تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، اليوم ، السفير إيهاب مصطفى عوض، مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون الأفريقية، بمقر وزارة الخارجية المصرية.

وفي البداية اللقاء رحب مساعد وزير الخارجية المصري بالسفير الصومالي ، موجها التهنئة له بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد، ومعربا عن تطلعه لتعزيز التعاون معه خلال المرحلة المقبلة .

من جانبه أكد السفير علي عبدي أواري، حرص الصومال على تعزيز التعاون مع مصر في كافة المجالات  السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها من المجالات ، مشيرا إلى ان اللقاء تناول التأكيد على عمق العلاقات الصومالية المصرية الأخوية الراسخة، بفضل القيادتين  الحكيمتين للبلدين الشقيقين مثمنا في الوقت ذاته دور مصر المحوري بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية في دعم الصومال.

وأكد  السفير الصومالي، حرص الجانبين على استمرار التنسيق والتشاور الوثيق بين البلدين بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما بحثا سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات، ومتابعة برامج التعاون الثنائية القائمة، كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع في الصومال وجهود مصر لدعم جمهورية الصومال الفيدرالية في ظل التحديات الراهنة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصومال مساعد وزير الخارجية المصري

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء باكستان يستقبل سفير سلطنة عُمان

إسلام آباد - العمانية

استقبل دولة محمد شهباز شريف رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية، سعادة السفير فهد بن سليمان بن خلف الخروصي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية باكستان الإسلامية. وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسُبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات.

حضر اللقاء معالي إسحاق دار نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الباكستاني، وسعادة محمد ساجد قاضي وكيل وزارة الخارجية، وسعادة سيد فاطمي المساعد الخاص لرئيس الوزراء للشؤون الخارجية.

مقالات مشابهة

  • “الحويج” يبحث تعزيز التعاون مع قبائل الطوارق في لقاء مع نائب الشؤون الخارجية
  • محافظ هيئة الصناعات العسكرية يبحث تعزيز التعاون مع وزير التجارة الإنجليزي
  • وزير الدفاع يبحث العلاقات الثنائية مع سفير فرنسا لدى المملكة
  • مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين تبحث مع سفير الفلبين بالقاهرة سبل التعاون المشترك
  • رئيس جامعة سوهاج يبحث التعاون مع وزير الثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الخارجية الجزائري يبحث مع رئيس برلمان عموم إفريقيا سبل تعزيز العمل المشترك
  • وزير الزراعة يبحث مع رئيس اتحاد مصدرى اللحوم والدواجن البرازيلي تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يبحث مع رئيس اتحاد مصدري اللحوم والدواجن البرازيلي تعزيز التعاون المشترك
  • رئيس وزراء باكستان يستقبل سفير سلطنة عُمان
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الرومانية ملف السياحة والعمالة الوافدة والطاقة