كشفت مبادرة ابدأ عن نتائج مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، والذي عقد خلال الفترة من 29 إلى 30 يونيو 2024، وأسفر عن توقيع العديد من الاتفاقيات في مجالات الهيدروجين الأخضر والسيارات والكهرباء والبنية الأساسية والنقل المستدامة وتكنولوجيا المعلومات، بلغت نحو 35 اتفاقية.

مبادرة ابدأ

واضاف التقرير الصادر عن مبادرة ابدأ، أن توقيع الـ35 اتفاقية انقسمت إلى 29 اتفاقية مع شركات الاتحاد الأوروبي وبلغت نحو 49 مليار يورو، وعدد 6 اتفاقيات مع تحالفات، وشركات أخرى قدرت بنحو 18.

7 مليار يورو، ليصبح إجمالي المبلغ الاستثماري الناتج عنه المؤتمر نحو 67,7 مليار يورو.

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

واستضافت مصر فعاليات مؤتمر الاستثمار مصري والأوروبي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، خلال يومي 29 و30 يونيو 2024، وهو المؤتمر الذي حظى بأهمية كبيرة لدى كل مؤسسات الدولة، وسعى المؤتمر إلى التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري، وتعزيز ودعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والأتحاد الأوروبي، بحضور العديد من الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى وشركات الاستثمار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة ابدأ مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي مؤتمر الاستثمار

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف: مؤتمر "الفتوى والبناء الأخلاقي" يسهم في نشر الوعي الديني والفكري

أكد الدكتور أسامة السيد الأزهري أن مؤتمر "الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع" الذي تنظمه دار الإفتاء المصرية في الفترة من 29 إلى 30 يوليو 2024برعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يسهم في نشر الوعي الديني والفكري وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

أسامة الأزهري ينعى الدكتور محمد علي محجوب وزير الأوقاف الأسبق هيئة قضايا الدولة تنعى وزير الأوقاف الأسبق محمد علي محجوب

وصرح وزير الأوقاف بأن غياب القيم والأخلاق الإنسانيّة والدّينيّة يحتاج إلى وقفة من صانعي القرار والقيادات الدينيّة، وأن تدهور منظومة القيم والأخلاق يهدّد السّلم الاجتماعيّ والأمن الدّوليّ.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن المؤتمر يسعى إلى استنهاض همة العلماء والباحثين وأصحاب الرأي والفكر في العالم لبعث هذا الأمل والقيام به في الواقع، لأنّ المؤسّسات الدّينيّة والإفتائيّة تستطيع أن تلعب دورا هامّا في قضيّة الإصلاح الأخلاقيّ وترسيخ المعاني الصّادقة لمفهوم حقوق الإنسان، الّتي تنبثق في الأساس من المقاصد العليا للأديان.

وأكد  الأزهري أن المؤتمر يمثل ريادة مصرية حيث تقوم دار الإفتاء المصرية بحشد هذا العدد من الخبراء والعلماء من جميع أنهاء العالم مما يبرز المكانة الرفيعة لدار الإفتاء المصرية ودورها الإصلاحي والتنويري في الداخل والخارج، وأنهم يملكون الآليّات وأدوات التّأثير الّتي تمكّنهم من إحداث حراك إيجابيّ في العالم في مجال القيم الأخلاقيّة والرّوحيّة لتسود العالم كلّه.

وتمنى وزير الأوقاف لمؤتمر دار الإفتاء المصرية "الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع" أن يحقق أهدافه المرجوة ، موجهًا الشكر للدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على إنابته في افتتاح هذا المؤتمر.

مقالات مشابهة

  • بالشراكة مع ابدأ.. «MSE لصناعة التكييف» تغطي السوق المحلي والتصدير للشرق الأوسط وإفريقيا
  • جامعة بدر تستضيف مؤتمر مستقبل التكنولوجيا وريادة الأعمال في مصر
  • توقيع اتفاقية لتحويل مقر وزارة الداخلية السابق في اللاظوغلي إلى فندق ومحلات تجارية ومطاعم
  • انطلاق أعمال مؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحة المخدرات
  • وزير الأوقاف: مؤتمر "الفتوى والبناء الأخلاقي" يسهم في نشر الوعي الديني والفكري
  • واشنطن تعتزم توقيع اتفاقية مع اليابان للدفاع عنها بكل الوسائل.. من ضمنها النووي
  • ترامب المتطرف بتفويض من مؤتمر الحزب الجمهوري
  • السكة الحديد يقدم رضا شحاتة في مؤتمر صحفي
  • الصندوق الأوروبي لأوكرانيا يحصل على 1.5 مليار يورو من الأصول الروسية المجمدة
  • رئيس المرأة المصرية بالنمسا: الاهتمام بالشباب أحد مطالبنا في مؤتمر الوزارة