أصدر المؤلف والمنتج الموسيقي عمر الرحباني فيديو كليب "مشوار رايحين مشوار" عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب ومختلف المنصات الموسيقية، لتكون الأغنية الرسمية لحملة وزارة السياحية اللبنانية لعام 2024 من إخراج كريم الرحباني وبطولة ملكة جمال لبنان والوصيفة الأولى لملكة جمال العالم ياسمينا زيتون.

تفاصيل الكليب

 

العمل وفور إصداره حقق انتشارًا كبيرًا على مواقع التواصل، مع الكثير من التعليقات الإيجابية التي تشيد به وبالروح الجميلة التي ينقلها عن لبنان والموسم السياحي الواعد، ويقدم عمر في هذا الكليب تصور موسيقي جديد لأغنية "مشوار رايحين مشوار" التي صدرت عام 1980 من كلمات والحان غدي الرحباني، وتتضمن دعوة لزيارة أجمل المناطق في لبنان ليلًا ونهارًا، بالتعاون مع Rahbani3.

0 وPhenomena لصاحبها سامي صعب.



كريم الرحباني

 

تولى كريم الرحباني تصوير الفيديو كليب الخاص بالأغنية، وأظهر مجموعة من أجمل الأماكن السياحية في لبنان ومعالمه الطبيعية والأمور التي يشتهر بها من مأكولات وسهرات والنشاطات الثقافية، بمشاركة عمر الرحباني الذي يعزف على البيانو وملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون التي تأخذ المشاهدين في هذا "المشوار" في أول ظهور رسمي لها بعد فوزها بلقب الوصيفة الأولى لملكة جمال العالم.

 

أبرز الحاضرين للحفل 

 

إطلاق الحملة جاء في حفل ضخم أقيم في نادي اليخوت في واجهة بيروت البحرية برعاية وحضور رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وبدعوة من وزير السياحة وليد نصار، وعدد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية والفنية والإعلامية والعاملين في القطاع السياحي،

 

 وشهد الحفل العرض الأول عبر شاشة ضخمة ترافق مع تحليق لطائرة "سيسنا" تحمل شعار "مشوار رايحين مشوار" في سماء بيروت، وأجمع الحاضرون على ابداع عمر في الموسيقى وتقدمه هذه الأغنية العالقة في حنين الذكريات بأسلوب عصري راقي ومبتكر.

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ياسمينا زيتون الفجر الفني لبنان السياحة اللبنانية

إقرأ أيضاً:

لجنة الأشغال عرضت لمعضلة الكهرباء في حضور وزير الطاقة

عقدت لجنة الاشغال العامة والطاقة والمياه جلسة قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي برئاسة النائب سجيع عطية، وحضور وزير الطاقة وليد فياض والاعضاء النواب.

وبعد الجلسة، قال عطية:" بحثنا في موضوع الكهرباء القديم، وهو موضوع مشاكله متعددة، التعدي والهدر، وهو وضع صعب جدا. وحاولنا اليوم  مع وزير الطاقة ومع مؤسسة كهرباء لبنان ومع مصرف لبنان ووزارة المالية، ان نجد حلا لهذه المشكلة والمعضلة الاخيرة بشأن الفيول العراقي. واذا لم تكن هناك مساعدة وتعطينا اسعارا جيدة، وعلى الدولة اللبنانية في مكان ما ان تتحمل المسؤولية وتغطي تكاليف التشغيل وتكاليف الصيانة والادارة بشكل عام".
وأوضح أن "الفيول العراقي هو الذي يعطينا اربع الى خمس ساعات. واليوم الدولة لديها مشكلة الدفع"، مضيفا: "رئيس الحكومة مشكور في علاقاته مع رئيس الحكومة العراقية. ونتوجه بالشكر الى العراق التي تساعدنا مع الوفد الوزاري الذي زار العراق، استطاعوا ان يأخذوا فترة سماح اضافية بحسن العلاقة السياسية واعادة جدولة الدين، ونحن ملزمون بدفعه من حساب مصرف لبنان لصالح البنك المركزي العراقي، المبلغ كبير ويوازي نصف موازنة الدولة اللبنانية، وهذا المبلغ يدفع من حساب مصرف لبنان وهو دين على الدولة اللبنانية. وحتى اليوم ناقص 16 مليار دولار هذا الدين. ولا اعرف مدى تحمل الخزينة ومصرف لبنان، واصدرنا توجيها اليوم لجهة العقد الذي وقعت عليه الحكومة على اي اساس تم توقيعه؟ هل هو ضمن الموازنة، ومصرف لبنان لا يدفع الا بقانون موقع من الهيئة العامة لمجلس النواب ، اضافة الى ان هناك مبالغ تترتب على هذه الدولة".

وختم عطية : "بالخلاصة اكدنا التزاما من مؤسسة كهرباء لبنان بان التحصيل سيعود والشركات التي تتعهد بالجباية. من الآن الى آخر السنة، ليكون لدينا مبالغ موازية لموضوع الصرف. والتوصية ان نعود ونناقش هذا العقد مع الدولة العراقية واذا كان يمشي من دون قانون".

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة: أستبعد توسع الحرب وميقاتي رجل المرحلة
  • لجنة الأشغال عرضت لمعضلة الكهرباء في حضور وزير الطاقة
  • نابلس.. مستوطنون إسرائيليون يحرقون حقول زيتون فلسطينية
  • روسيا ولبنان يناقشان الوضع في غزة وجنوب لبنان
  • أبرزهم مسعد بولس... لبنانيّون يدعمون ترامب بقوّة من هم؟
  • جرأة هيفاء وهبي تسيطر على القفطان المغربي (صور)
  • غارة إسرائيلية تستهدف مستودعات جنوبي لبنان
  • فيديو.. إسرائيل تقصف مستودع ذخيرة لحزب الله جنوبي لبنان
  • تمديد ولاية اليونيفيلمؤشر على أنه لا حرب ستتوسع
  • هنية يستبعد حرباً في الجنوب ولا يعارض حواراً مع القوات