آخر تحديث: 9 يوليوز 2024 - 12:09 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- أوقعت القرعة المنتخب العراقي للتنس في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم (ديفز كاب) المقررة انطلاقها يوم غد في كمبوديا، الى جانب منتخبات الكويت ومينمار والبلد المضيف كمبوديا.وتالف وفد المنتخب العراقي من عضو اتحاد التنس الاستاذ فرقان الربيعي رئيساً للوفد ، والكابتن اكرم مصطفى مدرباً، الى جانب اللاعبين الذين سيمثلون تنس العراق في المنافسات وهم: عادل مصطفى عبد الكريم، وعبد الله علي حاتم ومحمد ابو زيد، واللاعب المغترب امين عباس.

وقال عضو اتحاد التنس رئيس الوفد العراقي فرقان الربيعي في بيان  ان “منتخبنا الوطني باتَ جاهزاً للدخول في منافسات البطولة بعد ان استعد بشكلٍ جيد من خلال تدريباته اليومية وخوض الوحدات التدريبية المكثفة تحت اشراف المدرب اكرم مصطفى”.واضاف الربيعي؛ ان “لاعبي العراق يتمتعون بمعنويات عالية واصبحوا جاهزين لخوض المواجهات المقبلة، بعد أن تلقوا الدعم المطلق من الاتحاد العراقي الذي منح اهمية كبيرة للمنتخب بغية الخروج بنتائج طيبة في البطولة”. وأوضح رئيس الوفد، ان “فريقين سيتأهلان للمرحلة المقبلة من المنافسات الاسيوية، وهما الاول من كل مجموعة”، مبيناً ان طموحنا كبير في تحقيق ذلك.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

منتخب الريشة الطائرة يشارك في بطولة غرب آسيا

دبي (وام)
يشارك المنتخب الوطني للريشة الطائرة للناشئين في منافسات بطولة غرب آسيا، التي تقام في العاصمة العمانية مسقط من 7 إلى 12 أكتوبر الحالي، بمجمع السلطان قابوس الرياضي.
وسيتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، ويتأهل بعدها الأول والثاني من كل مجموعة للأدوار الإقصائية، وستكون فئات البطولة مصنفة ضمن البطولات الإقليمية التابعة للاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة.
وتستهدف البطولة فئتي تحت 15 عاماً وتحت 17 عاماً، في مسابقات الفردي للذكور، والزوجي للذكور، والفردي للإناث، والزوجي للإناث، بالإضافة إلى الزوجي المختلط.
وتترأس بعثة المنتخب نورة الجسمي رئيسة اتحاد الريشة الطائرة، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، عضوة المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي، وتضم البعثة كلاً من محمود طيفور مدرب المنتخب الوطني، وسهاد عويس مدربة منتخب الإناث، و8 لاعبين ولاعبات هم: عبدالعزيز يحيى، وعبدالرحمن فؤاد، ومايد طارق، ومايد سعيد، ودانة أحمد، وشيخة سالم، وفطيم محمد، ومريم أحمد الحامد.

أخبار ذات صلة سفير الدولة لدى اليابان يشارك في فعالية «تذوّق العنب» «الريشة الطائرة» على رأس المجموعة الرابعة في «عالمية الشباب»

مقالات مشابهة

  • المنتخب العراقي يعلن غياب أسامة رشيد عن مباراتي فلسطين وكوريا بسبب الإصابة
  • كاساس يستدعي لاعب النجف إلى قائمة المنتخب العراقي لتصفيات المونديال
  • بعثة نادي البريد المصري تصل كرواتيا للمشاركة في بطولة العالم للرواد للمصارعة
  • منتخب الريشة الطائرة يشارك في بطولة غرب آسيا
  • أحمر الناشئين يُطلق مرحلته الأخيرة من الإعداد لتصفيات آسيا
  • كاساس:اللاعب (أمين الحموي)سيلتحق بالمنتخب العراقي
  • المنتخب العراقي.. كاساس يبين اسباب استدعاء الحموي ويستغرب تصرف منتظر ماجد
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن استعداد المنتخب الوطني في مواجهة نظرائه في التصفيات الآسيوية
  • اتحاد الكرة العراقي: التغييرات الطارئة في قائمة المنتخب غير مؤثرة وعالجها كاساس
  • كاساس يضيف لاعبين لقائمة المنتخب العراقي لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية