ثمّن النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، البيان الذي ألقاه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء لعرض برنامج الحكومة أمام النواب، مؤكدًا أن تنفيذ البرنامج سيحقق الاستقرار والتنمية الشاملة في المجتمع.

وأوضح عباس، في بيان له، أن بيان الحكومة أكد الالتزام بتوجيهات الرئيس السيسي فيما يتعلق بسياسات بناء الإنسان المصري والتعامل معه كأولوية قصوى، لا سيما في مجالات الصحة والتعليم، فضلا عن تطوير الثقافة والوعي الوطني للحفاظ علي السلام الاجتماعي، كذلك تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطن وتطوير البنية التحتية الصحية والتعليمية والاجتماعية.

برنامج الحكومة تميز بالواقعية والرؤية المستقبلية

وأكد عضو مجلس النواب، أن برنامج الحكومة تميز بالواقعية والرؤية المستقبلية، وركز على توجهات القيادة السياسية الواردة بخطاب التكليف الرئاسي لعام 2024، وراعى المحاور الرئيسية اللازمة للبناء علي مكتسبات المرحلة الماضية مرحلة البناء والتنمية والتعمير الي جني الثمار.

وأشار النائب زكي عباس، إلى أن برنامج الحكومة يأتي متطلعًا وطموحًا لتعزيز البنية التحتية، وتعزيز الخدمات العامة، وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، ومن خلال تعزيز الاستثمارات ودعم القطاعات الاقتصادية الرئيسية، نهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة، بما يسهم في دعم الاستقرار الاقتصادي للبلاد.

مواجهة التحديات الراهنة

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن برنامج الحكومة تضمن مواجهة التحديات الراهنة منها إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء بشكل نهائي، إضافة لاشتمال البرنامج على تطوير البنية التحتية ومشروعات الطاقة واستصلاح الأراضي الزراعية وتطوير العشوائيات وتوفير الإسكان الاجتماعي وتوفير شبكة حماية اجتماعية متكاملة للفئات الأكثر احتياجا، والاهتمام بالتعليم الفني وتحسين جودة الحياة بالقرى الريفية وتقديم المبادرات الصحية والتنموية والاجتماعية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة بيان الحكومة برنامج الحكومة النواب الحكومة الجديدة برنامج الحکومة

إقرأ أيضاً:

"الدفاع الروسية": تدمير محطة وقود قرب "أوديسا".. واستهداف البنية التحتية لمطار ستاروكونستانتينوف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الأحد/، أن القوات الروسية دمرت محطة وقود بالقرب من مدينة أوديسا، واستهدفت البنية التحتية لمطار ستاروكونستانتينوف في مقاطعة خميلنيتسكي.
وأفادت وزارة الدفاع الروسية - في بيان أذاعته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" - بأن "الطيران العملياتي التكتيكي، والمسيرات"، والقوات الصاروخية، والمدفعية، التابعة للقوات المسلحة الروسية، دمرت محطة وقود بالقرب من مدينة أوديسا، واستهدفت البنية التحتية لمطار ستاروكونستانتينوف في مقاطعة خميلنيتسكي، واستهدفت نقاط لإطلاق الطائرات دون طيار، وتجمعات القوى البشرية، ومعدات القوات الأوكرانية في 137 منطقة.
وأضافت أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت ثلاثة صواريخ "هيمارس" أمريكية الصنع، و68 طائرة دون طيار.
وأشار بيان الدفاع الروسية إلى أن وحدات من قوات مجموعة "المركز" الروسية، استهدفت تجمعات القوى البشرية، ومعدات ألوية الهجوم الجوي 24 و150 و151 و95 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواءي الدفاع العسكري 109 و117، ولواءي الحرس الوطني 14 و15 في مناطق ألكسندرو كالينوفو، ونيليبوفكا، ودروجبا، ونوفولينوفكا، ونوفويكونوميتشيسكو، ودزيرجينسك، وتسوكورينو، وسيليدوفو في جمهورية دونيتسك الشعبية - المعترف بها من جانب واحد - وتم صد تسع هجمات مضادة من قبل مجموعات هجومية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: نعمل على تفكيك البنية التحتية لحزب الله
  • نواب يطالبون النائب العام التحقيق في شبهات الفساد حول مخرجات وثيقة جنيف
  • "الدفاع الروسية": تدمير محطة وقود قرب "أوديسا".. واستهداف البنية التحتية لمطار ستاروكونستانتينوف
  • عام على حرب غزة.. تدمير البنية التحتية للمباني والمتاحف الأثرية واستشهاد 44 كاتبا وفنانا
  • «بحوث الصحراء»: الدولة أنفقت 530 مليار جنيه لتطوير البنية التحتية بجنوب سيناء
  • أبرزها صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية.. تفاصيل الجلسة العامة لمجلس النواب الإثنين
  • الثلاثاء.. مجلس النواب يستمع لبيان وزير النقل بشأن استراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية
  • عاجل | أسعار النفط في مهب ضرب إسرائيل البنية التحتية لإيران.. مخاوف جديدة
  • الخارجية الروسية: المشاركون في الاجتماع الخاص بأفغانستان يناقشون مشاريع البنية التحتية
  • وزير الاتصالات يبحث مع البنك الدولي التعاون في تطوير البنية التحتية وبناء القدرات الرقمية