زنقة 20 ا الرباط

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، تسجيل موجة حر مع درجات حرارة تتراوح ما بين 38 و49 درجة يومي الاثنين 07 والثلاثاء 08 غشت 2023، بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أنه يرتقب تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 44 و49 درجة، اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء، بكل من الفقيه بن صالح، وبني ملال، وخريبكة، وخنيفرة، وسطات، وقلعة السراغنة، ووزان، وتاونات، ومولاي يعقوب، وسيدي قاسم، وشرق العرائش.

كما تتوقع المديرية في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 45 و48 درجة اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء، بكل من طاطا وزاكورة، وأسا الزاك، وشرق السمارة، وكذا تسجيل دراجات تتراوح ما بين 42 و46 درجة خلال الفترة ذاتها، بكل من سيدي سليمان، والخميسات، ومكناس، وفاس، وتازة، والرحامنة، ومراكش، وتارودانت، والرشيدية، وشرق كلميم.

ومن المرتقب أيضا أن تشمل الظاهرة الجوية نفسها (ما بين 38 و43 درجة) كلا من القنيطرة، وصفرو، وإفران، وأزيلال، والحوز، وبولمان، وبن سليمان، وجرادة، وفكيك، وبداخل مناطق شفشاون والحسيمة وورزازات، وذلك يومي الاثنين والثلاثاء.

وأضافت المديرية، أن رياحا عاصفية محلية قوية (من 70 إلى 80 كلم في الساعة) ستهم كلا من عمالات وأقاليم طنجة – أصيلة، والفحص – أنجرة، وشرق تطوان.

وأشارت المديرية، من جهة أخرى، إلى أن زخات مطرية قوية محليا رعدية (ما بين 20 و 30 سم) ستهم خريبكة وأزيلال والفقيه بن صالح اليوم الاثنين ما بين الساعة الثانية بعد الزوال والتاسعة مساء.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: تتراوح ما بین

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ48 درجة.. والسودة الأدنى

توقَّع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم على بعض مدن المملكة؛ مشيرًا إلى أن الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة بـ 48 درجة مئوية، فيما تسجل السودة أدنى درجة حرارة بـ15 درجات مئوية.

وذكر مركز الأرصاد عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، الأحساء 48، الدمام 47، حفر الباطن 46، مكة المكرمة وشروره ووادي الدواسر 45 درجة مئوية.

وأضاف: كما تبلغ درجات الحرارة الكبرى على مدن الرياض والمدينة المنورة والخرج 44، طريف والقنفذة وينبع 39، أبها 31، الباحة 28، السودة 25 درجة مئوية.

وتابع: أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فهي كالآتي: السودة 15، الباحة 21، أبها 22، تبوك وبريدة وحائل والطائف وينبع 26، جدة 29، الرياض 30، مكة المكرمة والمدينة المنورة 31 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة
  • الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • العظمى بالقاهرة 37 درجة.. الأرصاد تحذر من تجدد الموجة الحارة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام
  • عودة الأجواء الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الاثنين 1 يوليو 2024
  • الجزائر.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ48 درجة.. والسودة الأدنى
  • رياح قوية.. موجة حر قياسية تضرب 17 ولاية إلى غاية الإثنين