعي من شرق خان يونس / فيديو
  • القسام تبث مشاهد من قصف موقع للاحتلال انطلاقا من لبنان (فيديو)
  • السودان خسر كثيراً بالقرار الأهوج والمتسرع لقطع العلاقات السودانية الإيرانية
  • مشاهد من استهداف سرايا القدس تجمعا لجنود الاحتلال في رفح (فيديو)
  • غارناتشو يوضح حقيقة تجاهله إصابة ميسي في نهائي كوبا أمريكا .. فيديو
  • مشاهد أولية لمصابي القصف الإسرائيلي على الحديدة في اليمن (فيديو)
  • بعد العاصفة الرعدية.. حادثة سير خطيرة وسط مراكش والحصيلة ثقيلة
  • مصرع 11 شخصاً إثر انهيار جسر في الصين.. فيديو
  • ‏مشاهد قاسية لأطفال بعد قصف الاحتلال منازل مدنية بقطاع غزة (فيديو)
  • مشاهد مرعبة بعد سحب أطفال من عوائلهم في بريطانيا (فيديو)