تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد العالم اهتمامًا متزايدًا بكرة القدم النسائية في السنوات الأخيرة، حيث تتقدم المهارات والمواهب للاعبات على مستوى العالم، مما يعزز شغف الجماهير بمتابعة أخبارهن ومشاركتهن في هذه الرياضة الساحرة، وذلك بفضل تقدم مهارات ومواهب اللاعبات والاهتمام بمظهرهن وجمالهن من خلال صورهن المميزة على مواقع التواصل الاجتماعي، مما أدى إلى زيادة شغف الجماهير بمتابعة أخبار اللاعبات ومشاركتهن في هذه اللعبة الساحرة.

ومع تطور الكرة النسائية، أصبحت اللاعبات قادرات على إظهار مهاراتهن الاستثنائية على أرض الملعب، مما أدى إلى جذب انتباه الجماهيرعلى المستويات المحلية والدولية، كما تعتبر كرة القدم النسائية اليوم ليست فقط مجالًا للمنافسة الرياضية، بل أيضًا منبرًا لتعزيز التمثيل النسوي وتعزيز دور المرأة في المجتمع. 

هذا التطور يعكس تغيرًا إيجابيًا في ثقافة الرياضة وتوسيع نطاق المشاركة النسوية في مجالات الرياضة التقليدية، وتقدم لكم “البوابة نيوز” أبرز لاعبات كرة القدم النسائية الأكثر شهرة وجمالًا على مواقع التواصل الاجتماعي. 

أليكس مورغان

1- أليكس مورغان
لاعبة كرة القدم الأمريكية الموهوبة أليكس مورغان التي تبلغ من العمر 35 عاما تعد أحد أمهر لاعبات كرة القدم حول العالم بفضل قدراتها الكبيرة ولياقتها البدنية العالية،  وتمتد شعبية أليكس مورغان إلى ما هو أبعد من الملعب. وتساهم لاعبة كرة القدم الأمريكية الموهوبة بشكل واضح في الدفاع عن حقوق المرأة والمساواة في الأجور وهو ما أكسبها المزيد من الشهور بين المتابعين من النساء حول العالم.

وتعتبر اللاعبة الأمريكية الموهوبة أحد أكثر لاعبات كرة القدم حول العالم متابعة على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" يُنظر إلى مورغان على نطاق واسع على أنها واحدة من أكثر الهدافين تسجيلا للأهداف بفضل موهبتها الكبيرة، وإبتداء من عام 2024، أصبحت لاعبة كرة القدم الأمريكية الموهوبة أليكس مورغان الأكثر متابعة في أمريكا حيث وصل عدد متابعيها إلى نحو 10.1 مليون متابع على انستجرام.

أليكسيا بوتياس

2 - أليكسيا بوتياس
أليكسيا بوتياس هي لاعبة خط وسط بارعة للغاية وتمتلك مهارات فنية مميزة جعلت منها واحدة من أفضل اللاعبات في صفوف نادي برشلونة والمنتخب الإسباني للسيدات، تميزت أليكسيا بوتياس بقدراتها الاستثنائية على التحكم بالكرة، ورؤيتها، وقدراتها الكبيرة في صناعة اللعب، حيث ساهمت بشكل واضح في النجاحات الأخيرة التي حققها نادي برشلونة الإسباني.

إلى جانب مهاراتها الواضحة على أرض الملعب، تشتهر أليكسيا بوتيلاس بروحها الرياضية وتفانيها في الترويج لكرة القدم النسائية، مما عزز مكانتها كواحدة من أكثر الشخصيات تأثيرًا في هذه الرياضة، بعد أن فازت بالفعل بجائزة الكرة الذهبية وجائزة الفيفا للأفضل في عام 2021، وإبتداء من عام 2024، أصبحت واحدة من أكثر لاعبات كرة القدم متابعةً في العالم حيث تمتلك اللاعبة الإسبانية أليكسيا بوتياس البالغة من العمر 30 عاما حوالي 3.3 مليون متابع عبر تطبيق الصور الشهير "انستجرام".

