أدانت فرنسا بشدة قرار الكيان الصهيوني بشأن توسيع المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الفرنسية: “أنها تدين بشدة الموافقة على خطط لبناء أكثر من 5000 وحدة سكنية في العديد من مستوطنات الضفة الغربية. واستيلاء الاحتلال على 1200 هكتار من الاراضي في وادي الاردن. محذرة من أن هذه القرارات “خطيرة للغاية”.

وقال البيان أن الكيان الصهيوني وافق على خطة بناء أكثر من 20 ألف منزلا جديدا في الضفة الغربية والقدس الشرقية منذ عام 2023. وصادر أكثر من 2300 هكتار من الأراضي.

مؤكدا أن “قرار التوسع هذا يمكن أن تكون له عواقب وخيمة على السلام والاستقرار في المنطقة”.

وشددت الخارجية الفرنسية على أن الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية يعد “انتهاكا للقانون الدولي”. وأن هذه السياسة “أججت التوتر في المنطقة”.

ووافق الكيان الصهيوني على أكبر عملية مصادرة للأراضي في الضفة الغربية المحتلة منذ أكثر من ثلاثة عقود. ويستمر في خططه لبناء ألاف المنازل الاستيطانية الجديدة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الکیان الصهیونی أکثر من

إقرأ أيضاً:

الجبهة الشعبية تدين بشدة العدوان الصهيوني الغاشم على اليمن: لن يمر دون ردٍ قاسٍ ورادع

الثورة نت|

أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأشد العبارات العدوان الصهيوني الجبان الذي استهدف ميناء الحديدة في اليمن.. مؤكدة أن هذا العدوان لن يمر دون ردٍ قاسٍ ورادع.

وقالت الجبهة في بيان صحفي لها مساء اليوم السبت: “ننعي بكل فخر واعتزاز شهداء العدوان، متمنين الشفاء العاجل للجرحى، ومعربين عن تضامننا الكامل مع الشعب اليمني الصامد في وجه هذا العدوان الغاشم، الذي يجري بتنسيقٍ مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتواطؤ بعض الدول العربية التي خانت القضية الفلسطينية، وفتحت أجواءها للطيران الصهيوني لتنفيذ ضرباته الجبانة”.

وأكدت أن الشعب اليمني البطل وقواته المسلحة الباسلة، أثبت أنه لن يتراجع أمام هذا العدوان الغاشم، والذي لن يثنيهم عن مواصلة الدفاع عن أرضهم وسيادتهم، كما سيزيدهم إصراراً على مواصلة استنزاف العدو الصهيوني وحلفائه وقوفاً إلى جانب فلسطين ومقاومتها.

وأضافت: إن الكيان الصهيوني بعدوانه على اليمن قد أخطأ في تقديراته عندما اعتقد أن هذا العدوان سيمر دون عقاب، فهذا العدو الجبان والغادر حتماً سيدفع ثمناً باهظاً، وسيتلقى في الساعات القادمة ضربات موجعة تلقنه درساً لن ينساه ليس فقط من الجيش اليمني، إنما من فصائل محور المقاومة وجبهات الإسناد.

وشددت الجبهة الشعبية في بيانها على أن اليمن سيبقى حراً كريماً وعصياً على الانكسار، وشوكةً دائمة في حلق الصهاينة والأمريكان وأنظمة الرجعية العربية، وأن الشعب اليمني الذي صمد على مدار سنوات من العدوان والحصار؛ لا يمكن أن يُهزم وسيواصل كفاحه ونضاله بلا تراجع .

مقالات مشابهة

  • الجزائر تدين بشدة العدوان الإسرائيلي السافر على اليمن
  • الجزائر تدين بشدة العدوان الصهيوني السافر على اليمن
  • سوريا تدين بشدة العدوان الصهيوني على اليمن
  • سوريا تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على اليمن
  • سوريا تدين بشدة العدوان على اليمن وتحذر من تداعيات الاعتداءات الصهيونية الخطيرة
  • إيران تدين بشدة العدوان الصهيوني على ميناء الحديدة اليمني
  • الخارجية الإيرانية تدين بشدة العدوان الصهيوني على ميناء الحديدة
  • الجبهة الشعبية تدين بشدة العدوان الصهيوني الغاشم على اليمن: لن يمر دون ردٍ قاسٍ ورادع
  • أكسيوس: إدارة بايدن ناقشت فرض عقوبات على سموتريش وبن غفير
  • مسؤول أممي: رأي العدل الدولية يدعم موقف المنظمة من المستوطنات