بروكسل – أفادت صحيفة “يوراكتيف” بأن الاتحاد الأوروبي سيبحث غدا رئاسة هنغاريا للاتحاد على خلفية زيارة رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان موسكو وبكين مؤخرا في “مهمة للسلام” في أوكرانيا.

وقالت الصحيفة “في اجتماع يوم غد الأربعاء (10 يوليو) من المتوقع أن يناقش سفراء الاتحاد الأوروبي دور الرئاسة الهنغارية للاتحاد الأوروبي بناء على طلب من بولندا”.

ووفقا “ليوراكتيف”، بعد رحلات أوربان إلى روسيا والصين، ستسعى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع إلى “الحصول على مزيد من الوضوح” بشأن نتائج هذه الأنشطة الدبلوماسية.

ويقول بعض الخبراء إن بعض دول الاتحاد الأوروبي ترغب في استكشاف الخيارات بشأن كيفية “كبح” ما تعتبره “سلوك بودابست المدمر”.

ووفقا لدبلوماسي أوروبي لم يذكر اسمه، فإن هناك قلقا متزايدا في الاتحاد الأوروبي بشأن الدور “الذي نصبه أوربان لنفسه” في “مهمة السلام”، “في حين ينبغي أن يكون واضحا أنه يمثل بلاده فقط”.

وكان أوربان والوفد المرافق له قد وصلوا الجمعة الماضية إلى موسكو، وعقدوا اجتماعا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. ووصف أوربان زيارة موسكو بأنها “المرحلة التالية من مهمة السلام”، والتي كانت المرحلة الأولى منها رحلة إلى كييف في 2 يوليو.

وتابع أوربان أنه يعتزم عقد عدة اجتماعات “غير متوقعة بالمثل” قريبا، ونصح زملاءه الأوروبيين بـ “ربط أحزمة الأمان” قبل تحركاته التالية كجزء من “مهمة السلام”. وبعد زيارته بكين أعلن أوربان عن توجهه إلى واشنطن.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

بلجيكا تدعو لتوحيد الاتحاد الأوروبي بشأن قرار محكمة العدل الدولية إزاء ممارسات العدو الصهيوني في فلسطين

الثورة نت/
دعت بلجيكا، اليوم الاثنين، إلى توحيد الاتحاد الأوروبي والتحدث بصوت واحد والالتزام بقرار محكمة العدل الدولية حول أن الاحتلال الصهيوني” للأراضي الفلسطينية غير قانوني ويجب إنهاؤه فورا .
وبحسب وكالة (فلسطين اليوم)، أفادت وزيرة الخارجية البلجيكية حاجة لحبيب، في بيان للصحفيين، إن على الاتحاد الأوروبي التحدث “بصوت واحد” بشأن الرأي الاستشاري الذي أصدرته المحكمة الدولية حول سياسات العدو الصهيوني وممارساته في فلسطين.

جاء ذلك قبيل اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل.
وحول رأي محكمة العدل الدولية أن الاحتلال الصهيوني” للأراضي الفلسطينية غير قانوني ويجب إنهاؤه فورا، قالت لحبيب: “يجب أن يكون للاتحاد الأوروبي صوت واحد، ووجوب اتباع قرار محكمة العدل الدولية”.
وأضافت لحبيب: “لا يمكننا أن نكتفي بالدفاع عن سيادة القانون والديمقراطية فحسب. هذا قرار محكمة العدل الدولية، وعلينا أن نلتزم به”.

مقالات مشابهة

  • سلوفاكيا: عقوبات الاتحاد الأوروبي تؤثر سلبا علينا أكثر مما على روسيا
  • الاتحاد الأوروبي يناقش رأي العدل الدولية بشأن الاحتلال وألمانيا تطالب إسرائيل بالجدية
  • بلجيكا تدعو لتوحيد الاتحاد الأوروبي بشأن ممارسات إسرائيل بفلسطين
  • بلجيكا تدعو لتوحيد الاتحاد الأوروبي بشأن قرار محكمة العدل الدولية إزاء ممارسات العدو الصهيوني في فلسطين
  • الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته الاقتصادية على روسيا 6 أشهر إضافية
  • لماذا دعمت دول أوروبا قرار محكمة العدل الدولية بشأن فلسطين؟.. خبراء يجيبون
  • كيف تعجز قوى اليمين عن تغيير سياسة الاتحاد الأوروبي رغم التفوق بالانتخابات؟
  • خبيرة: زيلينسكي يرسل إشارة إلى روسيا بعد “الضربة المزدوجة”
  • الاتحاد الأوروبي يعلّق على قرارات "العدل الدولية" بشأن ممارسات الاحتلال
  • أوروبا تعلّق على قرار محكمة العدل بشأن الاستيطان الإسرائيلي