ماجد محمد

كشف وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، عن عدد لاعبين المنتخب السعودي الذين أجتازوا اختبار اللياقة البدنية خلال التدريبات الأخيرة بقيادة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني.

وأوضح وزير الرياضة خلال برنامج بودكاست سقراط على راديو ثمانية،: “لاعب واحد من أصل 30 لاعب في المنتخب اجتاز اختبار اللياقة البدنية!

وأضاف: لابد أن نتخذ قرار حاسم يجب أن نستعد بصورة أفضل للتصفيات المقبلة من أجل التأهل لكأس العالم 2026”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/MwXZfCurBnVgyXdS.mp4

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المنتخب السعودي وزير الرياضة

إقرأ أيضاً:

استعدادات مكثفة لمنتخب العراقي الأولمبي لمواجهة أوكرانيا في أولمبياد 2024

يوليو 21, 2024آخر تحديث: يوليو 21, 2024

المستقلة/- كثف منتخبنا الأولمبي لكرة القدم تحضيراته البدنية والخططية في مدينة ليون الفرنسية، استعداداً لمواجهته الأولى أمام نظيره الأوكراني يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات المجموعة الثانية في دورة الألعاب الأولمبية 2024. تشمل المجموعة أيضاً منتخبي الأرجنتين والمغرب، وتقام المباراة على ملعب غروباما (الأضواء).

ركزت التدريبات على ترسيخ المفاهيم التكتيكية لنظام اللعب وطريقة بناء وتحضير الكرات، التي سيعتمدها المنتخب في المباراة ضد أوكرانيا. كما عالجت التدريبات الهفوات التي ظهرت في المباراة الودية الأخيرة ضد مصر في تولوز، والتي انتهت بفوز المنتخب المصري بهدفين مقابل هدف. جرت التدريبات في أجواء تنافسية عالية بين اللاعبين، حيث تم تطبيق أسلوب يحاكي عقلية المدرب الأوكراني رسلان روتان بعد دراسة رؤيته الخططية في مبارياته الأخيرة، بهدف الوصول إلى الاستعداد الأمثل للمواجهة المرتقبة.

وقاد الطاقم الفني بقيادة الكابتن راضي شنيشل محاضرة فنية للاعبين تضمنت تحليل الأداء الدفاعي والهجومي، وتحديد الأخطاء التي ارتكبها المنتخب في مباراته ضد مصر. كما شملت المحاضرة شرحًا للمواقف التكتيكية من المباراة الودية بين الأرجنتين وغينيا تحت 23 عاماً.

وفي سياق آخر، نشر موقع ترانسفير ماركت المتخصص بانتقالات اللاعبين القيمة التسويقية للاعبي منتخبنا الأولمبي. تصدر القائمة المهاجم أيمن حسين بقيمة 650 ألف يورو، تلاه إبراهيم بايش بـ 550 ألف يورو، ثم علي جاسم بـ 450 ألف يورو. كما جاءت قيم حسين علي ويوسف الأمين وزيد تحسين بـ 400 ألف يورو، وتذيل اللاعب بلند آزاد القائمة بقيمة 50 ألف يورو.

كذلك، قررت اللجنة الفنية الخاصة بفعالية كرة القدم للرجال إلغاء قاعدة اللاعبين الاحتياط الأربعة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية 2024، مما يتيح للمدربين استخدام جميع اللاعبين الـ22 خلال المباريات التي تنطلق يوم الأربعاء المقبل.

مقالات مشابهة

  • الطائي يُعلن رحيل 15 لاعب
  • السوداني يوجه بمتابعة احتياجات بعثة العراق بأولمبياد باريس ودعم المنتخب الوطني
  • مدرب اليمن للناشئين يواصل فرز اللاعبين استعدادا لغرب آسيا
  • كلمات مسنة فلسطينية مكلومة خلال وداع أحفادها الذين ارتقوا في مجازر الاحتلال - فيديو
  • استعدادات مكثفة لمنتخب العراقي الأولمبي لمواجهة أوكرانيا في أولمبياد 2024
  • نجم الأهلي السابق: الفريق لن يتأثر برحيل هذا اللاعب
  • وزير الرياضة يجري اتصالًا هاتفيًا برئيس بعثة نادي كاظمة الكويتي
  • كلية الشرطة للبنات 2024.. التخصصات المطلوبة وشروط التقديم
  • مساعد وزير الداخلية يكشف اختبارات المقررة للمتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة 2024
  • تحرك عاجل من وزير الرياضة واتحاد الكرة بعد أزمة كاظمة وتليفونات بني سويف