الولايات المتحدة – اعترفت شركة “بوينغ” بالتآمر للاحتيال على الولايات المتحدة بعد أن أكدت وزارة العدل الأمريكية عدم التزام الشركة باتفاق سابق إثر حادثي تحطم طائرة “بوينغ 737 ماكس”.

وبموجب الاتفاق المبدئي تواجه “بوينغ” غرامة جنائية قد تصل إلى 487.2 مليون دولار وهو الحد الأقصى الذي يسمح به القانون. والمبلغ الفعلي للغرامة سيحدده القاضي.

وستقوم “بوينغ” بتعيين مراقب للشركة وستكون ملزمة بإنفاق ما لا يقل عن 455 مليون دولار لدعم برامج الامتثال والسلامة الخاصة بها على مدار السنوات الثلاث المقبلة. كما ستخضع لثلاث سنوات من المراقبة القضائية.

وأعلنت وزارة العدل الأمريكية في مايو الماضي أن شركة “بوينغ” قد نقضت اتفاقية تأجيل الملاحقة القضائية لعام 2021 والتي ترتبط بحوادث تحطم الطائرات التي تم التوصل إليها في الأيام الأخيرة من إدارة ترامب.

وأبلغت الشركة المدعين العامين في يونيو الماضي بعدم موافقتها على قرارهم بأنها انتهكت اتفاقية سابقة.

وكجزء من اتفاقية عام 2021 دفعت “بوينغ” غرامة قدرها 243.6 مليون دولار واعترفت بخداع إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية بشأن نظام تحكم غامض بالطيران مرتبط بالحوادث المأساوية. كما تعهدت بتحسين إجراءات السلامة الداخلية لديها. وفي المقابل، ستسحب الحكومة تهمة جنائية ضد الشركة بعد 3 سنوات، الأمر الذي أثار انتقادات شديدة من جانب عائلات ضحايا الحوادث.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة استحواذ "بدجت السعودية "على شركة "عالم السيارات" بقيمة 121 مليون دولار أمريكي

 

قامت إي اف چي هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد للصفقة التي من شأنها خلق أحد أكبر الكيانات العاملة في قطاع السيارات بالمملكة العربية السعودية

 

أعلنت اليوم إي اف چي هيرميس، بنك الاستثمار الرائد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التابع لمجموعة إي اف چي القابضة، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع له نجح في إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة استحواذالشركة المتحدة الدولية للمواصلات "بدجت السعودية" على شركة معدات الجزيرة المحدودة "عالم السيارات"، المملوكة للشركة السعودية للاقتصاد والتنمية القابضة (سدكو) وذلك في صفقة تقدر قيمتها الإجمالية بنحو 121مليون دولار أمريكي. وقد قامت إي اف چي هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد للصفقة لصالح شركة "بدجت السعودية".

وبموجب هذه الصفقة، قامت "بدجت السعودية" بالاستحواذ على كامل أسهمشركة "عالم السيارات" بنسبة 100% من خلال إصدار 7 ملايين سهم جديدللجهة المالكة للأخيرة شركة سدكو القابضة، واحدة من أبرز الشركات العائليةالرائدة والمستثمرين المؤسسين في المملكة العربية السعودية، علمًا بأن "بدجتالسعودية" قامت بتنفيذ الاستحواذ من خلال شركتها التابعة والمملوكة لهابالكامل "الجذور الراسخة للنقليات المحدودة" (رحّال). وسيتم تنفيذ صفقةمبادلة الأسهم عند سعر 65 ريالًا سعوديًا للسهم الواحد.

وفي هذا السياق، صرح كريم مليكة، الرئيس المشارك لقطاع الترويجوتغطية الاكتتاب في إي اف چي هيرميس، أن هذه الصفقة من شأنها إحداث نقلة نوعية في قطاع حلول التنقل الشاملة في المملكة العربية السعودية عبر خلق كيان جديد يساهم في تعزيز الابتكار والارتقاء بجودة الخدمات التي تقدمها من خلال تعظيم الاستفادة من أوجه التكامل بين "بدجت السعودية" و"عالم السيارات". وأضاف مليكة أن صفقة الاستحواذ ستوفر أساسًا يُمكنالبناء عليه لتعزيز كفاءة العمليات التشغيلية للشركتين والتوسع بباقة الخدمات المقدمة للعملاء من الشركات. وأعرب مليكة عن اعتزازه بالدور المحوري الذي لعبته إي اف چي هيرميس في إتمام هذه الصفقة، والذي يأتي في إطار التزامها الراسخ بفتح آفاق كبيرة من الفرص الجذابة عالية القيمة للعملاء، فضلا عن المساهمة بشكل فعال في دعم مقومات النمو الاقتصادي في المنطقة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الصفقة تعكس المكانة الرائدة والخبرات الكبيرة التي تنفرد بها إي اف چي هيرميس في إتمام خدماتها الاستشارية لسلسلة من كبرى صفقات الدمج والاستحواذ في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، كما تأتي هذه الصفقة عقب نجاح الشركة في إتمام خدماتها الاستشارية في صفقة دمج واستحواذ لصالح شركة «سينومي ريتيل»، الشركة الرائدة فيقطاع تجارة التجزئة بالمملكة العربية السعودية، والتي تتضمن بيع محفظةمختارة من العلامات التجارية التابعة لها لشركة «عبد الله العثيم للأزياء». بالإضافة إلى ذلك، نجحت الشركة في مستهل العام الجاري في إتمام صفقةاستحواذ "كازيون"، واحدة من كبرى سلاسل متاجر التخفيضات في منطقةالشرق الأوسط وشمال إفريقيا على حصة قدرها 50% في شركة الدكانالسعودية.

