سودانايل:
2024-10-07@00:09:50 GMT

مرحباً بالبلابسة في معسكر إيقاف الحرب..!

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

مرتضى الغالي

نحن صادقين في دعوانا لإيقاف هذه الحرب اللعينة الخائبة (بأعجل ما تيسّر) من أجل إنقاذ الوطن من الانهيار الكامل..! لذلك نرحّب بالذين انضموا إلى صف وقف الحرب من (البلابسة السابقين) الذين ارتفعت حناجرهم بتأييد الحرب وجنرالاتها (أهل الخيبات الكبرى) الذين دمروا السودان..!
نعم نرحّب بعودة هؤلاء إلى (شيء من الرشد).

.ونأمل أن تكون عودتهم صادقة لوجه الوطن..وإن كان بينهم مبارك الفاضل ونبيل أديب وأردول والناظر الأمين ترك ومحمد وداعة..وآخرين انحشروا في مؤتمر القاهرة وهم يحسبون أنفسهم من الصحفيين..والله يعلم أن هذه المهنة الوقورة بريئة منهم وهم بريئون منها..جفّت الأقلام وطويت الصحف..!
نحن لا نعادي الناس بأشخاصهم ولكن بمواقفهم (والوطن فوق الجميع) والحق أحق أن يُتبع والباب مشرع لكل من يقف مع نفسه وقفة مراجعة ويكف عن الدعوة للحرب وتجييش الأطفال والمدنيين المساكين بدلاً من الإنكار الأعمى لما يراه بعينيه من الكوارث المتلاحقة والسودانيون يموتون (غرقاً وحرقاً وغبناً) وأطفالنا وشبابنا أمل الغد خارج مدارسهم وجامعاتهم ومعاهدهم والناس خارج بيوتهم ومعسكر الكيزان والانقلاب و(جماعة الحرب والبل) في حالة من العناد الذي يماثل (عناد التيوس) وهم يرون الوطن يتمزق أمام عيونهم ويرون أنهم "بدلاً من البل" قد غمرتهم مياه الصرف الصحي ولا يزالون يركبون رءوسهم ويدعون إلى مواصلة الحرب..!
بل إنهم يتهمون الآخرين بمولاة الدعم السريع..رغم أن هؤلاء الآخرين يكررون صباح مساء (العسكر للثكنات والجنجويد ينحل) بل إنهم يرمون قاذوراتهم اللفظية اتهاماً لكل من يدعو لإيقاف الحرب بأنه عميل للإمارات وما شئت من مخابرات أمريكية وكاريبية وباسيفيكية..! في حين أن سفراء هذه (القارات الأربعة) التي تحاربهم "حسب تصريح وزير خارجية حكومة بورتسودان" موجودون معهم في أحياء المدينة..كما أن سفراء حكومة الانقلاب وطواقمهم يمرحون في عواصم هذه القارات "وهناك تعيينات جديدة لمبعوثي الكيزان في هذه السفارات" بل أن شحنات الذهب السوداني لا تزال تنتقل بالطائرات إلى عواصم (هؤلاء الأعداء اللطيفين)..!
ما يحتاج إلى تفسير هو هذا الموقف (الحلزوني المزلقاني المرتبك) لمالك عقار نائب رئيس الانقلاب ومناوي حاكم دارفور (من منازلهم) وجبريل (صهر اليونان) ووزير مالية التجويع والمؤجر الملتزم بالدولارات الشهرية..فقد حضروا للقاهرة في مؤتمر شعاره الأول (وقف الحرب)..!
فإذا كانوا مع إيقاف الحرب لماذا نكصوا..وإذا كانوا مع مواصلة الحرب لماذا حضروا من الأساس..؟!
لقد ظلوا موجودين طوال المداولات وشارك مندوبوهم في صياغة البيان الختامي ولم يرفضوا التأكيد على وقف الحرب..بل كان تحفظهم الوحيد (عدم تلاوة البيان جهراً)..!!
هل رأيت البلابسة ونفاقهم..! إنهم يريدون أن يكون كل شيء (في الغُمتي) بعيداً عن العيون..حتى يسهل عليهم التملص والإنكار و(الفرفصة)..الله لا كسّبكم..!

