موقع 24:
2024-09-07@06:19:03 GMT

أوكرانيا تحتجز امرأة بتهمة التآمر لمهاجمة زيلينسكي

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

أوكرانيا تحتجز امرأة بتهمة التآمر لمهاجمة زيلينسكي

قال جهاز الأمن الأوكراني، اليوم الإثنين، إنه احتجز امرأة متهمة بمساعدة روسيا في التخطيط لشن هجوم على الرئيس فولوديمير زيلينسكي، أثناء زيارته لمنطقة اجتاحتها الفيضانات.

وقال جهاز الأمن إن المرأة كانت تجمع معلومات استخبارية لمحاولة معرفة مسار رحلة زيلينسكي، قبل زيارته منطقة ميكولايف الجنوبية، ونشر صورة غير واضحة لامرأة وقد أوقفها رجال أمن ملثمون في مطبخ، بالإضافة إلى بعض الرسائل الهاتفية والملاحظات المكتوبة بخط اليد حول أنشطة عسكرية.

وسبق أن اتُهم عدد من الأوكرانيين الذين يؤيدون روسيا بتمرير معلومات لمساعدة جيش موسكو، وقال زيلينسكي على منصة تلغرام، إن "رئيس إدارة أمن الدولة أطلعه على عمليات (محاربة الخونة)".

The SBU detained a woman in Mykolaiv region who was passing on to the Russians information about Volodymyr Zelensky's estimated route during his visit to the region on July 27. This information was supposed to help kill the president. The agent also collected information about… pic.twitter.com/KxhI3R1HrH

— Oriannalyla ???????? (@Lyla_lilas) August 7, 2023

وزار زيلينسكي منطقة ميكولايف في يونيو (حزيران) الماضي، بعد أن غمرتها فيضانات ناجمة عن ثغرة في سد كاخوفكا وفي يوليو (تموز) الماضي بعد قصفه.

وقال جهاز الأمن إن "أوكرانيا كانت على علم بالمؤامرة في وقت مبكر، واتخذت تدابير أمنية إضافية خلال زيارة زيلينسكي للمنطقة"، وأضاف أن "المشتبه بها كانت تساعد روسيا على إعداد ضربة جوية مكثفة على منطقة ميكولايف"، وسعت للحصول على بيانات عن مواقع أنظمة الحرب الإلكترونية ومستودعات الذخيرة".

The daily conference call.

We heard a report from Commander-in-Chief Zaluzhny on the situation at the front. Intense defensive and offensive operations are underway.

The Ministry of Defense reported on the supply of equipment and ammunition, as well as the supply calendar for… pic.twitter.com/7SlGd4lR1w

— Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) August 7, 2023

وقال جهاز أمن الدولة إن ضباطه استمروا في مراقبتها للحصول على مزيد من المعلومات حول مدربيها الروس ومهامها، وأن رجاله قبضوا بعد ذلك على المرأة "متلبسة" وهي تحاول تمرير بيانات استخباراتية إلى أجهزة المخابرات الروسية.

وأضاف أن المرأة كانت تعيش في بلدة أوتشاكيف الجنوبية الصغيرة في منطقة ميكولايف وعملت في السابق في متجر في قاعدة عسكرية هناك، وأنها صورت مواقع وحاولت الحصول على معلومات عن طريق اتصالاتها الشخصية في المنطقة.. وقد توجه إلى المرأة تهمة النشر غير المصرح به لمعلومات حول تحركات العتاد والقوات وعقوبتها السجن 12 عاماً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أوكرانيا روسيا فولوديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

مقتل شخص وإصابة أكثر من 64 في ضربات روسية على أوكرانيا

لقي شخص على الأقل حتفه بعدما استهدفت القوات الروسية مدينة بافلوهراد الواقعة جنوب شرقي أوكرانيا بعدة ضربات صاروخية.
وأعلن سيرهي ليساك حاكم منطقة دنيبروبيتروفسك، أن الضربات أسفرت كذلك عن إصابة أكثر من 64 شخصا.حرب روسيا وأوكرانياوتقع مدينة بافلوهراد، التي تعد مركزًا للنقل، على مسافة تزيد قليلًا عن 100 كيلومتر من خط المواجهة في منطقة دونيتسك.
أخبار متعلقة إصابة 28 شخصًا بينهم أطفال في غارة روسية على خاركيفمقتل وإصابة 10 أشخاص في هجوم روسي شرقي أوكرانياأوكرانيا.. مقتل 41 وإصابة 180 في هجوم صاروخي روسي

وزارة الدفاع الروسية تعلن حصيلة خسائر #أوكرانيا في #كورسك خلال الـ24 ساعة الماضية
للتفاصيل | https://t.co/wAFiBMHo3o#اليوم pic.twitter.com/cpKRnsyCL8— صحيفة اليوم (@alyaum) September 3, 2024
وقال الجيش الأوكراني إن الروس أطلقوا خمسة صواريخ طراز إسكندر على أهداف في المدينة الصناعية.
وتضررت عدة مبان سكنية، وبنية تحتية مدنية.

مقالات مشابهة

  • مقتل شخص وإصابة أكثر من 64 في ضربات روسية على أوكرانيا
  • أمين عام للناتو يحث الصين على التوقف عن دعم حرب روسيا في أوكرانيا
  • أميركا ترد على طلب زيلينسكي استخدام أسلحة غربية لضرب روسيا
  • لضرب روسيا.. زيلينسكي يدعو الحلفاء الغربيين لتزويد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى
  • زيلينسكي: يجب إجبار بوتين على السلام
  • زيلينسكي يطلب من حلفائه المزيد من الأسلحة لمواجهة روسيا
  • بوتين: مستعدون لإجراء مفاوضات مع أوكرانيا
  • جهاز أكتوبر الجديدة ينفذ 25 مبنا خدميا لقاطني وحدات «سكن لكل المصريين»
  • زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى
  • ‏زيلينسكي: أوكرانيا بحاجة إلى "طاقات جديدة" في الحكومة