مسقط – أثير

ضمن إستراتيجيته الرامية إلى تعزيز وتوسيع شبكة فروعه المنتشرة في مختلف الولايات والمحافظات، احتفل بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان، بافتتاح فرع جديد في منطقة صحلنوت بولاية صلالة بمحافظة ظفار وذلك تحت رعاية سعادة محمد بن حسن بن سالم العنسي عضو مجلس الشورى، ممثل ولاية صلالة، وبحضور عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية للبنك وعدد من المدعوين.

ويقع الفرع الجديد في منطقة صحلنوت التي تشهد نموًا عمرانيًا مضطردًا وتتميز بوجود العديد من الأنشطة التجارية المختلفة.

كما أن المنطقة تزخر بالعديد من المقومات السياحية الشهيرة منها عين صحلنوت التي تعد من أجمل العيون الموجودة في محافظة ظفار ومن أهم المزارات السياحية في صلالة وهي مقصد سياحي على مدار العام.

ويتميز هذا الفرع بالتصميم الحديث والمساحة المميزة التي توفر للزبائن إنجاز معاملاتهم المصرفية في أجواء مريحة، حيث يضم أقسامًا خاصة تقدم الخدمات المصرفية للأفراد وتقديم كافة التسهيلات المصرفية مثل التمويل الشخصي والتمويل السكني “بيتنا” وتمويل السيارات “سيارتي” وكذلك تقديم التسهيلات المصرفية للحصول على مختلف أنواع البطاقات المصرفية البنكية كما يتميز الفرع الجديد في منطقة صحلنوت بوجود مركز خاص لزبائن أصالة، كذلك يحتوي الفرع على مرافق مهيئة للأشخاص ذوي الإعاقة تسهل الوصول لمختلف الخدمات منها الأجهزة المصرفية مثل أجهزة الصراف والإيداع النقدي والأجهزة متعددة الاستخدامات، كما توجد مواقف للسيارات الزبائن وغيرها من الخدمات والمرافق العامة.

وبهذه المناسبة، قال عبد الناصر الرئيسي، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد ببنك مسقط، نحن فخورون بالتوسع المستمر لشبكة فروع البنك في مختلف أنحاء السلطنة وتزويدها بمختلف التقنيات الحديثة التي تواكب المعايير المصرفية العالمية، والتي نأمل من خلالها أن نقوم بتقريب مختلف الخدمات للزبائن في كل مكان وتلبية متطلباتهم المصرفية المختلفة، موضحًا الرئيسي أن فرع صحلنوت يمثل إضافة مميزة إلى الفروع الموجودة في ولاية صلالة بشكل خاص ومحافظة ظفار بشكل عام وهو امتداد للخدمات المصرفية التي يقدمها البنك لتشمل القاطنين في هذه المنطقة وكذلك الزائرين لتنفيذ مختلف المعاملات المصرفية، مؤكدًا الرئيسي الاستمرار في افتتاح الفروع الجديدة لمواكبة مختلف المستجدات والتطورات المصرفية مع حرص البنك على تجهيز هذه الفروع بأحدث التقنيات الحديثة وبالكوادر المؤهلة بهدف تلبية احتياجات قاعدة زبائن البنك المتنامية.

من جانبه، قال طايع عيد بيت سبيع، نائب مدير عام فروع المحافظات ببنك مسقط، إن افتتاح فرع منطقة صحلنوت يؤكد على النجاحات التي يواصل البنك تحقيقها واستجابة للنمو المتسارع في عدد الزبائن سواء من الأفراد والشركات، مضيفًا بأن الفرع تم تصميمه وتجهيزه بأحدث المواصفات، وسيوفر لزبائن المنطقة تجربة مصرفية مميزة وإنهاء معاملاتهم بسرعة وكفاءة، داعيًا الجميع إلى زيارة الفرع والاستفادة من الخدمات والتسهيلات المصرفية التي يقدمها.

هذا ومع افتتاح فرع منطقة صحلنوت، يصل عدد فروع البنك في ولاية صلالة إلى 8 فروع ومركز خدمات، بينما يصل إجمالي عدد فروع البنك في محافظة ظفار 14 فرع موزعة حسب الكثافة السكانية والنمو الاقتصادي والتجاري لتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفية، وباعتباره المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان، يمتلك بنك مسقط شبكة فروعة واسعة تبلغ 184 فرعا وأكثر من 870 جهازا للصراف الآلي والإيداع النقدي موزعة في جميع المحافظات.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

مسح لكميات وأنواع الأعشاب البحرية

 

صلالة- الرؤية

تُنفِّذ وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه مسحا لكميات وأنواع الأعشاب البحرية في سواحل سلطنة عُمان؛ حيث يقوم كادر عُماني من الخبراء والمختصين والفنيين في مركز العلوم البحرية والسمكية ومركز البحوث السمكية في صلالة بالمديرية العامة للبحوث السمكية بالوزارة، بتنفيذ هذا المشروع الحيوي، والمُموَّل من صندوق التنمية الزراعية والسمكية، وذي الأهمية الاقتصادية في التصنيع الغذائي والطبي.

وأجرى المختصون 32 مسحًا ميدانيًا في 4 مواقع في برنامج المسح لدراسة وتحليل وتقييم الأعشاب البحرية في سواحل محافظة ظفار المطلة على بحر العرب والمواقع هي ولايات: سدح مرباط وصلالة، حيث جرى المسح في منطقتي المغسيل وريسوت في ولاية صلالة، ويتم حساب عدد أنواع الأعشاب البحرية المتواجدة وجمع العينات وتصويرها بغرض دراستها وتحليلها وتصنيفها وتوثيقها.

كما شملت أعمال المسح جمع عينات من مياه البحر لتحليلها ودراسة مؤشرات البيئة البحرية المتعلقة بحياة ونمو الأعشاب البحرية، وتمت دراسة العوالق النباتية والتأثيرات المحتملة على الأعشاب البحرية على المديين الحالي والمستقبلي.

وتكمن أهمية البحث الاقتصادية في معرفة أنواع وكميات الأعشاب البحرية في سواحل سلطنة عُمان واستخداماتها، وخاصة الأعشاب البحرية التي تدخل في الصناعات الغذائية والدوائية والمستحضرات الطبية واحتمالية دخول بعض الأعشاب البحرية كمكونات في عدد من الصناعات السمكية والغذائية.

مقالات مشابهة

  • مسح لكميات وأنواع الأعشاب البحرية
  • "حساب الشباب" من البنك الوطني العماني يعزز المهارات المالية للجيل الجديد
  • تتويج بنك مسقط بجائزة محافظة شمال الباطنة للاستثمار الاجتماعي
  • بشكل مباغت.. الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية شمال قطاع غزة
  • بشكل مباغت .. الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية شمال قطاع غزة
  • بعد تعطل "إنستا باي".. شكاوى متعددة من انقطاع الخدمات.. البنك المركزي: التوقف مؤقت لإجراء تحديثات.. خبير: الحفاظ على المكتسبات الرقمية يجب أن يستند على بنية تكنولوجية قوية
  • متابعة مستمرة لأعمال الخدمات بالقاهرة الجديدة
  • محافظ أسيوط: تعاون وتكامل بين مختلف الجهات ضمن مبادرة بداية  
  • برعاية السفيرة ريهام خليل.. ممثلي الاتحاد العام للمصربين بالبحرين يشاركون بافتتاح المطبخ التراثي المصري
  • أبرز الخدمات التي تُقدَّم من خلال محامي في جدة