كتب- محمد نصار:

انتهت المنطقة الشرقية بمحافظة القاهرة، من أعمال نزع الملكية وصرف التعويضات اللازمة لأعمال توسعة محور حسين كامل سليم بمنطقة ألماظة.

وأكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أنه تم الانتهاء من صرف التعويضات القانونية اللازمة بالتوافق مع المواطنين قبل بدء أعمال التطوير.

وتستهدف الأعمال تطوير وإعادة تخطيط المنطقة المحيطة بمحور طريق حسين كامل سليم بألماظة وهو محور حيوى يربط بين شارع الثورة الذي يعد امتدادا لمحور طريق السويس وأحياء المنطقة الشرقية مصر الجديدة والنزهة ومدينة نصر.

ويساعد المشروع في حل الاختناقات المرورية بالمنطقة، حيث تضمنت أعمال التوسعة إزالة الصف الأول فقط مع تعويض السكان قبل أعمال التوسعة واستمرار تلقي طلبات مستندات الحيازة لصرف التعويضات.

وتفقد محافظ القاهرة، أمس الاثنين، ترافقه المهندسة منى البطراوي، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء حسام لبيب، رئيس حي مصر الجديدة، وعدد من قيادات المحافظة مدى تقدم الأعمال في المشروع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي أحمد رفعت الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان نزع الملكية التعويضات محور حسين كامل سليم ألماظة

إقرأ أيضاً:

قطع طريق رئيسي شرقي بغداد بسبب أعمال توسيع الطريق

يوليو 22, 2024آخر تحديث: يوليو 22, 2024

المستقلة/- أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الاثنين، عن قطع طريق رئيسي شرقي بغداد ضمن إطار أعمال تطوير وتحسين البنية التحتية. يأتي هذا الإجراء ضمن مشروع توسيع الطريق الذي تنفذه إحدى الشركات المتخصصة.

أوضحت المديرية في بيان تلقت المستقلة، أن الطريق القادم من ساحة الجبهة باتجاه جسر ديالى قد تم قطعه. ويأتي هذا الإجراء بسبب تنفيذ أعمال أكساء للطريق بعد الانتهاء من توسيع الطريق من قبل الشركة المنفذة لمشروع الرستمية.

تحويل السير

أفاد البيان بأنه تم تحويل حركة السير القادمة من جسر ديالى باتجاه ساحة الجبهة، بحيث يشمل التحويل كلا الاتجاهين، ذهاباً وإياباً. تأتي هذه الخطوة لضمان انسيابية الحركة المرورية وتفادي الازدحام أثناء تنفيذ الأعمال.

مدة العمل

وأكدت مديرية المرور العامة أن الأعمال ستستمر حتى الساعة الخامسة مساءً من اليوم، حيث من المتوقع أن يتم الانتهاء منها في هذا الوقت وتعود الحركة إلى وضعها الطبيعي.

أهمية المشروع

يهدف مشروع توسيع الطريق إلى تحسين البنية التحتية وتسهيل حركة المرور في المنطقة، مما يساهم في تقليل الازدحام وتوفير طريق أكثر أماناً وفعالية للمواطنين.

تدعو مديرية المرور العامة المواطنين إلى الالتزام بتوجيهات المرور واتخاذ الطرق البديلة لتفادي التأخير. كما ستواصل المديرية متابعة سير الأعمال وتقديم التحديثات اللازمة لضمان عدم تأثيرها على الحركة المرورية بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • النزاهة ترصد فرقاً في تقدير أسعار بدل بيع عقارات في ذي قار
  • 14 صورة ترصد تطوير طريق طراد النيل بالجيزة
  • أمانة الشرقية تبدأ أعمال وتطوير مجمع كباري الظهران بتقاطع طريق الظهران الجبيل وطريق الملك عبدالعزيز
  • قطع طريق رئيسي شرقي بغداد بسبب أعمال توسيع الطريق
  • قبل بدء التطوير.. محافظ القاهرة: صرف التعويضات القانونية اللازمة بالتوافق مع المواطنين
  • "بندور على كنز أجدادنا".. قرار قضائي ضد عصابة التنقيب عن الآثار بالقاهرة
  • وزير الإسكان: "لا بد أن تكون محاور الطرق فى أبهى صورة".. وتكثيف الحملات المسائية لإزالة المخالفات والتعديات
  • وزير الإسكان: "محاور الطرق لا بد أن تكون في أبهى صورة طوال الوقت"
  • من المنيب والمعادي إلى الهرم وفيصل في 10 دقائق.. 23 صورة ترصد محور عمرو بن العاص
  • 1.9 مليون جنيه لزوجة بعد 22 شهر زواج بالقاهرة الجديدة.. تعرف على التفاصيل