تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في القطاع، مشدداً على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الحرب.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم "ويليام بيرنز" رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن رئيس الاستخبارات المركزية الأمريكية نقل في مستهل اللقاء تحيات الرئيس "بايدن" إلى الرئيس، وتقدير الولايات المتحدة للشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وهو ما ثمنه الرئيس، مؤكداً استمرار التشاور والتنسيق بين الدولتين، لصالح الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين.

كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع الإقليمية، حيث تمت مناقشة آخر مستجدات الجهود المشتركة للتوصل لاتفاق للتهدئة ووقف إطلاق النار بقطاع غزة، وأكد الرئيس في هذا الصدد الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في القطاع، مشدداً على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الحرب، وضمان إنفاذ المساعدات الإغاثية، بما يكفي للتخفيف الحقيقي من الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون بالقطاع، مؤكداً ضرورة اتخاذ خطوات جادة ومؤثرة لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة، كما شدد على أهمية إنفاذ حل الدولتين، في إطار تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

ومن جانبه؛ ثمن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكداً تقدير بلاده للمواقف المصرية الرشيدة والمسئولة، التي تدفع بقوة في اتجاه إرساء السلام والأمن والتنمية، إقليمياً ودولياً.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس السيسي رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع مسؤولي شركة أباتشى الأمريكية سبل زيادة إنتاج القطاع

بحث المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية  مع جون كريسمان الرئيس التنفيذي لشركة أباتشى الأمريكية والوفد المرافق له بمدينة العلمين الجديدة، خطط زيادة الإنتاج من البترول والغاز من مناطق امتياز الشركة بصحراء مصر الغربية وتكثيف أنشطة البحث والإستكشاف.

وأكد بدوى أهمية زيادة التعاون والجهود المشتركة بين قطاع البترول وشركة أباتشى في ضوء ما يوليه قطاع البترول من أهمية لزيادة  معدلات الإنتاج، لافتاً الى  أهمية دعم التوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة لرفع كفاءة الحقول القائمة وزيادة معدلاتها الإنتاجية وسرعة وضع الآبار على خريطة الإنتاج.

واستعرض الوزير مع الرئيس التنفيذي لأباتشى سبل توسع أنشطة الشركة في مناطق استكشاف جديدة للغاز الطبيعى في الصحراء الغربية  للمساهمة في زيادة الإنتاج.

كما تطرق اللقاء الى استعراض الزيارة الآخيرة للمهندس كريم بدوى لحقول انتاج خالدة للبترول بالصحراء الغربية التي تستثمر فيها اباتشى، والمردود الجيد للزيارة واللقاء مع العاملين على تحفيزهم لبذل المزيد من الجهد والعمل.

أكد الوزير على الاهتمام بالإستفادة من الخبرات المتميزة للكوادر العاملة بشركة أباتشى وزيادة الاندماج بينها وبين الخبرات المصرية للكوادر البترولية في سبيل الخروج بخطط غير تقليدية لدعم زيادة الإنتاج، كما أوضح أهمية العمل بين قطاع البترول وأباتشى لتحقيق أعلى معدلات السلامة للعاملين والمنشآت في مناطق العمل  وتعزيز أساليب الإنتاج والعمليات بشكل مسئول بيئياً.

ومن جانبه قال جون كريسمان الرئيس التنفيذي لشركة أباتشى "تتشرف شركة أباتشي بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي لمناقشة المصالح المشتركة والتزامنا المستمر تجاه مصر، وأضاف "نتطلع إلى مواصلة التقدم في مبادرات التحديث المصرية التي تم إطلاقها في عام 2021 والعمل مع الحكومة الجديدة ووزارة البترول والثروة المعدنية المصرية ، بينما نواصل شراكتنا طويلة الأمد مع مصر للمساهمة بشكل مسئول في تعظيم موارد الطاقة بالبلاد".

مقالات مشابهة

  • رغم نوايا انهاء العمليات العسكرية.. صحيفة تركية تكشف ارسال انقرة قوات إضافية الى العراق - عاجل
  • وزير البترول يبحث خطط زيادة الإنتاج لشركة أباتشي الأمريكية بمنطقة الصحراء الغربية
  • وزير البترول يبحث مع مسؤولي شركة أباتشى الأمريكية سبل زيادة إنتاج القطاع
  • السيسي يجتمع مع الرئيس التنفيذي لشركة "أباتشي" الأمريكية
  • السيسي يستقبل رئيس أباتشي الأمريكية.. ماذا دار في اللقاء؟
  • عاجل| تفاصيل لقاء السيسي بـ الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي الأمريكية
  • غالانت يبلغ نتنياهو: الفرصة محدودة لإطلاق سراح المختطفين في غزة من خلال العمليات العسكرية
  • الكرملين يتجاهل الإنتخابات الرئاسية الأمريكية و يؤكد أهمية العملية العسكرية بأوكرانيا
  • مفتي الجمهورية يؤكد أهمية دعوات الرئيس السيسي للاهتمام بصناعة الوعي وإيقاظ الأمة المصرية
  • إعلام إسرائيلي: الكل كان نائما حين هجوم الحوثيين وعواقب استمرار الحرب وخيمة