استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، ويليام بيرنز رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنَّ رئيس الاستخبارات المركزية الأمريكية نقل في مستهل اللقاء، تحيات الرئيس بايدن إلى الرئيس، وتقدير الولايات المتحدة للشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وهو ما ثمنه الرئيس السيسي، مؤكّداً استمرار التشاور والتنسيق بين الدولتين، لصالح الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين.

كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع الإقليمية، إذ تمت مناقشة آخر مستجدات الجهود المشتركة للتوصل لاتفاق للتهدئة ووقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وأكد الرئيس في هذا الصدد الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في القطاع، مشدداً على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الحرب، وضمان إنفاذ المساعدات الإغاثية، بما يكفي للتخفيف الحقيقي من الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون بالقطاع.

كما أكّد ضرورة اتخاذ خطوات جادة ومؤثرة لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة، كما شدد على أهمية إنفاذ حل الدولتين، في إطار تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

ومن جانبه؛ ثمن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكداً تقدير بلاده للمواقف المصرية الرشيدة والمسئولة، التي تدفع بقوة في اتجاه إرساء السلام والأمن والتنمية، إقليمياً ودولياً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي المخابرات الشراكات الاستخبارات المرکزیة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

السيسي يجتمع مع الرئيس التنفيذي لشركة "أباتشي" الأمريكية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع كل من "جون كريستمان"، الرئيس التنفيذي لشركة "أباتشي" الأمريكية للبترول والغاز الطبيعي، ونائب الرئيس التنفيذي، والمدير المالي للشركة، وذلك بحضور المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.


رئيس مجلس الشيوخ يهنئ السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو الرئيس السيسي يهنئ نظيره الرواندي بفوزه بفترة رئاسية جديدة

أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد استعراض ومتابعة أنشطة شركة "أباتشي" في مصر، وخططها لتوسيع وزيادة حجم أعمالها، استمراراً للتعاون المثمر بين مصر والشركة في مجالات البحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز، وتحقيقاً للاستغلال الأمثل لموارد مصر بقطاع الطاقة.

وأشاد الرئيس خلال اللقاء بما حققته الشركة من نجاحات في مصر على مدار الثلاثة عقود الماضية، مثمناً خطط الشركة لتوسيع أعمالها في مصر وفقاً لأعلى المعايير العالمية، ومؤكداً حرص الدولة على تعزيز وزيادة الاستثمارات في قطاعات الطاقة ارتباطاً باحتياجات مصر المتزايدة في هذا الصدد.

من جانبه، ثمن الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي الشراكة المتميزة مع مصر، مؤكداً تطلع الشركة، بوصفها أحد أكبر مستثمري ومنتجي البترول في مصر، لتعزيز جهود زيادة معدلات الإنتاج خلال الفترة المقبلة، في ظل توافر العديد من الفرص لتحقيق اكتشافات جديدة، فضلاً عن حرص الشركة على تطوير واستخدام أحدث التقنيات، التي تسهم في تحسين كفاءة الطاقة، وتخفيض الانبعاثات الناتجة عن العمليات الإنتاجية.

كما تناول اللقاء أيضاً سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة، في ضوء رئاسة  "جون كريستمان" لمجلس الأعمال المصري الأمريكي، وحرص مصر على توفير المناخ الملائم لجذب وزيادة الاستثمارات، وتسهيل عمل القطاع الخاص المصري والأجنبي في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • ستارمر: الوضع في غزة لا يطاق ويجب وقف إطلاق النار فورا
  • تدهور الأوضاع الإنسانية والصحية في السودان مع تواصل الصراع | تفاصيل
  • السيسي يجتمع مع الرئيس التنفيذي لشركة "أباتشي" الأمريكية
  • السيسي يستقبل رئيس أباتشي الأمريكية.. ماذا دار في اللقاء؟
  • رئيس جامعة الأقصر يستقبل وفد الهيئة العربية للتصنيع لبحث سبل التعاون المشترك
  • عاجل| الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الكيني لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين
  • أبوالنصر يستقبل نقيب محامين شمال أسيوط للتهنئة على ثقة الرئيس السيسي
  • السيسي يتلقى اتصالًا من الرئيس الكيني لبحث العلاقات الثنائية
  • محافظ أسيوط يستقبل وفد مصلحة الضرائب لمنطقة وسط الصعيد للتهنئة على ثقة الرئيس السيسي
  • بعد هجوم مسجد مسقط.. السيسي يجري اتصالا هاتفيا بسلطان عمان وهذا ما أكده