نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط قائد مركبة توكتوك، لقيامه بحركات منافية للآداب حال استقلال سيدة بصحبته بمنطقة مصر القديمة بمحافظة القاهرة

كان قد تبلغ لقسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة من إحدى السيدات، مقيمة بدائرة القسم، مصابة بشرخ في عظمة الوجه والعضد الأيسر، بأنها حال استقلالها مركبة توك تــــوك، حال عودتها من عملها قام قائد مركبة التوك توك بحركات خادشة للحياء فطلبت منه التوقف للنزول إلا أنه لم يستجب.

وأضافت في بلاغها أنها قامت بالقفز من المركبة أثناء سيرها نتج عن ذلك إصابتها المنوه عنها، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديده وضبطــه حال استقلاله المركبة وأقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًبالأسماء.. إصابة 10 سيدات في حادث تصادم ميكروباص بتروسيكل في بني سويف

ضبط 12 طن دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء خلال 24 ساعة

مصرع شخص وإصابة 9 آخرين في حادث انقلاب ميكروباص بالقليوبية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية مديرية أمن القاهرة

إقرأ أيضاً:

حبس تشكيل عصابي لاتهامه بسرقة مشغولات ذهبية من داخل شقة بالقاهرة

أمرت النيابة العامة بالقاهرة، بحبس تشكيل عصابي مكون من خادمة تحمل جنسية إحدى الدول وزوجها وصديقه، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامها بسرقة كمية من المشغولات الذهبية من داخل مسكن تعمل به المتهمة، وطالبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على نشاط المتهمين.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمة وصديق زوجها استغلا ثقة أصحاب المنزل بهما، وخططا بمساعدة زوج المتهمة الأولى لسرقة مشغولات ذهبية من المنزل.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بورود بلاغ من أحد المواطنين بسرقة كمية من المشغولات الذهبية من داخل منزله، وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة خادمة وزوجها وصديقه.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وضبط بحوزتهم هاتف محمول، ودراجة نارية تم شرائهما من متحصلات السرقة، كما أقروا بالتصرف فى باقى المسروقات ببيعها لعملائهم، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات، وأصدرت قرارها السابق.

وفي سياق آخر تنظر محكمة جنايات مستأنف القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، استئناف محاكمة سائق أوبر المتهم بالتسبب في وفاة حبيبة الشماع فتاة الشروق على حكم سجنه 15 سنة مشدد وتغريمه 50 ألف جنيه وإلغاء رخصة القيادة.

وشهدت أولى جلسات استئناف محاكمة سائق أوبر المتهم مرافعة دفاع سائق أوبر، إذ طالب المحامي هاني خيري، باستدعاء عمرو بلال الشاهد الوحيد لمناقشته في القضية.

ومعرفة تقييم المجني عليها حبيبة الشماع لسائقي أوبر في الرحلات الماضية.

. ووجه القاضي سؤالا للمتهم عن اتهامه بمحاولة خطف حبيبة السماع ليرد المتهم لا يا فندم.

وأودعت محكمة جنايات القاهرة، حيثيات حكمها في القضية رقم 1016 لسنة 2024 جنايات الشروق والمقيدة برقم 240 لسنة 2924 كلي القاهرة الجديدة، والمعروفة إعلاميا بقضية حبيبة الشماع ، بمعاقبة سائق أوبر المتهم بالسجن المشدد 15 سنة.

وقالت المحكمة في حيثياتها إنها استقرت في يقينها، واطمأن إليها وجدانها، وارتاح لها ضميرها، مستخلصة من سائر أوراقها، وما تم فيها من تحقيقات، وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أنه بتاريخ 2024/2/21 استخدمت المجني عليها حبيبة أيمن عدلي الشماع التطبيق الإلكتروني لنقل الأشخاص (أوبر)، لتوصيلها من مسكنها الكائن بمدينتي إلى مدينة الرحاب، فحضر إليها المتهم محمود هاشم محمود عبد المعطي - وركبت معه سيارته، غير عالمة بما يخفيه لها القدر، وانطلق بها بسرعة كبيرة في طريق السويس اتجاه القاهرة، حال كونه متعاطيا لمادة الحشيش المخدر، ولم يلتفت إلى طلبها خفض ضجيج الأغاني التي كان يسمعها أثناء الرحلة، مما أثار انزعاجها وارتيابها في أمره.

ثم أغلق نوافذ السيارة، ففتحت بابها وألقت بنفسها في نهر الطريق غير عابئة بسرعة السيارات من حولها أو السرعة التي سار بها المتهم بمركبته، فأدركها أحد الأشخاص كان يستقل سيارة في ذات الطريق ، وسألها عن أسباب قفزها من العربة التي كانت تركبها، فأخبرته بأن المتهم الذي استأجرته عن طريق تطبيق (أوبر) لتوصيلها حاول خطفها ثم غابت عن الوعي ، فتم نقلها إلى المستشفى حتى توفيت بتاريخ 14 مارس 2024 .

ودفعت حياتها ثمناً لما أقترفه المتهم الذي فر هارباً بفعلته من مسرح الحادث غير مبال بما جنت يداه بعد أن ألغى الرحلة، وتوجه إلى مسكنه وأخذ في تعاطي مخدر الحشيش.

. وأسدلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، الستار على قضية حبيبة الشماع بشكل مؤقت بمعاقبة سائق أوبر بالسجن المشدد 15 سنة وغرامة 50 ألف جنيه، ونوضح في النقاط التالية السيناريوهات القانونية أمام المتهم بعد الحكم عليه.

مقالات مشابهة

  • مصرع سيدة وإصابة 9 آخرين فى حادث انقلاب ميكروباص بالبحيرة
  • تأجيل ثاني جلسات استئناف سائق أوبر المتهم بالتسبب في وفاة حبيبة الشماع لـ 22 أغسطس
  • حجز استئناف المتهم بخطف حبيبة الشماع للنطق بالحكم
  • حجز استئناف محاكمة سائق أوبر في قضية حبيبة الشماع للحكم
  • رفع جلسة محاكمة سائق أوبر المتهم في قضية حبيبة الشماع للقرار
  • عقد ثاني جلسات استئناف محاكمة سائق أوبر المتسبب في وفاة حبيبة بغرفة المداولة
  • وسط حراسة مشددة.. وصول سائق أوبر المتسبب في وفاة حبيبة الشماع
  • حبس تشكيل عصابي لاتهامه بسرقة مشغولات ذهبية من داخل شقة بالقاهرة
  • بعد قليل.. نظر استئناف سائق أوبر المتسبب في وفاة حبيبة الشماع
  • اليوم.. ثاني جلسات استئناف سائق أوبر المتهم بالتسبب في وفاة حبيبة الشماع