شارك الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، في اجتماع منتدى المنافسة الأفريقي، والمنعقد ضمن اجتماعات الدورة الثانية والعشرين لفريق الخبراء الحكوميين الدوليين المعني بقوانين وسياسات المنافسة التابع لمنظمة الأونكتاد، وذلك على هامش تواجده في مدينة جينيف بسويسرا.

وشهد الاجتماع مناقشة مستجدات الأوضاع فيما يتعلق بسياسات المنافسة ومكافحة الممارسات الاحتكارية بدول القارة الأفريقية، وسبل تعزيز أوجه التعاون بين الدول الأعضاء للنهوض بسياسات المنافسة، ومواجهة الممارسات الضارة العابرة للحدود.

وأكد حرص مصر على زيادة التكامل وتعميق التعاون مع دول القارة الأفريقية سواء من خلال التعاون الثنائي أو من خلال التكتلات والمنظمات الإقليمية والدولية، وكذلك من خلال التعاون مع التكتلات الأفريقية وغيرها من تكتلات باقي دول وقارات العالم المعنية بـ سياسات المنافسة.

مستجدات مشروع مذكرة التفاهم بين الجهاز والمفوضية

والتقى الدكتور محمود ممتاز، بالوزي مكسيم ييرمالوفيتش، وزير المنافسة وتنظيم مكافحة الاحتكار في المفوضية الاقتصادية الأوراسية، إذ جرى التباحث حول مستجدات مشروع مذكرة التفاهم بين الجهاز والمفوضية من جانب، وبين الجهاز باعتباره مركز التدريب الإقليمي للمنافسة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا التابع لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) والمفوضية من جانب آخر، وذلك لتوفير برامج تدريبية مشتركة لعناصر أجهزة المنافسة بالدول الأعضاء.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماية المنافسة منع الممارسات الاحتكارية سياسات المنافسة الممارسات الاحتكارية

إقرأ أيضاً:

“أبوزريبة” يبحث مع رئيس جهاز الأمن الداخلي خطط التعاون الأمني

الوطن| رصد

التقى وزير الداخلية بالحكومة الليبية عصام أبوزريبة، اليوم الأحد، في مكتبه بديوان الوزارة، مع رئيس جهاز الأمن الداخلي أسامة الدرسي، لاستعراض خطط التعاون الأمني بين الوزارة والجهاز.

وناقش الاجتماع عدد من الملفات الأمنية ذات الأولوية، بما في ذلك تعزيز التنسيق بين الوزارة والجهاز لمواجهة التحديات الأمنية في بعض المدن والمناطق، وتعزيز قدرات منتسبيهما على القيام بالمهام على أكمل وجه.

وتطرق اللقاء إلى وضع خطة أمنية جديدة خاصة بالمناطق الشرقية والجنوبية، بهدف دعم الاستقرار وحفظ الأمن فيها، مع التنسيق مع القيادة العامة لتوفير الدعم اللازم لتنفيذ الخطة، وتم استعراض مخرجات اجتماع رئيس الجهاز الأخير مع قبيلة أزوية، والعمل على نجاح جهود المصلحة الوطنية بين الأهالي.

وأشاد الدرسي بجهود وزير الداخلية في التعاون مع مختلف الجهات الأمنية والعسكرية لضبط الأمن، مؤكدًا على ضرورة التعاون بين الوزارة والجهاز في فرض الأمن والقانون.

من جانبه، أكد أبوزريبة على أهمية الدور الذي يضطلع به الجهاز في المحافظة على الأمن واستقرار البلاد، مشيدًا بجهود منتسبي الجهاز وتضحياتهم في سبيل تأمين المواطنين وحماية المرافق الحيوية.

الوسومالتعاون الأمني جهاز الأمن الداخلي عصام أبوزريبة ليبيا

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران يستقبل إتحاد المستثمرات العرب ودراسة أطر التعاون المشترك
  • “أبوزريبة” يبحث مع رئيس جهاز الأمن الداخلي خطط التعاون الأمني
  • مدبولي: مصر مستعدة للعمل بكل جهد لتعميق التكامل الاقتصادي بين الدول الإفريقية الشقيقة
  • «المنفي» يشارك في اجتماع بين الاتحاد الإفريقي والمجموعات الاقتصادية
  • رئيس مجلس الدولة يبحث التعاون مع رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات
  • رئيس الوزراء يلتقي عددًا من القادة ورؤساء الحكومات والمسئولين الأفارقة
  • رئيس مجلس الدولة يستقبل رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات
  • مدبولي يصل غانا لحضور اجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الإفريقي
  • مدبولي يغادر إلى غانا لحضور اجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الإفريقي
  • رئيس الوزراء يغادر إلى غانا لحضور اجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الإفريقي