فتح برنامج التدريب الصيفي للعام 1445 هـ، بمركز أبحاث الثروة السمكية بالقطيف، التابع لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، أبوابه لدعم سبل وتنمية القدرات البشرية.
من جهته أوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، م. فهد الحمزي أن الوزارة تدعم سبل التعاون وتنمية القدرات البشرية بينها وبين الجهات العلمية المختلفة، لتعزيز التعاون في المجالات المختلفة، التي منها البحث والتدريب والتطوير، بما يحقق الأهداف الاستراتيجية الوطنية للمساهمة في التنمية المستدامة، ويتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030، لتحقيق المواءمة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل، وكذلك خلق ممارسات مبتكرة للتعليم المستمر، وتوفير بيئات تعليمية جاذبة.


أخبار متعلقة الخبز الأحمر.. نكهة الأحساء التي تجذب السياحأمير الشرقية: يجب تعريف المواطن بما يحدث من أنشطة وتطورات بالمنطقة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } التدريب يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030 - اليوم التدريب يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030 - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تدريب مخطط ومعتمدمن جانبه لفت مدير عام مركز أبحاث الثروة السمكية بالقطيف المهندس وليد الشويرد، أن المتدربات البالغ عددهن 9 متدربات من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام، يتدربن وفق برنامج تدريبي تم التخطيط له مسبقاً، والذي سيكون جزء منه في مختبر صحة وسلامة الأسماك بالمركز.
وقال "الشويرد": "أن المدة التي تقضيها المتدربات في مركز الأبحاث كاملة 8 أسابيع بمعدل 240 ساعة، وتشمل النظري والعملي والميداني، لافتاً إلى أن المركز يدرب الطالبات في كل التخصصات المتوافقة مع قطاع الثروة السمكية، بما يخدم تحصيلهن العلمي وتطوير مهاراتهن وتأهيلهن إلى سوق العمل".
وتابع: "إذ أن الطالبات المتدربات من كلية العلوم قسم الفيزياء تخصص الفيزياء الحيوية، وقسم علوم الأحياء تخصص العلوم البيئية وأحياء دقيقة، قسموا إلى مجموعتين، تتبادلان المواقع وتشتركان كل منهما التدريب في ”مختبر البكتيريا، جودة الأسماك، الفيروسات، الطفيليات، المياه والتربة“. بالإضافة إلى وجود محاضرات عن كفاءة المختبرات، وأمراض الأسماك، وكذلك زيارة لبعض مشاريع تربية الأحياء المائية، وجولات ميدانية متنوعة بالتعاون مع مختلف القطاعات".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات القطيف التدريب الصيفي الثروة السمكية القطيف وزارة البيئة الثروة السمکیة

إقرأ أيضاً:

بنجلاديش.. إلغاء معظم نظام حصص الوظائف بعد اشتباكات دامية بالبلاد

ألغت المحكمة العليا في بنجلاديش معظم نظام حصص الوظائف، بعد مظاهرات مميتة نظمها الطلاب في عاصمة البلاد الأسبوع الماضي.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن القنوات التلفزيونية المحلية ذكرت اليوم الأحد أن المحكمة العليا قامت بإلغاء معظم الحصص للوظائف الحكومية.
أخبار متعلقة "ويز إير" للطيران تعتزم خفض أسعار الرحلات الجوية بين بريطانيا والشرق الأوسطزلزال بقوة 6.2 درجات يضرب بالقرب من جواتيمالاوكان جيش بنجلاديش قد أعلن أمس السبت أن الحكومة فرضت حظرا للتجوال بمختلف أنحاء البلاد ونشرت قوات من الجيش، في أعقاب اشتباكات بين متظاهرين والشرطة، خلال احتجاجات طلابية. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اشتباكات في دكا - د ب أ اشتباكات في دكا - د ب أ var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
مقتل العشرات
وكان أكثر من 100 شخص قد لقوا حتفهم ، منذ اندلاع العنف يوم الثلاثاء الماضي.
ووردت أنباء عن مقتل 56 شخصا على الأقل، أمس الأول الجمعة، حسب "بي.بي.سي بانجلا" وهي خدمة باللغة البنغالية تبثها "بي.بي.سي"، نقلا عن صحيفيتي "بروتوم آلو" و"ديلي ستار".
ويطالب آلاف الشباب بنظام أكثر اعتمادا على الجدارة والقدرة والكفاءة . وترتفع معدلات البطالة في بلد يزيد عدد سكانه عن 170 مليون نسمة.
وكانت الاحتجاجات قد تصاعدت الأسبوع الماضي بعدما قررت المحكمة الشهر الماضي إعادة العمل بسياسة حصص الوظائف، التي تخصص ما يصل إلى 30% من الوظائف لأفراد أسر المحاربين القدامي الذي حاربوا في حرب استقلال بنجلاديش عام .1971
وقالت المحكمة العليا إن 93% من الوظائف الحكومية سوف تعتمد على الجدارة، في حين أن نظام الحصص سوف يطبق على 7% فقط من الوظائف. ومن بين الـ7%، سوف يتم تخصيص 5% لأسر المحاربين القدامي و 2% لأفراد الجماعات المهمشة مثل الأقليات العرقية.

مقالات مشابهة

  • صور| إزالة 4 أطنان من المخلفات البلاستيكية لحماية غابات المانجروف بالشرقية
  • صور| الخُبر تتجمل وتنجز 20 مشروعًا في 6 أشهر
  • بدء تطبيق معايير المدن الصحية العالمية بالأحساء
  • الصيانة تغلق طريق الملك عبد العزيز بالظهران جزئيًا لمدة 20 يومًا
  • صور.. "القافلة الطبية" تقدم خدماتها لأكثر من 500 مستفيد بالدواسر والسليل
  • بنجلاديش.. إلغاء معظم نظام حصص الوظائف بعد اشتباكات دامية بالبلاد
  • جامعة الأميرة نورة: تمديد التقديم على مِنح التميُّز لطالبات الدراسات العليا
  • انطلاق مركز تدريب وتأهيل الطلاب بمديرية الشباب والرياضة بسوهاج
  • مزارع واحة القطيف تغذي أسواق الشرقية بخيرات المحاصيل الموسمية
  • شاهد| أكثر من 68 ألف زائر يستمتعون بالموروث الشعبي في مهرجان بيت حائل