ساعات قليلة تفصل طلاب الشعبة الأدبية للثانوية العامة 2023-2024 عن أداء امتحان الجيولوجيا، الأمر الذي دفعهم إلى البحث عن توزيع درجات المادة، إذ أن المجموع الكلي لها 60 درجة موزعة على عدد من الأسئلة أعلنتها الإدارة المركزية للامتحانات بوزارة التربية والتعليم.

توزيع درجات مادة الجيولوجيا 

وتستعرض «الوطن» توزيع درجات مادة الجيولوجيا خلال السطور التالية في إطار الخدمات التي تقدمها إلى متابعيها على مدار الساعة، وطبقاً للبيان الصادر عن الإدارة المركزية للامتحانات بوزارة التربية والتعليم.

 وأعلنت الإدارة المركزية للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، أن أسئلة مادة الجيولوجيا  46 سؤالاً، مقسمة الى أسئلة الاختيار من متعدد بدرجة واحدة بعدد 40 سؤالًا، وأسئلة الاختيار من متعدد بدرجتين بعدد 6 أسئلة، ليصبح المجموع الكلي لأسئلة الاختيار من متعدد 46 سؤالًا بمجموع 52 درجة، موضحة أن هناك 4 أسئلة مقالية بدرجتين للسؤال الواحد بإجمالي مجموع 8 درجات، ليصبح إجمالي مجموع امتحان مادة الجيولوجيا 60 درجة. 

وفيما يتعلق بتوزيع درجات امتحان مادة الجيولوجيا على فصول المادة جاءت على النحو التالي: «الباب الأول 7 درجات، الباب الثاني 6 درجات، الباب الثالث 8 درجات، الباب الرابع 9 درجات، الباب الخامس 12 درجات»

توزيع درجات علوم البيئة 

 وفيما يتعلق بتوزيع درجات جزء العلوم البيئية الذي يتساءل العديد من الطلاب عنه إذ طرحوا العديد من الأسئلة كان من أهمها درجة علوم البيئة في مادة الجيولوجيا عليها كام درجة؟ وجاءت الإجابة على هذا السؤال من الإدارة المركزية للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، إذ أوضحت  أن الباب الأول في علوم البيئة 11 درجة، الباب الثاني 7 درجات»

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحان مادة الجيولوجيا مادة الجيولوجيا مادة الجیولوجیا توزیع درجات

إقرأ أيضاً:

القبض على 3 أشخاص لترويجهم مادة "الشبو" المخدر في الشرقية

قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بالمنطقة الشرقية على 3 مواطنين لترويجهم مادة الميثامفيتامين المخدر "الشبو".
وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى جهة الاختصاص.مكافحة المخدراتوأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.
أخبار متعلقة بزراعة 1000 شتلة.. انطلاق حملة لاستعادة أشجار المانجروف بسيهات غدًاصور.. محافظ الأحساء يطلع على الخطة التنفيذية لموسم صرام التموروذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected].

حمايةً لأمن وطنك وسلامة أسرتك ومجتمعك بلغ عن مهربي ومروجي المخدرات.#الحرب_على_المخدرات#بلغ_عنهم pic.twitter.com/upeQzD7VGz— الإدارة العامة للمجاهدين (@GDM_MOI) April 23, 2023

مقالات مشابهة

  • رابط و خطوات الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2024
  • عسير.. القبض على شخص لترويجه الإمفيتامين المخدر
  • القبض على 3 أشخاص لترويجهم مادة "الشبو" المخدر في الشرقية
  • أرقام مرتبطة بقضية سفاح التجمع.. اعرف التفاصيل
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2024
  • التعليم تكشف سبب منح درجة سؤال في امتحان الديناميكا للثانوية العامة كاملة
  • عاجل| التعليم: منح درجة السؤال الأول بامتحان الديناميكا لجميع الطلاب
  • محافظ بني سويف يتابع ختام امتحانات الدور الأول للثانوية العامة
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2024
  • انطلاق امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2024