رأس أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الأسبوعي الدوري لخطة وبرنامج تحسين المشهد الحضري، مع الوكلاء ومدراء الإدارات ورؤساء البلديات.
ويهدف البرنامج لمعالجة وإزالة مظاهر التشوه البصري، ومتابعة مبادرات تحسين المشهد البصري، والخدمات البلدية، وذلك بمقر الأمانة.
أخبار متعلقة 16 ساعة لاستقبال حالات الأسنان الطارئة بمراكز الشرقية الصحيةنائب أمير الشرقية يستقبل مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقةواطّلع الجبير على عرض الإدارة العامة لتحسين المشهد الحضري (غرفة عمليات تحسين المشهد الحضري) الذي تضمن الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية، لرصد منصة ممتثل، وبلدي لنس، في المناطق ذات الأولوية، حتى تاريخ 08 يوليو 2024، من خلال الملاحظات المرصودة، ونسب الإنجاز فيها.

شهادة امتثال المباني
كما تطرق الاجتماع إلى طلبات شهادة امتثال المباني، والتوزيع الجغرافي للشهادات في المنطقة، بالإضافة إلى طلبات الامتثال للمحاور المستهدفة، واختتم العرض بجهود البلديات لشهادة امتثال المباني، إضافة الى مبادرة الأمانة مع شركة الاتصالات في تفعيل خدمة الاشتراك المجاني، كما شمل العرض نتائج استطلاع الرأي عن جودة الطرق والشوارع، لمبادرة الأمين للطرق، والتي استهدفت عدد من الطرق والشوارع في شرق الدمام.
واختتم الاجتماع بعرض إدارة الطوارئ والبلاغات 940، في الفترة 2024-06-03 وحتى 2024-07-06، والذي بلغ اجمالي البلاغات خلاله 2401 بلاغ، شملت بلاغات المباني، والإنارة والمرافق الخدمية، والبناء تحت الإنشاء، وبلاغات الطرق والشوارع، بالإضافة إلى بلاغات الفراغات والحدائق العامة، والأسواق والمتاجر، والتعديات، وبلاغات الكوارث والسيول والمكافحة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام أمين المنطقة الشرقية تحسين المشهد الحضري معالجة التشوه البصري شهادة امتثال المباني تحسین المشهد الحضری

إقرأ أيضاً:

الحرس الوطني ينفذ تمرين “سيل” لخطة الأمطار بالتعاون مع شركة نفط الكويت

نفذ الحرس الوطني ممثلا بقيادة المعاون للاسناد الإداري اليوم الأحد تمرين (سيل) بالتعاون مع شركة نفط الكويت بهدف تفعيل خطة الأمطار وتفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين الجهتين.

وذكر الحرس في بيان صحفي أن التمرين يهدف إلى رفع الجاهزية الفنية لفرق خطة الأمطار والتدريب المشترك وتوحيد المفاهيم وتبادل الخبرات والوقوف على قدرات وإمكانات الحرس الوطني وشركة نفط الكويت.

المصدر كونا الوسومالأمطار الحرس الوطني

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني بمنطقة الرياض يطلق برنامج الإشراف الوقائي لسلامة المباني العالية
  • النقيب يرأس اجتماعاً لمناقشة مستوى تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية في مديريات الأمانة
  • رئيس “الغذاء والدواء” يرأس وفد المملكة في الاجتماع السنوي للجمعية الدولية للتيقظ الدوائي ISoP
  • رئيس “الغذاء والدواء” يرأس وفد المملكة في الاجتماع السنوي للجمعية الدولية للتيقظ الدوائي
  • الحرس الوطني ينفذ تمرين “سيل” لخطة الأمطار بالتعاون مع شركة نفط الكويت
  • "سلامة الغذاء" يصدر تقريره الأسبوعي الـ 37 لعام 2024
  • حملات نظافة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات بمراكز أسيوط
  • الخريف يرأس إجتماع التطورات الاقتصادية العالمية
  • الصوفي يرأس اجتماعاً لمناقشة مستوى تنفيذ المشاريع الخدمية بحجة
  • تركيب مطبات صوتية بطرق محافظة الشرقية للحد من الحوادث