كشف مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة عن استقباله 1.019.494 زائرًا من جنسياتٍ متعددة من الحجاج والمعتمرين والزائرين خلال العام الماضي 1445هـ، تعرفوا خلال زياراتهم على آلية ومراحل طباعة المصحف الشريف، التي تبلغ 20 مليون نسخة سنويًا.

وتعرّف زوار المجمع على إصداراته التي تضمنت ترجمة معاني المصحف الشريف إلى 76 لغة عالمية، والخدمات التقنية والتطبيقات الخاصة التي تمكّن المسلمين من قراءة القرآن، والاستماع للمقرئين من مختلف البلدان الإسلامية، إضافةً للتعرف على التطبيقات المخصصة للهواتف الذكية التي تتضمن المصحف مكتوبًا بروايات عدة، فضلًا عن الإصدارات الصوتية العديدة التي يصدرها المجمع، ضمن خدماته التي تشمل تطوير العديد من البرمجيات وخدمات النصّ المفتوح، والخطوط الحاسوبية الخاصة به، إلى جانب التطبيقات والتقنيات السمعية الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة السمعية والبصرية؛ لتمكينهم من تلاوة وحفظ كتاب الله عز وجل.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المصحف الشریف

إقرأ أيضاً:

صور| أركان الأطفال تجذب زوار معرض تمور المدينة المنورة

جذبت فعاليات وأنشطة معرض تمور المدينة المنورة 2024 الزوار والمهتمين في قطاع نخيل التمور، حيث تمتاز بتنوعها لتتناسب مع جميع شرائح المجتمع، وتستمر حتى 16 أكتوبر الحالي.
ويشهد ركن تجربة حصاد التمور كثافة في الإقبال؛ لعيش تجربة المُزارع في الجني من خلال تقنية الواقع الافتراضي، بالإضافة إلى الأجنحة التعليمية للأطفال حيث تتيح لهم معرفة وممارسة الطرق السليمة للزراعة، وعمليات الري، مع توزيع الشتلات بهدف رفع الوعي الزراعي والبيئي، بالإضافة إلى المسرح التوعوي ومرسم الطفل.
أخبار متعلقة 2 أكتوبر.. انطلاق معرض "تمور المدينة" لتحفيز الاستثمار بالقطاعبمشاركة 25 متحدثًا.. انطلاق مؤتمر أمراض الدم الحميدة بالمدينة المنورة غدًاابتهاج أطفال المدينة المنورة في احتفالات اليوم الوطني الـ94 للمملكة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أركان الأطفال في معرض تمور المدينة المنورة - واسمعرض تمور المدينة المنورةويواصل المعرض استقبال الزوار في الفترة الصباحية والمسائية لعيش تجربة استثنائية ومشاهدة رحلة تطور القطاع الزراعي في المملكة، مع الاطلاع على حجم ووفرة الإنتاج المحلي من التمور، وأهم الصناعات التحويلية من المنتجات والأطباق الشعبية، وغيرها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أركان الأطفال في معرض تمور المدينة المنورة - واس

مقالات مشابهة

  • تعز.. افتتاح مجمع بلقيس التعليمي النموذجي بدعم من مؤسسة توكل كرمان
  • مديرية أمن درنة تنفي فرض حظر تجول بالمدينة
  • بابا الڤاتيكان يستقبل الأنبا برنابا
  • أمن القاهرة يضبط 24 ألف نسخة من المصحف الشريف دون تصريح داخل مطبعة
  • مجمع البحوث الإسلامية يطلق حملة بعنوان «أكتوبر إرادة الماضي ووعي المستقبل»
  • أبوالنصر يتفقد مجمع محارق أسيوط للوقوف على أعمال التطوير   
  • صور| أركان الأطفال تجذب زوار معرض تمور المدينة المنورة
  • تمهيدًا للافتتاح.. محافظ أسيوط يتفقد مجمع المحارق للوقوف على أعمال التطوير
  • قرابة 50,600 زائر من جميع أنحاء العالم يتعرفون على أحدث تقنيات المستقبل المستدام خلال “ويتيكس” 2024
  • أبرز الخدمات التي تُقدَّم من خلال محامي في جدة