رصد – أثير

أصدرت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار تنبيهًا قالت فيه بأنه لوحظ مؤخرًا قيام عدد من المتاجر الإلكترونية، والمزاولين لنشاط التسويق والترويج على المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي بالإعلان أو التسويق أو الترويج لحليب الأطفال وأغذية الأطفال الخاصة بعمر أقل من 3 سنوات.

جاء ذلك عبر منشور للوزارة رصدته “أثير”، أوضحت فيه بأن ذلك يُعد مخالفًا للمواصفة القياسية العمانية لتنظيم تسويق المنتجات المصنفة الخاصة بالرضع وصغار الأطفال والتي لا تسمح بالتسويق لهذه المنتجات، باستثناء الحصول على موافقة وزارة الصحة.

وأضافت الوزارة بأن ذلك يعد مخالفًا أيضًا لأحد بنود لائحة تنظيم مزاولة نشاط التسويق والترويج على المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي الصادرة بموجب القرار الوزاري رقم 2022/619 بعدم التسويق أو الترويج لأي سلعة أو خدمة تتطلب موافقات مسبقة من الجهات المختصة، أو لمشاريع غير مرخصة من الجهة المختصة، أو أي سلعة مقلدة.

وأكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بلائحة تنظيم مزاولة نشاط التسويق والترويج على المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، والالتزام بالاشتراطات المنظمة للنشاط، مشيرة إلى أنها ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل من يخالف ذلك.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

مصر.. حكم قضائي بإغلاق حساب “حمدي ووفاء” وغرامة كبيرة

قررت المحكمة الاقتصادية في مصر، فرض غرامة مالية، وإغلاق حسابات المؤثرين على يوتيوب، المعروفين بأسرة حمدي ووفاء، بعد أن وجهت لهما النيابة تهم الإتجار في العملات المشفرة، والتعدي على قيم الأسرة المصرية.

وقدرت المحكمة الغرامة بمبلغ مالي قدره مليون و200 ألف جنيه مصري، مع إغلاق منصاتهم على موقع يوتيوب.
وطال القرار كل من حسن جابر، ومحمود جابر، وجابر سلامة، وسحر السيد، حيث قضت بتغريم المتهمين الأول والثاني مليون جنيه، والثالث والرابع 100 ألف جنيه لكل منهما.

وذكر أمر الإحالة أنه في غضون عامي 2021 و2022، بدائرة قسم شرطة مدينة عابدين، أدار المتهمون صفحات إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب، دون الحصول على ترخيص من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على النحو المبين بالتحقيقات.
كان المحامي أشرف فرحات قد تقدم ببلاغ إلى النائب العام، ضد “حمدي ووفاء” لاتهامهما بالإتجار في البيتكوين، والتداول غير المشروع للنقد، وعمليات ابتزاز إلكتروني.
وأوضح المحامي في بلاغه أن مقدمي المحتوى المذكورين أنشأوا عدة حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تخصصت في التعدي على حقوق الغير، والترويج للتداول من خلال العملات النقدية المشفرة والإلكترونية، من خلال الدعوة إلى الدخول لحسابات تؤدي تلك المهام، من خلال قنواتهم، مقابل الحصول على المال.
ويذكر أن الثنائي “حمدي ووفاء” من أشهر مقدمي المحتوى في مصر، حيث يقدم الثنائي محتوى يعرض يومياتهما وتفاصيل الحياة الاجتماعية والأسرية والمطبخ المنزلي، وغيرها من الفقرات التي جلبت لهما متابعات مليونية، وأكثر من 8 ملايين متابع لحسابهم على موقع يوتيوب.

مقالات مشابهة

  • التجارة تستدعي 200 مركبة هيونداي “Santa Fe”
  • لخلل في تثبيت إطار المقعد الخلفي.. “التجارة” تستدعي 200 مركبة هيونداي “Santa Fe”
  • حرب “إسرائيل” على غزة.. كابوس نفسي مروّع للأطفال
  • مصر.. حكم قضائي بإغلاق حساب “حمدي ووفاء” وغرامة كبيرة
  • حكم نهائي بسجن الفاشينستا الكويتية فاطمة المؤمن
  • تفكيك الأسرة يبدأ من مواقع التواصل الأجتماعي”
  • إعلام عبري: جيش الاحتلال بدأ تطعيم جنوده ضد “شلل الأطفال”
  • طرق ووسائل لتجاوز “رهاب الإبر”.. تعرف إليها
  • شاهد بالصور..  عقد قران فنانة سودانية شهيرة بالقاهرة يشعل مواقع التواصل الاجتماعي ويتصدر “الترند”
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يدعم الأنشطة الشبابية في مدينة درنة