حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس في مصر، بسبب الموجة الحارة التي بدأت اليوم الثلاثاء، وارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس اليوم

من جانبها كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس اليوم، خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «دي إم سي».

وقالت منار غانم: «إن قيم درجات الحرارة خلال الفترة الماضية كانت طبيعية، لكن ارتفاع نسب الرطوبة في الجو، تسبب في الشعور بزيادة ارتفاع درجات الحرارة».

سبب الموجة الحارة

وأرجعت سبب الموجة الحارة التي تضرب البلاد، إلى تعرضنا لامتداد منخفض هندي موسمي، الذي يؤدي إلى ارتفاع في قيم درجات الحرارة ونسب الرطوبة، لتصل العظمى على القاهرة اليوم إلى 41 درجة عند التعرض لأشعة الشمس.

طقس حارموعد ذروة الموجة الحارة

وكشفت عن موعد ذروة الموجة الحارة، حيث من المتوقع أن ستكون يومي الخميس والجمعة، وتتخطى العظمى الـ 40 درجة في الظل، مشددة على أن قيم درجات الحرارة في المحافظات الساحلية ستكون منخفضة بفارق 5 أو 6 درجات حرارة.

طقس الساعات المقبلة

وأوضحت حالة الطقس في الساعات المقبلة، لافتة إلى أن فترات الليل ستشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة واعتدالا في سرعات الرياح، مشدده على أن موجة الطقس الحار مستمرة حتى بداية الأسبوع المقبل.

حالة الطقسنصائح الأرصاد لمواجهة الموجة الحارة

وحذرت «غانم» المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، والحرص على تناول كميات كبيرة من السوائل والمياه، وارتداء غطاء للرأس أثناء النزول.

حالة الطقسالطقس اليوم

يسود، اليوم الثلاثاء الموافق 9 يوليو، طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، وطقس مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

اقرأ أيضاًبدء تحسن الأجواء.. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 7 يوليو 2024

بداية موجة حارة.. «الأرصاد» توضح حالة الطقس غدا الثلاثاء وحتى الأحد 14 يوليو

أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم السبت 6 يوليو 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حالة الطقس اليوم حالة الطقس الطقس اليوم طقس اليوم حالة الطقس اليوم وغدا أخبار الطقس اليوم اخر اخبار الطقس اليوم احوال الطقس اليوم طقس الاسبوع اخبار اليوم الطقس اليوم في مصر طقس الاثنين حالة الطقس اليوم في مصر طقس الايام القادمة الجزائر اليوم حالة الطقس اليوم الثلاثاء حلقة اليوم اهم الاخبار اليوم حالة الطقس الیوم درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد المصرية تحذّر من استمرار الموجة شديدة الحرارة غدا

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، اليوم السبت، من أن موجة الحر الشديد، التي تتعرض لها البلاد منذ أيام، ستستمر غدا الأحد.
ونقل موقع "بوابة الأهرام" عن الهيئة قولها إن الموجة "يصاحبها ارتفاع أيضا في معدلات الرطوبة لتتراواح بين 75% إلي 80%، وتزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح من 2 إلي 3 درجات".
وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيانها، إن الطقس سيكون شديد الحرارة، مشمسا رطبا نهارا على أغلب الأنحاء، حارا رطبا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة مشمسا على جنوب سيناء والصعيد. أما ليلا، فيكون الطقس معتدل على شمال البلاد ومائلا للحرارة على جنوبها.
وأشارت الهيئة إلي "نشاط للرياح معتدل على كافة الأنحاء الأخرى على فترات متباعدة من اليوم، بالإضافة إلى شبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية".
فيما تستقر حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1,5 إلي 2,5 متر. 

أخبار ذات صلة سحب قد تصاحبها أمطار وارتفاع درجات الحرارة غدا انطلاق مهرجان الأقصر للمانجو الخميس المقبل المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تعلن حالة الطقس الآن وتكشف موعد انتهاء الموجة الحارة
  • أمطار رعدية أحيانا.. ظواهر جوية خطيرة وحرارة شديدة الأيام المقبلة
  • الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة شديدة الحرارة (فيديو)
  • بيان درجات الحرارة الأيام المقبلة.. والأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة
  • هنشوف الفصول الأربعة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • طقس القاهرة.. استمرار الموجة شديدة الحرارة والأرصاد تحذر
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأحد 21 يوليو 2024
  • الأرصاد المصرية تحذّر من استمرار الموجة شديدة الحرارة غدا
  • اسمرار الموجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف توقعت طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم السبت 20 يوليو 2024