سعيًا لتأهيل الكفايات القانونية، وتمكين الكادر الاستشاري القانوني، أطلق مركز الدراسات والبحوث القانونية النسخة الثانية من برنامج مستشار المستقبل، الذي يسعى إلى الاسهام في بناء كفايات وطنية من خريجي تخصص القانون الجدد المتفوقين عبر رحلة من التدريب العملي المكثف، جنبًا إلى جنب مع فريق من الخبراء والمستشارين.


ويهدف البرنامج الذي يمتد على مدار 12 شهرًا إلى تأهيل القدرات القانونية الشابة، وتنمية معارفها ومهاراتها في مجالات الاستشارات القانونية والنظامية، وإعداد التشريعات، وذلك من خلال المشاركة المعرفية النوعية بالتعاون مع الجهات الرائدة في المجال القانوني والتشريعي.
ويشترط للمتقدم للبرنامج أن يكون سعوديًا من حديثي التخرج لعامي “2023 – 2024م”، ويحمل درجة البكالوريوس في تخصص القانون بمعدل أكاديمي لا يقل عن “3.75/5 أو 2.75/4″، أو ما يعادله، وألا تتجاوز سنه “27” سنة، وألا تكون لديه خبرة عملية تزيد على “6” أشهر بعد المؤهل الأكاديمي، وألا يكون على رأس عمل أو مرتبطًا ببرنامج دراسي، بالإضافة إلى إتقان اللغة الإنجليزية بما لا يقل عن درجة “4.5” في اختبار IELTS، أو درجة “70” في اختبار STEP ، أو درجة “460” في اختبار TOEFL ، أو ما يعادلها.
ويوفر البرنامج العديد من المزايا للمتدربين، من أبرزها الالتحاق ببرامج تدريبية، والتطوير الشخصي والمهني، والعمل تحت إشراف خبراء ومستشارين لاكتساب خبرات مميزة في التشريع القانوني، بالإضافة إلى الحصول على مكافأة شهرية وتأمين طبي للمتدرب وعائلته.
وسيبدأ المركز باستلام طلبات التقديم للبرنامج عبر منصة التقديم الإلكترونية في الموقع الإلكتروني للمركز يوم الاثنين الموافق 15 يوليو 2024م، وتمتد فترة استلام الطلبات حتى يوم الاثنين الموافق 29 يوليو 2024م ليتم بعدها اعتماد طلبات التقديم الأولية المطابقة للشروط، ثم إجراء اختبارات القدرة المعرفية والقانونية، لتختتم مرحلة التقديم بالمقابلات الشخصية والكشف الطبي والمتطلبات الرسمية.
ويأتي الإعلان عن إطلاق النسخة الثانية من البرنامج تحقيقًا لالتزام المركز بإثراء البيئة القانونية في المملكة، وذلك من خلال تبنيه العديد من المبادرات الإثرائية وبرامج التدريب والتطوير التي يقوم بها المركز.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

«جيهان عبد الهادي» نائبا لرئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، عن صدور قرار جمهوري، بتعيين الدكتورة جيهان عبد الهادي نائبًا لرئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث لمدة 4 سنوات.

ووجه رئيس جامعة بنها التهنئة للدكتورة جيهان عبد الهادي متمنيا لها دوام التوفيق والسداد في مهام منصبها الجديد.

وفي سياق آخر أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن الجامعة جاءت بالمركز 1171 على مستوى العالم وفقاً لتصنيف ويبومتركس الاسباني اصدار يوليو 2024، بين أكثر من 31 ألف جامعه حول العالم شاركت بالتصنيف، وعلى صعيد العالم العربي احتلت الجامعة المركز 27 من بين 1366 جامعة عربية، وعلى الصعيد الأفريقي احتلت الجامعة المركز 21 من بين 2060 جامعة أفريقية ومحليا حصلت الجامعة على المركز الثامن ضمن 81 جامعة مصرية حكومية وخاصة واهلية شاركت في التصنيف.

وأضاف الجيزاوي أن هذا التصنيف يعتمد على ثلاث مؤشرات لقياس أداء الجامعات على مستوى العالم، وهم مؤشر الانفتاح والتميز البحثي والتأثير، وقد تقدمت الجامعة بمؤشر التميز البحثي (Excellence)، حيث جاءت بالمركز 667 عالمياً، بتقدم 65 مركزاً عن الإصدار السابق، كما قد جاءت بالمركز 1094 عالمياً في مؤشر الانفتاح (Openness)، كما جاءت بالمركز 4365 عالمياً في مؤشر التأثير (Impact).

وأشار رئيس الجامعة إلى أن مؤشر الانفتاح (Openness) هو نفسه تصنيف ويبومتركس للاستشهادات المرجعية (Transparent Ranking)، والذي حققت الجامعة فيه زيادة في عدد الاستشهادات العلمية المرجعية من الانتاج الفكري للجامعة، فقد بلغت عدد الاستشهادات في الإصدار الأخير 282، 420 استشهاد مقارنه بالإصدار السابق الذي بلغ 246، 127 استشهاد بزيادة قدرها 36، 293 استشهاد خلال ستة أشهر فقط، وان هذه الزيادة في عدد الاستشهادات التي تشير الي الانتاج العلمي للجامعة تعبر عن جودة مخرجات البحث العلمي لهيئة التدريس والباحثين وطلاب الدراسات العليا بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • مجلس الدراسات العليا بجامعة القناة يعلن موعد فتح باب التسجيل
  • انضمام لاعبو الأخضر تحت 16 عامًا لبعثة صقور المستقبل بإسبانيا
  • جامعة الكويت تفتتح فعاليات برنامج “مديرو العلوم التنفيذيون 2024” المقدم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي
  • جامعة القناة تُعلن موعد فتح باب التسجيل لبرامج الدراسات العليا
  • لاعبو أخضر 16 ينضمون لبرنامج صقور المستقبل بإسبانيا
  • معهد تكنولوجيا المعلومات يطلق برنامج ITI Tech-Law لخريجي كليات الحقوق
  • برنامج الإعلامي الصغير ينطلق في عجمان غدًا
  • شراكة سعودية فنلندية تنجح في إعداد 182 طالبًا وطالبة لـ "قادة المستقبل"
  • «جيهان عبد الهادي» نائبا لرئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث
  • "نادي علماء المستقبل".. برنامج يطلقه 57357 لإطلاع الطلاب على أساسيات المجالات العلمية