 أليشا ليمان

3- أليشا ليمان

تعد نجمة نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم أليشا ليمان، 25 عامًا، أحد أشهر المهاجمات المحترفات في عالم كرة القدم بفضل موهبتها الكبيرة وإمكانياتها المهارية على أرض المستطيل الأخضر، واعتبارًا من عام 2024، أصبحت لاعبة كرة القدم الأكثر تأثيرًا والأكثر متابعة في العالم على إنستغرام، وهي أيضًا الرياضية السويسرية الأكثر متابعة على المنصة متقدمة على أسطورة التنس روجر فيدرر، 

أليشا ليمان هي لاعبة كرة القدم الأكثر متابعة في الدوري الانجليزي لكرة القدم للسيدات كما تعتبر الأكثر متابعة بين لاعبات كرة القدم الأوروبيات، وواحدة من أكثر الرياضيات متابعة في العالم، وتمتلك 16.8 مليون متابع عبر حسابها الرسمي على تطبيق انستجرام.

مارتا فييرا دا سيلفا

4- مارتا فييرا دا سيلفا

تعد اللاعبة البرازيلية الموهوبة مارتا فييرا دا سيلفا أفضل لاعبة كرة قدم على الإطلاق، وبفضل موهبتها الكبيرة تمكنت من اكتساب عدد كبير من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب تألقها على مدار العقد الماضي، كما تعتبر اللاعبة الموهوبة مارتا فييرا دا سيلفا لاعبة كرة القدم البرازيلية الأكثر متابعة في العالم، وبفضل موهبتها الكبيرة حصلت على لقب أفضل لاعبة كرة قدم في العالم ست مرات، خمس منها متتالية (من 2006 إلى 2010) وأحدث جائزة في عام 2018،  كما تحمل الرقم القياسي لكونها أفضل هداف للبرازيل برصيد 115 هدفا، وتمتلك اللاعبة البرازيلية البالغة من العمر 38 عاما حوالي 2.8 مليون متابع على انستجرام. 

آنا ماريا ماركوفيتش

5- آنا ماريا ماركوفيتش
لاعبة كرة القدم الكرواتية آنا ماريا ماركوفيتش تعد واحدة من أمهر اللاعبات في عالم الساحرة المستديرة حول العالم بفضل موهبتها الكروية الكبيرة، وتعتبر آنا ماريا ماركوفيتش على نطاق واسع واحدة من أجمل لاعبات كرة قدم حول العالم، بعد أن اكتسبت شهرة بسبب مظهرها الأنيق داخل وخارج الملعب.

إنها ثاني أكثر لاعبة كرة قدم أوروبية متابعة على إنستجرام، خلف أليشا ليمان، ويتابع آنا ماريا ماركوفيتش التي تبلغ من العمر 25 عاما أيضًا العديد من نجوم كرة القدم بما في ذلك أيقونة كرة القدم البرازيلية نيمار، واعتبارًا من عام 2024، أصبحت واحدة من أكثر لاعبات كرة القدم متابعةً في العالم حيث يتابع اللاعبة الكرواتية الموهوبة آنا ماريا ماركوفيتش أكثر 3.2 مليون متابع عبر "انستجرام".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكرة النسائية كرة القدم النسائية نجوم كرة القدم أليكسيا بوتياس کرة القدم النسائیة التواصل الاجتماعی الأکثر متابعة فی لاعبات کرة القدم لاعبة کرة القدم أکثر متابعة فی واحدة من أکثر ملیون متابع حول العالم فی العالم من عام 2024 من العمر کرة قدم

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الأهلي والزمالك في ديربي دوري الكرة النسائية اليوم والقنوات الناقلة

تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية، اليوم الجمعة، صوب نادي الزمالك، والذي يحتضن ديربي فريد من نوعه، يجمع بين الفارس الأبيض والنادي الأهلي، وذلك في افتتاح مباريات دوري كرة القدم النسائية هذا الموسم 2024-2025.

ويشهد دوري كرة القدم النسائية هذا الموسم، مشاركة القطبين الأهلي والزمالك، للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، والتي تقام بمشاركة 19 فريقًا بعد مرور 26 عامًا من انطلاق المسابقة.

عصر جديد للكرة النسائية في مصر بمشاركة القطبين

ويأتي قرار مشاركة القطبين وعدد كبير من أندية الدوري الممتاز تزامنًا مع قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بإلزام الأندية بتكوين فريق للسيدات، من أجل الحصول على رخصة الأندية المحترفة، وهو ما يسمح لها بالمشاركة في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية النسخة الحالية.

