كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

استقبل الرئيس جوكو ويدودو، رئيس إندونيسيا، الثلاثاء، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في قصر ميرديكا بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا؛ وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات نشر قيم الحوار وتعزيزها والتسامح والتعايش الإنساني.

وفي بداية اللقاء، رحب الرئيس الإندونيسي بزيارة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، إلى جمهورية إندونيسيا، مشيرًا إلى أن الشعب الإندونيسي يحمل الكثير من مشاعر الحب والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، ولجهوده العلميه والإنسانية؛ حيث يمثل الأزهر الشريف المرجعيَّة الأولى للمسلمين في إندونيسيا، معربًا عن تقديره لجهود فضيلة الإمام الأكبر في نشر قيم الحوار وتعزيزها والأخوة والسلام بين جميع البشر.


من جانبه، أعرب فضيلة الإمام الأكبر عن تقديره للجهود الكبيرة التي تقودها جمهورية إندونيسيا بقيادة الرئيس جوكو ويدودو في نشر قيم السلام وتعزيزها والتسامح، مشيدًا بما تمثله إندونيسيا من نموذج ملهم في التنوع والتعددية والتنمية والتعايش المشترك، لافتًا إلى أنه تتم حاليا مناقشة إطلاق مبادرة عالمية لتعزيز دور قادة الأديان ورموزها في دعم جهود التنمية والسلام، بعنوان "تحالف الأديان من أجل التنمية والسلام"، بالتعاون مع جمهورية إندونيسيا موضحًا أن إندونيسيا تمثل نموذجًا إسلاميًّا رائدًا يجمع بين التنمية والازدهار مع الحفاظ على الدين والقيم.

وأكد فضيلة الإمام الأكبر، الحرص على إشراك الأديان في مواجهة نشر القيم الإنسانية وتعزيزها، والمساهمة بشكل إيجابي في إيجاد حلول ناجعة للقضايا والتَّحديات العالمية؛ حيث أسهم في إطلاق إعلان الأزهر العالمي للمواطنة بالقاهرة، ووثيقة الأخوة الإنسانية التاريخية في أبوظبي عام 2019، كما عمل على إطلاق وثيقة "نداء الضمير: بيان أبوظبي المشترك لقادة الأديان ورموزها من أجل المناخ"، وإطلاق "جناح الأديان" في COP28 وذلك لأول مرة في تاريخ مؤتمرات الأطراف.

وأعرب الرئيس الإندونيسي عن ترحيب بلاده الكبير بهذه المبادرة المهمة لبلاده ولمنطقة جنوب شرق آسيا والعالم، مؤكدًا استعداد إندونيسيا لاستضافتها وتقديم كل الدعم لإنجاحها، لافتًا إلى أهمية إشراك الأديان في جهود تحقيق التنمية والسلام لما لقادة الأديان ورموزها من تأثير كبير على ملايين البشر حول العالم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي أحمد رفعت الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الرئيس الإندونيسي شيخ الأزهر أحمد الطيب فضیلة الإمام الأکبر التنمیة والسلام

إقرأ أيضاً:

مناشدة للناظر ترك والفريق شيبة ضرار

ادم الهلباوى
hilbawi2003@yahoo.com

*؛مناشدة للناظر ترك والفريق شيبة ضرار ... تيت تيت بجة حديد ترك مرك وشيبة ضرار ولا الدينار الإتحاد قوة إتحاد فوق!!

* الصلح سمح والسلام سمح يقول المولى عز وجل فى محكم تنزيله ( وَإِن طَاۤئفَتَانِ مِنَ ٱلۡمُؤۡمِنِینَ ٱقۡتَتَلُوا۟ فَأَصۡلِحُوا۟ بينهما ..) فما بالك بقالدين عظيمين شفيقين علاوة على إنهما أبناء عمومة ضمهم ثقر الشرق الباسم وبوابة السودان العظيم إلى رحاب الفضاء الخارجى، لا بل الرئة التى يتنفس بها عموم اهل الوطن مع شعار رهطكم .. ترك مرك وشيبة ضرار ولا الدينار .. إتحاد فوق!!

* لست شيخا ولا عمدة لكن عندى سيظل الشرق معزة ومفخرة يتباها بها كل وطنى غيور وفى كل المحافل وسيظل بصمة خالدة باقية فى تاريخ السودان الكبير، كيف لا ومن منا لا يعرف القائد الفذ عثمان دقنه طيب الله ثراه لله دره، الذى صال وجال مقداما وقدم روحه الطاهرة فدا لهذا الوطن العزيز !!

* لذلك من هذا المنبر نناشدكم بالصلح والسلام وأن لا تتركوا مجالا لمروجى الفتن وأن لا تسمحوا لنافخى الكير بإزكاء نار الفتنة بينكم سعيا للخصام وإشعالا للحرب والتى إن تصيبكم تعرككم عرك الرحى بثفالها وتذهب رحيكم، ودونكم هذه الحرب العبثية المروعة التى أهلكت الزرع والضرع التى ابادت ثم سادت فاهلكت كل ما هو جميل، والكيس الفطن من اتعظ بغيرة والله من وراء القصد مع خالص الود والتقدير.

 

   

مقالات مشابهة

  • مستشار الإمام الأكبر : الأزهر يسعى إلى تهيئة بيئة تعليمية متميزة للطلاب الوافدين
  • الخطاط إسماعيل عبده: الإمام الأكبر يولي الخط العربي اهتمامًا كبيرًا
  • أرض الأمن والسلام
  • صور.. إطلاق مبادرة "الطائف تمشي" لتعزيز الصحة العامة
  • الإمام الطيب يوجه رسالة إلى الأزواج وحقوقهم المشتركة
  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة
  • أنوار الصلاة على رسول الله عليه الصلاة والسلام
  • مناشدة للناظر ترك والفريق شيبة ضرار
  • عبدالله: المساعي مستمرة لانتخاب رئيس
  • النائب السيد شمس: جولة شيخ الأزهر بجنوب شرق آسيا وزيارته للإمارات تاريخيّة