الرياض : البلاد

 اختتمت فعاليات ملتقى “التقنيات الزراعية المتقدمة في الري والتسميد”؛ الذي نظمه المركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة “استدامة”، خلال الفترة من 7 – 8 يوليو الجاري، حيث شهد مشاركة واسعة من الخبراء والمختصين والمستثمرين.

 وتميّز الملتقى في نسخته الأولى هذا العام، بإقامة معرض متخصص لأحدث تقنيات الري والتسميد من قبل شركات محلية وعالمية متخصصة، بالإضافة إلى مجموعة من المحاضرات وورش العمل والجلسات النقاشية التي شارك فيه خبراء دوليين ؛ بهدف تعزيز الإنتاج الزراعي وتحقيق التنمية المستدامة في هذا القطاع.

 وقدم المدير العام للمركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الصقير شكره لجميع المشاركين، مؤكدًا نجاح الملتقى في تسليط الضوء على أهمية التقنيات والابتكارات الحديثة في تعزيز الإنتاج الزراعي وتطوير الممارسات الزراعية بما يسهم في تحقيق المستهدفات الوطنية.

 وأشار إلى أن الملتقى أعطى فرصة لتبادل الخبرات والأفكار والرؤى حول التقنيات الزراعية الحديثة؛ خصوصًا في أنظمة الري والتسميد على الصعيدين المحلي والعالمي.

 يأتي الملتقى في إطار اهتمام المركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة بمواكبة التطورات الحديثة في التقنيات الزراعية المستدامة وتوطينها بالمملكة، بالإضافة إلى تعزيز الابتكار في المجال الزراعي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: استدامة التقنيات الزراعية

إقرأ أيضاً:

«المنشآت الفندقية» تشارك في ملتقى سياحة الأعمال والمؤتمرات بأبوظبي

أكدت هيئة تنشيط السياحة إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة والآثار ، أنها بصدد المشاركة في  الدورة الأولى لملتقى سياحة الأعمال والحوافز والمؤتمرات بالشرق الأوسط، والتي ستقام في أبوظبي بالإمارات خلال الفترة من 23 وحتى 26 أكتوبر الجاري، لافتة إلى أن هذا الملتقى يتزامن مع إقامة المؤتمر السنوي لمنظمي المؤتمرات والفعاليات الذي يعتبر الحدث الأهم السنوي للمتخصصين في سياحة الـMice.

قيمة المشاركة في الملتقى

وقال محمد أيوب، رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن قيمة مشاركة الفندق الواحد في ملتقى سياحة الأعمال والحوافز والمؤتمرات بالشرق الأوسط تبلغ نحو 3 آلاف دولار، موضحا أن هذا الملتقى فرصة كبيرة للتعريف بمقومات مصر في سياحة الـMice.

مهرجان العلمين 2025

وأشار خلال المنشور الدوري الذي تم تعميمه على كل الفنادق إلى أن القائمين على الملتقى يخططون لإقامة النسخة الثانية من ملتقى سياحة الأعمال والحوافز والمؤتمرات بالشرق الأوسط خلال شهر سبتمبر 2025 في مدينة العلمين ضمن فعاليات أنشطة مهرجان العلمين وتحت عنوان Meet Me In Alamein 2025.

مقالات مشابهة

  • "جمعية أمراض الدم الوراثية" تشارك في "ملتقى سايكولوجية الشباب"
  • شرطة أبوظبي تنظم ملتقى كبار المواطنين والمقيمين
  • ملتقى بصحار يبحث أبرز الممارسات الصيدلانية الجيدة
  • مناقشة دعم المشروعات الزراعية وتطوير التقنيات الحديثة
  • «ملتقى المكتبات الإماراتية» الأول 9 أكتوبر
  • «المنشآت الفندقية» تشارك في ملتقى سياحة الأعمال والمؤتمرات بأبوظبي
  • “ملتقى الشارقة للخط” يستعرض جماليات الخط العربي و أصالته
  • قرابة 50,600 زائر من جميع أنحاء العالم يتعرفون على أحدث تقنيات المستقبل المستدام خلال “ويتيكس” 2024
  • دبي تستضيف “ملتقى السياحة التركي” 2024
  • «ملتقى الشارقة للخطّ».. 14 معرضاً تحتفي بالحرف العربي