وتشهد مباريات اليوم الجمعة، إقامة 7 مباريات آخرى، حيث يلعب فريق دلفي مع إنبي، والمعادي واليخت ضد توت عنخ آمون، بينما يصطدم المصري مع زد أف سي، وموردن سبورت مع بالم هيلز، والمقاولون العرب مع مركز شباب الأميرية، واتحاد بسيون مع البنك الأهلي، وأخيرًا يستضيف الاتحاد السكندري نظيره بيراميدز.

ويحمل نادي وادي دجلة، لقب أكثر الأندية حصولًا على بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية، وذلك برصيد 13 لقبًا، ولكن النسخة الحالية ستكون بشكل مختلف تمامًا، لاسيما وإن القطبين سيظهرون للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

الأهلي يختتم تدريباته استعدادًا لديربي الزمالك

واختتم النادي الأهلي مرانه، أمس الخميس، بمقر تدريبات الفريق بالتجمع الخامس، وركز المدير الفني الفرنسي ديميتري ليبوف على تحفيظ لاعباته مهامهن خلال مباراة اليوم، وأدى اللاعبات فقرة تدريبات بدنية وتأهيلية متنوعة، ومن ثم جلسة سريعة معهن قبل ختام المران للحديث عن مباراة اليوم.

وحرص الجهاز الفني على تخفيف الحمل البدني للاعبين خلال التدريبات الختامية اليوم حتى لا يتعرض اللاعبون للإجهاد قبل المباراة المرتقبة أمام الزمالك اليوم، وخاضن لاعبات الأهلي فقرة فنية تحت قيادة الفرنسي ديميتري ليبوف شهدت التركيز على بعض الجمل الخططية.

الزمالك يختتم تدريباته قبل صدام الأهلي

كما اختتم نادي الزمالك مرانه، أمس الخميس، بمقر تدريبات الفريق بميت عقبة، وركز المدير الفني عادل حسين على تحفيظ لاعباته مهامهن خلال مباراة اليوم، وأدى اللاعبات فقرة تدريبات بدنية وتأهيلية متنوعة، ومن ثم جلسة سريعة معهن قبل ختام المران للحديث عن مباراة اليوم.

وحرص الجهاز الفني على تخفيف الحمل البدني للاعبين خلال التدريبات الختامية اليوم حتى لا يتعرض اللاعبون للإجهاد قبل المباراة المرتقبة أمام الأهلي اليوم، وخاضن لاعبات الزمالك فقرة فنية تحت قيادة عادل حسين شهدت التركيز على بعض الجمل الخططية.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في ديربي دوري الكرة النسائية اليوم

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي والزمالك في الجولة الأولى والافتتاحية، من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية، عصر اليوم الجمعة، الموافق 4 من شهر أكتوبر الجاري لهذا العام.

وتنطلق مباراة الديربي بين الأهلي والزمالك اليوم، عند تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والخامسة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في ديربي دوري الكرة النسائية اليوم

وتُنقل مباراة الأهلي والزمالك في ديربي الكرة النسائية، اليوم الجمعة، عبر شاشة قناة نادي الزمالك.

مقالات مشابهة

  • مصر تستورد 11.06 مليون طن قمح خلال أكثر من 9 أشهر
  • لاعبة الأهلي المصري تحتفل بالفوز بطريقة النوم .. فيديو
  • أهداف فوز الأهلي على الزمالك في قمة الكرة النسائية
  • قمة دوري كرة القدم النسائية.. الأهلي يهزم الزمالك في عقر داره
  • الشوط الأول.. الأهلي يتقدم على الزمالك في أول قمة تاريخية لكرة القدم النسائية المصرية
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الزمالك والأهلي في ديربي الكرة النسائية بالدوري المصري
  • أكثر 10 لاعبي كرة قدم محبوبين في العالم
  • ماذا قال الأهلي عن مواجهة الزمالك في دوري الكرة النسائية اليوم؟
  • تعرف على صفقات الأهلي والزمالك قبل انطلاق دوري الكرة النسائية اليوم
  • موعد مباراة الأهلي والزمالك في ديربي دوري الكرة النسائية اليوم والقنوات الناقلة