أنهت نيابة الأموال تحقيقاتها مع عصابة مكونة من ثمانية وافدين متهمين بسرقة كيابل نحاسية وكهربائية. وأظهر التحقيق أن المتهمين قاموا بسرقة كيابل كهربائية وإخفائها داخل مكان مستأجر تمهيداً لبيعها. تم إيقاف المتهمين وإحالتهم إلى المحكمة المختصة، حيث تم تقديم الأدلة والقرائن التي تثبت اتهامهم. وصدر بحقهم حكم بالإدانة ومعاقبتهم بالسجن لمدة تصل إلى عشر سنوات، بالإضافة إلى إلزامهم بالتعويض عن الأضرار الناتجة عن الجريمة، وإبعادهم عن المملكة بعد انتهاء فترة محكوميتهم.

 

جريدة المدينة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

السجن 10 سنوات بتهمة هتك عرض طفلة في القليوبية

أصدرت محكمة الجنايات الاستئنافية برئاسة المستشار خالد الشباسي رئيس المحكمة، حكما بتأييد حكم محكمة جنايات أول درجة بمعاقبة مسن يبلغ من العمر 70 عاما بالسجن 10 سنوات ووضعه تحت المراقبة 5 سنوات بتهمة هتك عرض طفلة 9 سنوات بعد استدراجها ثم قام بإعطائها 50 جنيها.

السجن 10سنوات بتهمة هتك عرض طفلة في القليوبية 


ترجع وقائع القضية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا من ربة منزل تتهم فيه عجوز 70 عاما باستدراج طفلتها البالغة من العمر 9 سنوات وهتك عرضها داخل مسكنه.
انتقلت الأجهزة الأمنية وتبين أن المتهم جار المجنى عليها وألقى القبض عليه، وبسؤاله قرر بارتكابه الواقعة واعترف تفصيليا بها. 

وتوصلت التحريات ان المتهم يقيم مع زوجته المسنة وأنه رأى طفلة من أبناء الجيران وقام باستدراجها بحجة انه اشترى لها لعب واشياء جديدة وتوجهت معه الى مسكنه وعقب دخولها قام بهتك عرضها وعندما بكت قام بإعطائها 50 جنيها وسمح لها بالخروج.
وعندما عادت الطفلة الى منزلها رأتها والدتها فسألتها عن الأموال وكيف لها بهذا المبلغ فانهارت باكية وقصت عليه ما حدث فأسرعت بها إلى أحد المستشفيات للكشف عليها وهناك أخبرها الأطباء بأنها تعرضت لهتك العرض بناء على ما تبين من الكشف الطبي من وجود خدوش بأماكن حساسة من جسدها وألقى القبض على المتهم بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة


المشدد 15عاما لـ 9أشخاص لقيامهم بتكوين خلية إخوانية إرهابية

 

كما عاقبت محكمة جنايات الإرهاب وأمن الدولة برئاسة المستشار خالد الشباسى رئيس المحكمة وعضوية المستشارين محمد القرش وتامر الفنجرى وبحضور محمد فتحي رئيس النيابة بالسجن المشدد 15 عاما وغرامة 50 ألف جنيه، لـ 9 اشخاص لقيامهم بتكوين خلية إخوانية إرهابية تقوم بنشر أخبار ومعلومات كاذبة، وتستقطب الشباب كما قررت المحكمة مصادرة المضبوطات التي تم ضبطها حوزة المتهمين.
وفى وقت سابق، قامت مباحث الإنترنت برصد المتهمين أفراد خلية إخوانية تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي لبث أخبار مغلوطة وكاذبة عن مصر ونشرها بالخارج  مصحوبة بمعلومات مغلوطة ومضللة إثارة السخط والغضب تجاه أجهزة الدولة  ومؤسساتها.


وتوصلت التحريات أن المتهمين 9 يتزعمها مهندس ومدرس مفصولان من عملهما وباقي المتهمين الـ 7 تربطهم صلة قرابة بهما، وأنهم يتلقون تكليفات من بعض القيادات الهاربة لجماعة الإخوان الإرهابية في الخارج، ويتلقون تحويلات مبالغ مالية لعمل كتائب إلكترونية متعددة لنشر وإشاعة الفوضى وبلبلة الرأي العام.
وتوصلت التحريات إلى أن المتهمين قاموا بانتحال صفة اشخاص اخرين وعمل حسابات وهمية بتلك الأسماء على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف نشر بوستات ومعلومات مغلوطة يتم من خلالها استقطاب الشباب والمواطنين.
 

مقالات مشابهة

  • الإمارات .. المؤبد لـ 3 والسجن والإبعاد لـ 54 بنغاليا في قضية التجمهر
  • حيثيات حكم السجن المشدد 5 سنوات لمتهمين بسرقة شخص بالإكراه فى أبو النمرس
  • الإمارات: المؤبد لـ 3 والسجن والإبعاد لـ 54 بنغاليًا في قضية "التجمهر"
  • الإمارات.. المؤبد لـ 3 والسجن والإبعاد لـ 54 من البنغال في قضية التجمهر
  • الإمارات.. المؤبد لـ 3 والسجن والإبعاد لـ 54 آخرين من الجنسية البنغالية في قضية «التجمهر»
  • المؤبد لـ 3 والسجن والإبعاد لـ 54 آخرين من الجنسية البنغالية في قضية التجمهر
  • السجن 10 سنوات بتهمة هتك عرض طفلة في القليوبية
  • قرار جديد بشأن المتهمين بسرقة الدراجات النارية في القطامية
  • تجديد حبس المتهمين بسرقة محتويات المدارس في السلام
  • حبس المتهمين بسرقة محتويات المدارس في منطقة السلام