مصر – صرح مصدر مصري، امس الاثنين، إن وفدا أمريكيا برئاسة مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، وصل إلى القاهرة في مستهل جولة جديدة من المفاوضات الرامية للتوصل لهدنة ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

جاء ذلك وفق ما نقلته قناة “القاهرة الإخبارية” الخاصة بمصر، عن المصدر الذي وصفته بأنه “رفيع المستوى”.

وبحسب المصدر ذاته، “سيلتقي الوفد الأمريكي الوفد الأمني المصري في مستهل جولة جديدة لمفاوضات الهدنة بغزة”.

وأكد المصدر أن هناك “نشاطا مكثفا للوفد الأمني المصري للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بقطاع غزة”، دون تفاصيل أكثر.

ومن المرتقب خلال الأيام القليلة المقبلة أن تتجدد المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وحركة الفصائل الفلسطينية بوساطة مصر وقطر للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بين الجانبين، يفضي إلى ضمان دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وفي سياق ترتيبات استئناف هذه المفاوضات، بدأ وفد إسرائيلي برئاسة رئيس جهاز الأمن العام “الشاباك” رونين بار زيارة إلى مصر الإثنين، بالتزامن مع وصول وفد أمريكي برئاسة مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز إلى العاصمة المصرية القاهرة.

فيما أفادت هيئة البث العبرية الرسمية بأن رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي دافيد برنياع سيتوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة، الأربعاء، للقاء رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ورئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل.

يأتي ذلك على وقع اتهامات داخلية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالسعي إلى تخريب الجهود الحالية للتوصل إلى صفقة مع وحركة الفصائل خوفا من حل الحكومة اليمينية، ومحاكمته على جرائم “فساد” متهم بها.

وعلى مدار أشهر تحاول جهود وساطة تقودها قطر ومصر، إلى جانب الولايات المتحدة، التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحركة الفصائل يضمن تبادل للأسرى من الجانبين ووقفا لإطلاق النار، يفضي إلى ضمان دخول المساعدات الإنسانية للقطاع الفلسطيني.

غير أن جهود الوساطة أعيقت على خلفية رفض نتنياهو الاستجابة لمطالب وحركة الفصائل بوقف الحرب.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 126 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: وحرکة الفصائل

إقرأ أيضاً:

مسجد السيدة نفيسة بحلة جديدة بعد تجديد فرشه.. صور

وجه  الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف بمراجعة فرش المساجد الكبرى ومساجد آل البيت الكرام بالقاهرة وتغيير ما يحتاج منها إلى تغيير ؛ لتهيئتها للمصلين والزائرين من كل مكان .

ترتيب هدافي الدوري المصري قبل انطلاق الجولة الـ31

وقد تم تجديد فرش مسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها) بالقاهرة  بالجهود الذاتية تحت إشراف وزارة الأوقاف، وتقدم الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف بكل الشكر لمن تبرع بفرش مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها على هذا الوجه الراقي واللائق باحترام مقام السادة الأئمة آل البيت النبوي الشريف رضي الله عنهم.

 الجدير بالذكر أنه تتم المتابعة اليومية  لمساجد آل البيت خاصة والمساجد الكبرى عامة لتوفير كل سبل الراحة للمصلين، والعناية الفائقة ببيوت الرحمن جل جلاله وروادها الكرام.

مقالات مشابهة

  • مصدر مصري ينفي وجود تفاهمات بشأن محور فيلادلفيا.. إسرائيل تصر على احتلاله
  • مصدر مصري: لا صحة لوجود اتفاقات بين القاهرة وتل أبيب حول محور فيلادلفيا
  • مصدر مصري يتحدث عن الطلعات الاستخباراتية فوق محور فيلادلفيا
  • عاجل| مصدر مصري يكشف حقيقة إقلاع طائرة استخبارات أمريكية من مطار شرم الشيخ
  • عسكري إيراني لـبغداد اليوم: ننتظر من الفصائل العراقية الدخول على خط المواجهة
  • عسكري إيراني لـبغداد اليوم: ننتظر من الفصائل العراقية الدخول إلى المعركة بقوة ضد إسرائيل
  • لعرقلة مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة .. نتنياهو يُلغي سفر وفد التفاوض إلى الدوحة قبل توجهه لواشنطن
  • مسجد السيدة نفيسة بحلة جديدة بعد تجديد فرشه.. صور
  • بلينكن: مفاوضات غزة تقترب من «خط النهاية»
  • بلينكن يقول إن مفاوضات غزة تقترب من وقف إطلاق النار