أعلنت جامعة بيشة إتاحة القبول بعدد من التخصصات النوعية الجديدة للطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بمرحلتي البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1446هـ من خلال البوابة الإلكترونية للنظام الأكاديمي، وذلك في إطار سعيها إلى مواكبة متطلبات سوق العمل واحتياجات المستقبل، تحقيقًا لإستراتيجيتها 2030 المتوائمة مع رؤية المملكة 2030 وإستراتيجية تطوير منطقة عسير.


وأوضحت الجامعة أن البرامج المستحدثة تتضمن 10 تخصصات نوعية في عدد من الكليات الجامعة، مبينةً أنه تم استحداث تخصص الإعلام في كلية الآداب والفنون، كما تم استحداث تخصصين في كلية العلوم هما: الرياضيات المالية والعلوم الإكتوارية، والفيزياء الطبية، وفي كلية التربية والتنمية البشرية تم استحداث تخصصيّ: الشريعة، وعلوم الرياضة والنشاط البدني، وذلك لدرجة البكالوريوس.

وأبانت أن برامج الدبلوم المتوسط المستحدثة والتي تقدمها الكلية التطبيقية تتضمن (حضانات الأطفال، وخدمات النقل الجوي، والأمن السيبراني، وإدارة الموارد البشرية، والصحة والسلامة المهنية)، مبينة أنه يمكن للراغبين الاطلاع على شروط وأدلة القبول والتسجيل بالجامعة عبر الرابط: https://drive.google.com/file/d/1fVqP_GWoDllqXbKssfgDCj_MgWkPM7S3/view?usp=sharing .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة بيشة أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

جامعة عمران تكرم أوائل طلاب كلية الطب

 

الثورة / صفاء عايض

نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عمران أمس، حفلاً تكريمياً لأوائل طلاب كلية الطب من مختلف التخصصات للعام الدراسي 1445هـ  وتكريم الأكاديمي المتميز والموظف المثالي تحت شعار “معاً على طريق الإبداع والتمييز “.
وفي الحفل ، بارك رئيس جامعة عمران الأستاذ  الدكتور محمد الضلعي التفوق والتميز للطلاب الأوائل من مختلف التخصصات الطبية الذين استحقوا هذه المكانة بعد الاجتهاد والمثابرة والعطاء العلمي والأكاديمي في التخصص الطبي.
واعتبر تكريم الأوائل مبادرة جيدة  وفريدة  في جامعة عمران،  من مختلف المستويات   التخصصية الطبية  وذلك  لتشجيع الطلاب على مزيد من الإبداع والتميز في مسيرتهم العملية الأكاديمية..
وتطرّق الضلعي إلى أن  أكبر منجز في المحافظة هو إنشاء جامعة عمران،  لأنها تعتبر مكان في الواقع الحياتي للمجتمع سواء في الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والتنموية والفكرية والثقافية فضلاً عن أنها  تعتبر مركزاً للنهوض بمحافظة عمران.
داعياً الطلاب لحمل الرسالة الحقيقية للطب في إحياء النفس البشرية وتخفيف المعاناة والألم وخدمة الوطن بمنتهى الإخلاص والوطنية.
فيما أوضح عميد كلية الطب الدكتور محمد الارياني، أن التكريم يأتي في إطار حرص الكلية والجامعة واهتماماتها بالمتفوقين علمياً وتشجيع المبدعين واستنهاض همم الطلاب لخوض غمار التنافس وحصد المراكز الأولى.
وأكد الأرياني أن طموح عمادة الكلية  هو أن تكون مخرجات كلية الطب  هي الأولى على مستوى الوطن..
بدوره ألقى أمين  عام كلية الطب مبارك العسل  كلمة حثّ فيها الطلاب والطالبات على استغلال الفرصة والعزم والنشاط بالعلم والمعرفة في مختلف التخصصات .
وأكد أن الكلية سعت دائماً لتخريج أطباء أثبتوا جدارتهم وأنهم على قدر المسؤولية في مختلف ميادين التحصيل العلمي بعد المرحلة الجامعية ومن ثم على صعيد ممارسة المهنة بتنافسية عالية وأخلاق مثالية. مباركا للطلاب المتفوقين الحاصلين على المراكز الأولى في مختلف التخصصات .
من جانبهم، عبّرت كلمة المتفوقين عن الشكر والامتنان لقيادة الكلية والأساتذة وإبائهم على كل جهد بذلوه لتحصيلهم العلمي .
وفي ختام الفعالية  التي  حضرها نائب رئيس الجامعة الدكتور زكريا الشعيبي ونواب عميد كلية الطب والدكتور محمد الاكوع والدكتور نصر الشطبي  وعدد من عمداء الكليات والمراكز بالجامعة  والأكاديميين والموظفين   ، تم تكريم الأوائل بالجوائز العينية  بجهاز آيباد للحاصلين على المركز الأول من مختلف التخصصات   و تم تكريم المتفوقين الحاصلين على المراكز من الثاني إلى العاشر بالشهادات التقديرية،  كما تم تكريم الأكاديميين  المتميزين  والموظفين  المثاليين بالشهادات التقديرية

مقالات مشابهة

  • جامعة عمران تكرم أوائل طلاب كلية الطب
  • البلقاء التطبيقية: مقاعد شاغرة على البرنامج الموازي لمرحلة البكالوريوس
  • جامعة جنوب الوادي تعلن إطلاق جوائز التميز المؤسسي للعام الجامعي 2024/2025
  • رئيس جامعة السويس يهنئ كلية الإعلام لفوز فيلم "ذات الأرضين" بمهرجان الإسكندرية
  • نتائج طلبات الانتقال الجامعي المستفيدين من مكرمة أبناء العشائر
  • كلية الطب بجامعة عدن تنظم حفلاً لاستقبال الطلاب المستجدين للعام الجامعي الجديد
  • تكريم أوائل طلاب كلية الطب بجامعة عمران
  • استحداث عدد من الخدمات للمواطنين بقافلة جامعة طنطا في مركز كفر الزيات
  • استحداث عدد من الخدمات للمواطنين في محاور التنمية البشرية بقافلة جامعة طنطا بكفر الزيات
  • الخطة الزمنية للعام الدراسي بجامعة الإسكندرية.. «مواعيد الامتحانات»