لا يزال بنكا الأهلي ومصر يمنحان أعلى عائد على شهادات الادخار التي تصدر بالدولار الأمريكي، والتي تراوح عائدها بين 7% و9%

ويطرح بنك مصر لعملائه الأفراد شهادة ادخار القمة الدولارية والتي يبدأ شرائها من أول 1000 دولار بأجل يمتد حتى 3 سنوات، وبسعر عائد يصرف مقدماً تحت فائدة 27% بالجنيه المصري بعد المعادلة من الدولار.

كما يطرح بنك مصر شهادة ادخار إيليت بالدولار تحت سعر شراء يبدأ من 1000 دولار أمريكي بأجل يصل لـ3 سنوات، وتعطي حاملها عائد نسبته 7% بالدولار كل 3 أشهر.

هذا ويطرح البنك الأهلي المصري شهادة ادخار (الأهلي بلس) بالدولار بسعر شراء يبدأ من 1000 دولار، يصرف عائد الشهادة بنسبة 7% بنفس عملة الشراء كل 3 أشهر.

ويواصل البنك الأهلي المصري طرحه لشهادة ادخار (الأهلي فورا) بالدولار بسعر شراء يبدأ من 1000 دولار بأجل يمتد لـ 3 سنوات، ويصرف البنك العائد مقدماً تحت سعر فائدة 27% بالجنيه بعد معادلة النسبة بالدولار.

من المقرر أن يعقد البنك المركزي المصري اجتماعه الرابع للجنة السياسات النقدية يوم 18 يوليو، لتحديد أسعار الفائدة على الجنيه المتداول في القطاع المصرفي المصري، ذلك بعد جرى رفع الفائدة بنسبة 8% خلال الربع الأول.

اقرأ أيضاًصافي الأرباح المجمعة لبنك QNB ترتفع لـ13.7 مليار جنيه بنهاية يونيو

بنك القاهرة يتقدم بمستندات قيد زيادة رأس المال المرخص لـ 50 مليار

البنك التجاري الدولي CIB يطلق أول بطاقة ائتمان معدنية World Elite

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بنك مصر البنك المركزي المصري البنك الأهلي المصري سعر الفائدة شهادات الادخار اجتماع البنك المركزي شهادات الادخار لـ بنك مصر

إقرأ أيضاً:

جدة.. دخول 4000 مبنى دائرة الامتثال بعد معالجة التشوه البصري

دخل 4177 مبنى في طرق تجارية متفرقة من مدينة جدة، دائرة الأمان، بعد إزالة المخالفات عن واجهاتها وتطبيق المعايير اللازمة للحصول على شهادات "امتثال".
وذلك يندرج ضمن معالجة التشوه البصري وتعزيز الوعي والسلوك الحضاري، وتحقيق الهدف الاستراتيجي ضمن برنامج التحول الوطني، أحد البرامج المنبثقة من رؤية المملكة 2030، والمتضمن تحسين المشهد الحضري في المدن السعودية.


وتشمل اشتراطات شهادة امتثال المباني، جميع المباني السكنية والتجارية والحكومية، من ناحية "تصميم المبنى، والموقع العام، والتشوه البصري على واجهة المبنى".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مبنى أمانة جدة

أخبار متعلقة 12 يومًا فقط للاستفادة من تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50%إغلاق 1502 بلاغ للصيانة والنظافة لمساجد المدينة المنورة شهادات امتثال المباني

فيما تتضمن متطلبات الحصول على شهادات امتثال المباني، شهادة إشغال للمباني الجديدة، وصك ملكية العقار، ورخصة البناء المعتمدة، ومن ثم رفع الطلب عبر منصة بلدي، وموافقة الأمانة أو البلدية أو مكتب هندسي معتمد، مع مراعاة إلزامية استيفاء كافة الاشتراطات، وتصدر الشهادة للمباني الجديدة بشكل تلقائي بعد إصدار شهادة الإشغال للمبنى.
ويمكن تجديد شهادة امتثال المباني، من خلال منصة بلدي، عبر إدخال بيانات الشهادة القديمة، والإقرار باستيفاء عناصر التقييم، بينما يُترك لمالك المبنى خيار تقديم تقرير فني من مكتب هندسي معتمد يوضح استيفاء المبنى لجميع اشتراطات شهادة الامتثال.
وفي حال عدم تقديم التقرير الفني للمبنى، يحدد المالك عبر منصة "بلدي" موعدًا لزيارة ميدانية ينفذها مراقب الأمانة أو البلدية، بهدف الوقوف على المبنى والتحقق من صحة البيانات الواردة في الطلب.

مقالات مشابهة

  • «انجز وقتك».. خطوات حجز موعد مسبق في البنك الأهلي المصري
  • سعر الدرهم الإماراتي اليوم 6 أكتوبر أمام الجنيه والعملات العربية في البنك المركزي المصري
  • سعر اليورو اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 في البنك المركزي المصري
  • سعر الدولار اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 أمام الجنيه في البنك المركزي المصري
  • تعرف علي سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الأحد 6-10-2024 في البنك المركزي المصري
  • جدة.. دخول 4000 مبنى دائرة الامتثال بعد معالجة التشوه البصري
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الأربعة الماضية
  • سعر صرف الدرهم الإماراتي اليوم السبت 5-10-2024 في البنك المركزي المصري
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • سعر الدولار والعملات الاجنبية اليوم الجمعة 4-10-2024 في البنك المركزي المصري