—نهاية البيان—

عن مجموعة إي اف چي القابضة:

تحظى مجموعة إي اف چي القابضة كود (EGX: HRHO.CA – LSE: EFGD) بتواجد مباشر في 9 دول عبر ثلاث قارات، حيث نشأت الشركة في السوق المصري، وتوسعت على مدار أربعة عقود من الإنجاز المتواصل. وقد ساهمت قطاعات الأعمال الثلاثة، بنك الاستثمار (إي اف چي هيرميس) ومنصة التمويل غير المصرفي (إي اف چي فاينانس) والبنك التجاري (aiBANK)، في ترسيخ المكانة الرائدة التي تنفرد بها المجموعة وتعزيز قدرتها على إطلاق المزيد من المنتجات والخدمات المالية، بما يساهم في تقديم باقة شاملة من الخدمات لتلبية احتياجات عملائها من الأفراد والشركات بمختلف أحجامها والوصول إلى عملاء جدد.

وتعد إي اف چي هيرميس بنك الاستثمار الرائد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك عبر تقديم باقة فريدة من الخدمات المالية والاستثمارية، تتنوع بين الخدمات الاستشارية وإدارة الأصول والوساطة في الأوراق المالية والبحوث والاستثمار المباشر. وفي السوق المصري، وتمتلك مجموعة إي اف چي القابضة منصة رائدة في خدمات التمويل غير المصرفي وهي إي اف چي فاينانس، والتي تغطي أنشطة متعددة تتضمن شركة تنمية، الشركة الرائدة في تقديم الخدمات المالية في مصر، وبالأخص للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ومنصة التأجير التمويلي والتخصيم إي اف چي للحلول التمويلية، وشركة ڤاليو لتكنولوجيا الخدمات المالية ومنصة الدفع الإلكتروني بيتابس مصر وشركة بداية للتمويل العقاري وشركة كاف للتأمين. بالإضافة إلى ذلك، تقوم المجموعة بتقديم خدمات البنك التجاري من خلال aiBANK، البنك الرائد في مصر والمتخصص في تقديم باقة متكاملة من الحلول المصرفية للأفراد والشركات والخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

نفخر بالتواجد في: مصر | الإمارات العربية المتحدة | المملكة العربية السعودية | الكويت | البحرين | باكستان | المملكة المتحدة | كينيا | نيجيريا

للاطلاع على المزيد، يُرجى زيارة:

www.efghldg.com

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على:

مي الجمال

رئيس قطاع التسويق والاتصالات بمجموعة إي اف چي القابضة

[email protected]

عمر سلامة

مدير أول الاتصالات والعلاقات العامة بمجموعة إي اف چي القابضة

[email protected]

قطاع العلاقات الإعلامية بمجموعة إي اف چي القابضة

[email protected]

 

ملاحظة حول البيانات الطليعة

في هذا البيان الصحفي، قد تصدر مجموعة إي اف چي القابضة بيانات تطلعية، مثل بيانات حول توقعات الإدارة والأهداف الاستراتيجية وفرص النمو وآفاق الأعمال. هذه البيانات التطلعية ليست حقائق تاريخية، ولكنها بدلًا من ذلك تمثل فقط إيمان المجموعة فيما يتعلق بالأحداث المستقبلية، والعديد منها غير مؤكد وخارج سيطرة الإدارة ويتضمن من بين أمور أخرى تقلبات الأسواق المالية والإجراءات والمبادرات التي يتخذها المنافسون الحاليون والمحتملون والظروف الاقتصادية العامة وتأثير التشريعات واللوائح والإجراءات التنظيمية الحالية المعلقة والمستقبلية. وبناءً على ذلك، يُحذر القراء من الاعتماد بشكل غير مبرر على البيانات التطلعية، والتي لا تكتب فقط إلا اعتبارًا من تاريخ تقديمها.

مقالات مشابهة

  • حصيلة إيرادات فيلم Longlegs للنجم العالمى نيكولاس كيدج بالسينمات الأمريكية
  • كامالا هاريس تجمع نحو 50 مليون دولار تبرعات لحملتها الانتخابية
  • فلاي دبي: خطط النمو تأثرت بسبب تأخر بوينغ في تسليم طائرات جديدة
  • “زين” رعت اللقاء التنويري لاتحاد طلبة “أمريكا”
  • التضخم والعمالة يعيقان بناء طائرتين للرئاسة الأميركية
  • بوينغ تواجه تحديات في صنع طائرتين للرئاسة الأميركية
  • سي إن إن: حملة بايدن أنفقت 59 مليون دولار في يونيو الماضي مقابل 10 ملايين دولار أنفقتها حملة ترامب
  • إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة استحواذ "بدجت السعودية "على شركة "عالم السيارات" بقيمة 121 مليون دولار أمريكي
  • الاتحاد يقترب من خطف “جوهرة كولومبية”
  • كامل الوزير يستعرض مقترح إقامة مصنع لإنتاج حمض الفوسفوريك بـ395 مليون دولار