تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مصطفى طقاطقة، محافظ طولكرم، أن قوات إسرائيلية ضخمة اقتحمت مخيم طولكرم الليلة الماضية ونفذت تدميرا ممنهجا للبنى التحتية، لافتًا الى أن أي شيء متحرك في طولكرم هو هدف لقناصة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف محافظ طولكرم خلال مداخلة هاتفية لفضائية القاهرة الإخبارية، ان الاحتلال الإسرائيلي استخدم آليات وجرافات غير مسبوقة في اقتحام طولكرم وهدم البنى التحتية وتدمير المحال التجارية، موضحًا أن قوات إسرائيلية ضخمة اقتحمت مخيم طولكرم الليلة الماضية ونفذت تدميرا ممنهجا للبنى التحتية.

واستشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، فجر اليوم الثلاثاء، في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية، وقصف مدفعي إسرائيلي، استهدف مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" باستشهاد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلًا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي مناطق غرب مدينة رفح الفلسطينية، بينما تعرض محيط مجمع الشفاء الطبي غربيّ مدينة غزة ومدرسة بالنصيرات لغارات عنيفة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طولكرم استشهاد إسرائيل اقتحام طولكرم الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

استشهاد واصابة عشرات الفلسطينيين في قصف العدو مناطق متفرقة من قطاع غزة

الثورة نت/
استشهد وأصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين اليوم الإثنين، في قصف طائرات ومدفعية العدو مناطق متفرقة من قطاع غزة، تركزت على المنطقة الشرقية من مدينة خان يونس جنوبا، في اليوم الـ290 من العدوان الصهيوني المتواصل وحرب الإبادة.
وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية وفا، باستشهاد خمسة مواطنين وإصابة العشرات إثر غارات قصف طائرات الاحتلال الحربية المناطق الشرقية من مدنية خان يونس جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف على المنطقة ذاتها.

وانتشلت طواقم الإسعاف شهيد وعددا من الجرحى إثر قصف منزل في حي الشيخ ناصر وسط خان يونس.
ونقل مسعفون جثمان طفلة استشهدت إثر قصف الاحتلال منزل عائلتها في بلدة بني سهيلا شرقا، إلى مستشفى ناصر الطبي.
كما انتشلت فرق الإسعاف شهيدة وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال لمنزل عائلة جاد الله غرب مدينة خان يونس.

ونسف جيش الاحتلال مربعين سكنيين في منطقتي تل السلطان والحي السعود غرب مدينة رفح، وتصاعدت سحب من الدخان الكثيف في المكان.
ويشهد وسط القطاع تحليقا مكثفا لطائرات “كواد كابتر” المسيرة، تحديدا في أجواء مخيم النصيرات.

وأعلن مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح، استشهاد الطفلة مريم مصطفى الخطيب متأثرة بإصابتها جراء قصف شقة في مخيم النصيرات.
وشمالا، شنت طائرات الاحتلال الحربية غارتين في محيط الكلية الجامعية بحي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة وثالثة شرق المدينة.

وقالت وكالة وفا، إن الغارات استهدفت منزلا في منطقة الكلية الجامعية جنوب غرب مدينة غزة، ما أدى لاشتعال النيران فيه، مع صعوبة وصول طواقم الإسعاف إلى المنطقة بسبب خطورتها.
وانتشل مسعفون من الهلال الأحمر، ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى جراء استهداف صاروخي لشقة سكنية تعود لعائلة البطش في شارع النخل بحي التفاح شرق مدينة غزة، وتم نقلهم إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

وأضافت الوكالة، بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مجموعة من المواطنين في محيط مسجد علبين بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة آخرين.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38,983 مواطنا غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 89,727 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • استشهاد واصابة عشرات الفلسطينيين في قصف العدو مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • الدفاع المدني الفلسطيني: لا يوجد أي مناطق آمنة في قطاع غزة
  • أهمها خان يونس: شهداء وإصابات في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • عاجل| الدفاع المدني بغزة: إصابات خطيرة إثر قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منزلا ببيت لاهيا
  • إعلام إسرائيلي: سماع دوي انفجارات ضخمة هزت مدينة «حيفا».. واستنفار لـ سلاح الجو
  • غوتيرش يبدي قلقه البالغ إزاء هجمات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة الحديدة
  • الاحتلال الاسرائيلي يشن حملة اعتقالات في طولكرم وطوباس
  • ‏قصف مدفعي واشتباك عنيف غرب مدينة رفح جنوب غزة
  • قصف إسرائيلي عنيف على أحياء قطاع غزة (شاهد)
  • اليوم 288: مقتل 24 على الأقل بقصف مناطق متفرقة من قطاع غزة