تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف عن حرص روسيا على تعزيز التعاون مع كوريا الشمالية في جميع المجالات.
ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية عن بيسكوف قوله - في تصريحات صحفية - "إن موسكو تعتزم تطوير وتعميق العلاقات مع بيونج يانج في جميع المجالات الممكنة".
وأضاف "أن هذا التعاون الثنائي يأتي استمرارا للاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤخرا إلى كوريا الشمالية".


وكان بوتين قد قام بزيارة دولة للعاصمة الكورية الشمالية يومي 18 و19 يونيو الماضي، وذلك تلبية لدعوة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون الذي وجه دعوته لبوتين أثناء زيارته لروسيا في سبتمبر الماضي.
وخلال زيارة بوتين إلى بيونج يانج وقعت روسيا وكوريا الشمالية معاهدة الشراكة الاستراتيجية الشاملة، واتفاقيات للتعاون في مجالات الرعاية الصحية والتعليم الطبي والعلوم.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكرملين روسيا كوريا الشمالية

إقرأ أيضاً:

الكرملين يعلق على انسحاب بايدن.. "ليست مفاجأة كبيرة"

أعلن الكرملين، الإثنين، أن انسحاب الرئيس الأميركي، جو بايدن، من الانتخابات الرئاسية لم يشكل مفاجأة كبيرة، وأضاف أن نائبة الرئيس كاملا هاريس لم يكن لها حتى الآن أي مساهمة في العلاقات الروسية الأميركية.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف: "نتابع عن كثب التطورات في الولايات المتحدة، وكذلك في جميع الدول الكبرى في العالم تقلبات السياسة الأميركية لا تمثل أولوية لروسيا التي تركز على تحقيق أهداف العملية في أوكرانيا".

ووصف بيسكوف مستقبل العلاقات الروسية الأميركية بأنه مهم للغاية بالنسبة لروسيا، مشيراً إلى أنها "تعيش الآن أسوأ فترة في التاريخ، وأضاف: "الكرملين لا يتوقع أي خير من الإدارة الأميركية المنتهية ولايتها تجاه روسيا".

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن في بيان، الأحد، أنه لن يترشح لفترة رئاسية جديدة في انتخابات 2024، مؤكدا أنه سيركز على أداء واجباته كرئيس لبقية فترة ولايته.

وقال بايدن إنه يؤيد ترشيح الحزب الديمقراطي نائبته كامالا هاريس لانتخابات 2024 الرئاسية بعد انسحابه من السباق.

مقالات مشابهة

  • الكرملين: قرار «بايدن» بالإنسحاب من السباق الرئاسي لم يشكل مفاجأة لروسيا
  • “اللافي” يستقبل سفير إسبانيا لدى ليبيا لبحث تعزيز التعاون الثنائي
  • الكرملين يدين رفض اعتماد صحفيين من روسيا لتغطية أولمبياد باريس
  • الكرملين يعلّق على إمكانية ترشيح هاريس لانتخابات الرئاسة الأمريكية
  • الكرملين: انسحاب بايدن من سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية لا يهمنا
  • الكرملين يعلق على انسحاب بايدن.. "ليست مفاجأة كبيرة"
  • الكرملين يُعلق على قرار بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي ويكشف موقفه من كامالا هاريس
  • "رغم حظرها تشريعيا".. زيلينسكي يعلن إمكانية إجراء مفاوضات مع بوتين
  • أنطونوف.. الولايات المتحدة تضطهد المواطنين الروس في جميع أنحاء العالم
  • الإمارات وسلوفينيا تؤكدان أهمية تعزيز التعاون الثنائي