مملكة بريس:
2024-10-07@00:04:15 GMT

بنعبد الله: الحكومة غائبة عن الساحة السياسية

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

اعتبر الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، أن “الحكومة رغم انسجام مكوناتها، إلا أنها غائبة عن الساحة السياسية”.

وخلال حلوله ضيفا على برنامج إذاعي، قال بنعبد الله إن “انسجام مكونات الحكومة كان المفروض أن يكون نقطة قوة لكنه نقطة ضعف لأنها متجانسة وغائبة”.

وانتقد زعيم الحزب السياسي المعارض وتيرة وعمق التواصل الحكومي، قائلا: “إنه كان يتعين على هذا الانسجام أن يعطي دفعة هائلة للحكومة حتى تدافع عن عملها، لكن ما رأيناه هو العكس تماما، خلال السنتين الماضيتين”.

وشدد بنعبد الله على أهمية التعبئة الاجتماعية للمواطنين، مبرزا الصلة الوثيقة بين العمل الحكومي وتعبئة فئات واسعة من المجتمع.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: بنعبد الله

إقرأ أيضاً:

لماذا يُحرَم مُعلّمو الإضافي من التأمين الصحي الحكومي.؟!

لماذا يُحرَم #مُعلّمو_الإضافي من #التأمين_الصحي_الحكومي.؟!

كتب.. #خبير_التأمينات والحماية الاجتماعية _ #موسى_الصبيحي
قرأت قصة ذلك الموظف في #القطاع_العام الذي سعى إلى شمول زوجته معه في التأمين الصحي الحكومي والتي تعمل معلمة على حساب التعليم الإضافي، وأن التأمين طلب منه مبلغ (120) ديناراً مقابل شمولها لمدة عام، أي بواقع عشرة دنانير شهرياً كونها عاملة.!
هذا خلل كبير في تعليمات التأمين الصحي الحكومي، فالأصل أن يُعامَل العاملون على حساب التعليم الإضافي كموظفي القطاع العام تماماً في هذه المسألة، فهم مَنْ يتم تعيينهم من خلال وزارة التربية والتعليم، وإن كان تعييناً مؤقتاً، يُجدَّد سنوياً، حتى لو كان التعيين خارج سياق التشكيلات النظامية لكوادر القطاع العام.
من هنا يجب شمولهم بالتأمين الصحي الحكومي إلزامياً وبشكل شبه مجّاني، سواء بشكل فردي أو من خلال عائلاتهم.
هذه هي العدالة، وهذه هي الحماية الاجتماعية التي يتحدّث عنها المسؤولون ليل نهار، فإذا كان ثمّة ما يمنع في التعليمات النافذة من شمولهم، فلتُعدَّل هذه التعليمات، وتستطيع الحكومة تعديلها في أقل من ساعة.!
وللإحاطة، فإن معلمي ومعلمات التعليم الإضافي مشمولون بأحكام قانون الضمان الاجتماعي، ويتم التعامل معهم وفقاً لأحكام هذا القانون كموظفي قطاع عام تماماً، بمعنى أنهم مشمولون بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، وتأمين إصابات العمل، وفي إطار نسب الإشتراكات المترتبة على القطاع العام، أي أنهم غير مشمولين بتأمين الأمومة وتأمين التعطل عن العمل، اللّذيْن يُشمَل بهما العاملون في القطاع الخاص دون العاملين في القطاع العام. وهذا دليل أن قانون الضمان يتعامل مع العاملين على حساب التعليم الإضافي كعاملين في القطاع العام كون صاحب العمل في هذه الحالة هي الحكومة ممثلة في وزارة التربية والتعليم.

مقالات مشابهة

  • ???? الرئيس السيسي حذر من المليشيات وأعلن رفضه لها قبل معظم الساحة السياسية السودانية
  • شخصيات تُشيع جثمان الفنانة المشرقي إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء بالدار البيضاء
  • ‏رئيس الحكومة اللبناني يطالب بالضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار
  • لماذا يُحرَم مُعلّمو الإضافي من التأمين الصحي الحكومي.؟!
  • وزيرا الخارجية السعودي والأمريكي يبحثان التصعيد في المنطقة والمستجدات على الساحة اللبنانية
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يبحثان التصعيد بالمنطقة ومستجدات لبنان
  • تفاصيل بشعة لمقتل المسؤول الحكومي وأسرته بالأنبار: نحروهم بعد رميهم بالرصاص
  • كيف خططت الحكومة لتنمية رأس الحكمة بالساحل الشمالي؟
  • بيان عن ادارة مستشفى ميس الجبل الحكومي.. ماذا جاء فيه؟
  • حزب الله: نُطالب الحكومة والمؤسسات الدولية إدانة هذا العمل البربري