murtadamore@yahoo.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

ماذا جاء في مقالات البابا شنودة الثالث حول حرب أكتوبر؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 كتب الراحل البابا شنودة الثالث العديد من المقالات والخطابات التي تعكس رؤيته حول حرب أكتوبر 1973، وتبرز دعمه للجيش المصري، وضرورة الوحدة الوطنية بين المصريين، تستعرض البوابه بعض المواضيع والأفكار التي تناولها في مقالاته:


 1. الوحدة الوطنية
 

 

في مقالاته، أكد البابا شنودة على أهمية الوحدة بين المسلمين والمسيحيين خلال حرب أكتوبر. كان يشدد على أن الحرب ليست فقط قضية عسكرية، بل هي قضية وطنية تتطلب تضامن جميع أبناء الوطن.


 2. التضحية والفداء

 

كتب البابا عن أهمية التضحية في سبيل الوطن، مشيدًا بشجاعة الجنود وتضحياتهم. كان يعتبر أن الشهادة في سبيل الوطن هي أعلى درجات الإيمان والوطنية.


 3. الدعاء والصلاة

 

تناول البابا في مقالاته أهمية الدعاء والصلاة من أجل النصر، مشيرًا إلى أن قوة الإيمان تعتبر دافعًا مهمًا في تعزيز الروح المعنوية للجنود.


 4. تأملات في النصر

 

بعد انتهاء الحرب، كتب البابا تأملات حول النصر، معتبرًا أنه تحقق بفضل تضحيات الشعب المصري والجيش، وأكد على أن النصر هو ثمرة الإيمان والعمل الجاد.


 5. التأكيد على الحق والعدل

 

كتب البابا عن حق مصر في استعادة أراضيها المحتلة، مشيرًا إلى أن الحرب كانت دفاعًا عن الحق والعدل، وأن الله كان إلى جانب الشعب المصري في سعيه لتحقيق هذه الأهداف.


 6. دعوة للسلام

 

رغم تركيزه على الحرب، لم يغفل البابا عن دعوة السلام بعد انتهاء القتال، مؤكدًا أن هدف الحرب ليس استمرار الصراع، بل استعادة السلام والكرامة للشعب المصري.

 

 

من خلال مقالاته، عمل البابا على تعزيز الروح الوطنية في نفوس المصريين، مشجعًا على الفخر بالهوية المصرية ودور كل فرد في دعم وطنه.


 

وهناك علي سبيل الذكر وليس الحصر بعض العناوين الشهيرة:

• “الوحدة الوطنية في مواجهة التحديات”

• “التضحية من أجل الوطن”

• “نصر أكتوبر: إيمان وشجاعة”

• “حق مصر في استعادة أراضيها”


 

 

مقالات مشابهة

  • استطلاع: 86% من الإسرائيليين غير مستعدين للاستيطان بمحاذاة غزة
  • مرحبا بكم في الإمارات.. حقيقة صورة أثارت غضبا واسعا في مصر
  • ماذا جاء في مقالات البابا شنودة الثالث حول حرب أكتوبر؟
  • الطباطبائي ومواطنه السفير الإيراني يدعوان إلى إيقاف الحرب على حزب الله اللبناني
  • عادل الباز: خسروا… وماتوا سمبلا !
  • مرحباً بزيارته..الرئيس الصربي: محمد بن زايد أكثر من مجرد صديق
  • عيساوي: خط الرجعة
  • الحرب مستمرة.. ما حقيقة إيقاف الجزائرية إيمان خليف مدى الحياة؟
  • إيقاف الحرب أولى من إعمار الخرطوم!!!
  • رؤيا …