أبرمت ألزا المغرب، الشركة الرائدة في مجال النقل الحضري عبر الحافلات، اتفاقية شراكة مع مؤسسة علي زاوا بهدف تعزيز التعاون المشترك في مجال التنمية الاجتماعية والثقافية بالمغرب.

وترأس حفل توقيع الاتفاقية بين الطرفين، ألبرتو بيريز، المدير العام لألزا المغرب، ونبيل عيوش، رئيس مؤسسة علي زاوا، حيث تهدف هذه الشراكة إلى توسيع فرص الحصول على التعليم الفني والثقافة للمستفيدين والمستفيدات داخل المراكز الثقافية التابعة للمؤسسة المتواجدة في أربع مدن عبر المملكة، منها مراكش وأكادير وطنجة والدار البيضاء.

وفي هذا الصدد، قال ألبرتو بيريز، المدير العام لألزا المغرب :”يُعزز هذا التعاون المثمر مع مؤسسة علي زاوا العمل الذي نقوم به جنبا إلى جنب منذ أزيد من سنتين، وهي الجهود التي سمحت بتسهيل وصول الشباب والشابات إلى العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية التي تسهر على تنظيمها المؤسسة”.

وأضاف المتحدث :”الشراكة مع مؤسسة علي زاوا تبدو لنا طبيعية، لأننا نتقاسم نفس القيم المتمثلة في تكافؤ الفرص وتعزيز التضامن والشعور بالمسؤولية تجاه المجتمع، فضلا عن المساهمة في تحقيق التنمية الثقافية والاجتماعية للشباب المغربي في وضعية هشاشة”.

ونظمت ألزا المغرب ومؤسسة علي زاوا في مدينة مراكش أزيد من 40 نشاطا حول مواضيع مختلفة ومتنوعة، بما في ذلك المسرح والسينما والرياضة أو الثقافة، وتجاوز عدد المستفيدين من الأنشطة 1400 طفل وطفلة، 30٪ منهم ينتمون إلى عائلات مستخدمي ومستخدمات ألزا المغرب.

من خلال هذه الشراكة، تلتزم ألزا المغرب بمواكبة أنشطة ومبادرات مؤسسة علي زاوا والمساهمة في نجاحها. ستضع الشركة حافلاتها رهن إشارة المؤسسة في 4 مدن مغربية من أجل تسهيل تنقل المستفيدين والمستفيدات بهدف حضور مختلف الأنشطة التي يتم تنظيمها، بما في ذلك الزيارات إلى المتاحف وحضور العروض ومشاهدة الأفلام. كما ستتاح الفرصة أمام أطفال مستخدمي ومستخدمات شركة ألزا المغرب للمشاركة في أنشطة المؤسسة واكتساب تعليم ثقافي وفني على غرار المستفيدين والمستفيدات من المؤسسة.

وإلى جانب ما سبق ذكره، وبموجب هذه الاتفاقية، تُقدم ألزا المغرب لمؤسسة علي زاوا إمكانية الاستفادة من أسطول يضم 1000 حافلة في مدن الدار البيضاء ومراكش وطنجة وأكادير، من أجل وضع إعلاناتها داخل حافلاتها قصد الترويج لأنشطتها ومشاريعها، بهدف تسليط الضوء أكثر على المشاريع التعليمية والثقافية للمؤسسة والتشجيع على تقديم التبرعات والحصول على الدعم المجتمعي.

وبالتوازي مع ذلك، ستدرج مؤسسة علي زاوا شركة ألزا المغرب ضمن شركائها الاستراتيجيين، وستواصل العمل بشكل وثيق مع فرقها من أجل إحداث وتنفيذ أنشطة ذات تأثير اجتماعي قوي، حيث يطمح الطرفان إلى تحقيق رؤية مشتركة لفائدة الأطفال والشباب.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

مؤسسة خير للناس توزع لحوم بلدي مجانية على الأسر بإسنا جنوب الأقصر

قامت مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية، تحت رعاية الدكتورة مايا، مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي والمهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر وبالتنسيق مع التضامن الاجتماعي والطب البيطري، بتوزيع لحوم بلدي على الأسر الأولى بالرعاية من المستفيدين ببرنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة وبعض المواطنين المرضى وذوي الإعاقة بمركز إسنا بقرى الدير والعبابدة بقرية الحلة وإسنا والنمسا والعضايمة والغريرة وسطيح والكوم الأحمر والنجوع وبعض القرى وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية وخاصة بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأكد أحمد إبراهيم، مدير المركز الإعلامي أن المؤسسة تقدر جهود الدولة في توسيع برامج الحماية الاجتماعية من أجل الأسر الأكثر احتياجا لذلك هناك تنسيقا مع وزارة التضامن خاصة وأن محمد حسين بغدادي، وكيل وزارة التضامن بالأقصر يتعاون مع جميع المؤسسات والجمعيات الأهلية التى تعمل تحت مظلة وزارة التضامن من أجل المواطن وخاصة المستفيدين من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة حيث تم التنسيق مع دارة التضامن الاجتماعي بقيادة الأمير مصطفى، مدير الإدارة.

وأشار إبراهيم، إلى إن اللحوم والمساعدات يتم توزيعها بالتعاون مع التضامن الاجتماعي والجمعيات والمؤسسات الأهلية، من خلال كشوف تشمل أسماء وبيانات الحالات الأولى بالرعاية ومن خلال لجان متخصصة بالتضامن الاجتماعى، بهدف الوصول إلى جميع الحالات والمناطق المستهدفة داخل المحافظة.

مُشيرًا إلى تنوع خدمات مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية، ومنها تنفيذ العديد من القوافل الطبية وإجراء العمليات الدقيقة في القلب بالتعاون مع كبرى المراكز المتخصصة.

وكذا عمليات العيون بالإضافة لتوفير الأدوية والعلاج لغير القادرين وخاصة الأمراض المزمنة وتعمل المؤسسة أيضا في تقديم المشروعات التنموية للمرأة المعيلة، بما يتناسب وخبرتها وأيضا البيئة التي تعيش فيها صاحبة المشروع.

كما نجحت المؤسسة في تقديم الخدمات لأصحاب الهمم من خلال توفير الأجهزة التعويضية والسماعات الطبية والكراسي المتحركة وأيضا توفير مشروعات صغيرة لغير العاملين.

هذا وأشادت التضامن الاجتماعي، بالدور المهم والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم والطبية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الشباب تعلن عن توفير فرص عمل جديدة للشباب | تفاصيل
  • الإمارات وموريشيوس توقعان اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة
  • «هيئة المعاشات» و«مؤسسة الإمارات» توقعان مذكرة تفاهم
  • «أصول وبخيت» توقع اتفاقية للاستحواذ على 51% من «تقنية التشغيل المتطورة»
  • مؤسسة خير للناس توزع لحوم بلدي مجانية على الأسر بإسنا جنوب الأقصر
  • إطلاق أول شراكة استراتيجية بين قطاعي التأمين والاتصالات لتسريع التحول الرقمي والشمول المالي
  • متحدث «التخصصات الصحية»: وقعنا اتفاقية شراكة مع «موهبة» لاستثمار خريجي الثانوية العامة
  • مناقشة بدء تطبيق الربط الشبكي واتمتة العمل في مؤسسة الأسمنت والمصانع التابع لها
  • “مؤسسة سلطان” تستعرض مستجدات مشروع إسكانها الخيري بمحافظة ضمد
  • موهبة توقع شراكة إستراتيجية مع اليونسكو لتعزيز تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لطلبة الدول العربية