مازال البحث جاري عن طفل غرق فى نهر النيل أمام قرية الشيخ أحود بالأقصر

أحمد أبو عدبة

يكثف فريق الإنقاذ النهري من جهوده لانتشال جثة طفل غرق بنهر النيل في إحدى قرى مركز إسنا بمحافظة الأقصر.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر، إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن غرق طفل يدعي « أحمد حمادة فراج» يبلغ من العمر 7 سنوات فى نهر النيل بقرية الشيخ أحود التابعة للوحدة المحلية لقرية كيمان المطاعنة بمركز إسنا جنوب محافظة الأقصر.

وبانتقال رجال الشرطة وقوات الإنقاذ النهري والفحص تبين أنه مقيم بقرية جزيرة الكروم التابعة للوحدة المحلية لقرية الكيمان وذهب مع والدته لحضور حفل زفاف احد أقاربه بقرية الشيخ أحود فغرق فى نهر النيل وتم الاستعانة برجال الإنقاذ النهري لانتشال جثته.

وفي سياق أخرى انتشل رجال الإنقاذ النهري بالإدارة العامة للحماية المدنية جثة غريق من مياه نهر النيل بمدينة إسنا، وحرر محضر بالواقعة.

البداية عندما تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا يفيد بوجود غريق من نهر النيل بمدينة إسنا، الشاب الحسن متولى عبد الله ركابى وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الإنقاذ النهرى وتم انتشال الجثة وجرى نقلها إلى المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الأقصر غرق طفل الإنقاذ النهري بالأقصر الإنقاذ النهری نهر النیل

إقرأ أيضاً:

رئيسا الجامعتين بالأقصر يهنئان الرئيس السيسي بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أرسلت الدكتورة صابرين عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، والدكتور عادل زين الدين، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، والقوات المسلحة الباسلة، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وأشارت الدكتورة صابرين عبد الجليل في برقيتها إلى أن هذا النصر الكبير في السادس من أكتوبر 1973 والعبور العظيم سيظل رمزاً للفخر والاعتزاز والكبرياء الوطني؛ لأنها جائت بأياد أبطال أوفياء وجنود بواسل، أعلوا قيم الفداء والتضحية حفاظاً على الأرض والعرض والشرف.

رئيس جامعة الأقصر: ذكرى نصر أكتوبر ستظل محفورة فى ذاكرة الوطن

وأضافت: أن هذه الذكرى الغالية ستظل محفورة فى ذاكرة الوطن، فقد أعادت فيها القوات المسلحة المصرية الكرامة لشعبها وسطرت ملحمة تاريخية بدماء أبناء الوطن، وستظل شاهدة على قدرة المصريين على صنع المعجزات بتوحدهم والتحامهم خلف قيادتهم السياسية،  مشيرة إلى أن أبطال القوات المصرية دفعوا أثمانًا غاليةً من دمائهم الطاهرة، ليستردوا جزءًا غاليًا وعزيزًا من أرض الوطن وهي سيناء الأرض المقدسة التي شهدت عبور الأنبياء وتميزت بقدسيتها، فهي الأرض المباركة والبقعة الغالية على قلب كل مصري.

كما وجهت الدكتورة صابرين عبد الجليل، التهنئة إلى الفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع والإنتاج الحربي ولجميع رجال وأبناء قواتنا المسلحة البواسل في ذكرى النصر العظيم، داعية المولى عز وجل أن يحفظ مصر شعبا وجيشا وقيادة.

رئيس جامعة طيبة التكنولوجية يهنئ القيادة المصرية بذكرى انتصارات أكتوبر 

كما هنأ الدكتور عادل زين الدين، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة الباسلة بمناسبة الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة. 

وأكد الدكتور زين الدين، على فخر الجامعة بإنجازات الجيش المصري الذي أعاد لمصر عزتها وكرامتها، مشيرا إلى أن الجامعة تستلهم من روح أكتوبر العزيمة والإصرار على البناء والتطوير، وتسعى لتخريج أجيال قادرة على مواجهة تحديات المستقبل والمساهمة في تحقيق رؤية مصر 2030.

وشدد زين الدين، على التزام الجامعة بدعم جهود الدولة في التنمية المستدامة وتعزيز التعاون مع القطاع الصناعي لخدمة المجتمع وتلبية احتياجات سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • اختفاء مريب لطالبة في تركيا.. ماذا حدث لروجين على الشاطئ؟
  • البحث عن طالب غارق في قاع النيل بالحوامدية
  • القومي للمرأة ينظم تدريبات على حرفة الحلي بمحافظة البحيرة وتصوير وتسويق المنتجات بالأقصر
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة لتدريب السيدات على تصوير وتسعير المنتجات بالأقصر
  • مصرع شاب داخل آلة حصاد وإصابة سيدة بصعق كهربائي بالأقصر
  • رئيسا الجامعتين بالأقصر يهنئان الرئيس السيسي بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • خبير أثري: «أمنحتب رع» أول ملك بنى جبانة في طيبة بالأقصر
  • إزالة 22 حالة تعد متنوعة بقرى مركز أرمنت بالأقصر.. صور
  • مصرع شاب سقط في دراسة حصاد المحاصيل الزراعية بالأقصر
  • غارات إسرائيلية على بلدتي علي النهري وصبوبا في البقاع شرقي لبنان