غزة - صفا

قال المكتب الإعلامي الحكومي إن جيش الاحتلال يواصل منع إدخال المساعدات والغذاء إلى قطاع غزة وإغلاق المعابر بشكل كامل منذ 64 يوماً بشكل متواصل.

وأضاف البيان الحكومي أن ذلك يأتي في إطار تعميق المجاعة واستمرار جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق المدنيين والأطفال والنساء للشهر العاشر على التوالي.

وأشار البيان إلى أن الاحتلال يعمل على تصاعد سياسة التجويع في محافظات قطاع غزة وبشكل عميق في محافظتي غزة والشمال، من خلال إغلاق الاحتلال لمعابر المساعدات الإنسانية واستهدافها لمخازن الأغذية ومرافق إنتاجها، في خرق واضح لكل المواثيق الدولية.

ولفت إلى إن تعميق الاحتلال "الإسرائيلي" للمجاعة في قطاع غزة يُخالف الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والذي ينص على حق الحصول على الغذاء كحق أساسي من حقوق الإنسان، والعهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والذي ينص على حق التحرر من الجوع.

ودان "الإعلام الحكومي" قرار الاحتلال الموافقة الأمريكية على منع إدخال المساعدات إلى قطاع غزة كسلاح حرب ضد المدنيين وكأداة للضغط السياسي، حيث أدت تلك السياسات إلى تعميق الأزمة الإنسانية التي يعاني منها 2,4 مليون مدني فلسطيني، وأدت أيضاً إلى تضييق الخناق على أهالي قطاع غزة وحرمانهم من حقوقهم الأساسية.

وحمل المكتب الحكومي الاحتلال والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار جريمة التجويع ضد شعبنا الفلسطيني سواء حرب الإبادة الجماعية أو منع إدخال المساعدات.

كما طالب البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال "الإسرائيلي" وعلى الإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وفتح المعابر وإدخال المساعدات بشكل فوري وعاجل، كما ونطالب بتكثيف الجهود الدولية لرفع الحصار عن قطاع غزة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الإعلام الحكومي طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الإعلامي الحكومي: 24 شهيداً و93 مُصابا في مجزرتين للعدو بالمحافظة الوسطى

الثورة نت/..

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، عن استشهاد 24 مواطنا وإصابة 93 آخرين في مجزرتين دمويتين ارتكبها العدو الصهيوني بقصف مسجدٍ ومدرسةٍ يؤويان نازحين في المحافظة الوسطى.

وقال الإعلامي الحكومي في بيان له، صباح اليوم الأحد: إن العدو ارتكب مجزرتين وحشيتين بالمحافظة الوسطى بقصف مسجد شهداء الأقصى الملاصق لمستشفى شهداء الأقصى ومدرسة ابن رشد اللذان يؤويان مئات النازحين، ما أسفر عن 24 شهيداً و93 جريحاً حتى الآن.

وأضاف: إن هاتين المجزرتين تأتيان بعد سلسلة من المجازر ارتكبها العدو بقصف 27 منزلاً ومدرسة ومركز نزوح في مختلف محافظات قطاع غزة خلال الساعات الـ48 الماضية، حيث أدى هذا القصف الفظيع والمتواصل إلى ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى.

وأشار المكتب الحكومي إلى أن هذه الجرائم الجديدة تأتي بالتزامن مع صعوبة الواقع الصحي في قطاع غزة الذي يقطنه أكثر من 2,4 مليون إنسان.. مؤكدا أن ما تبقى من المستشفيات غير قادر على تقديم الخدمة الصحية والطبية بشكل جيد للجرحى والمرضى، وسط صمت وعجز دولي وعربي وإقليمي فظيع.

ودان الإعلامي الحكومي، ارتكاب العدو الصهيوني هذه المجازر الوحشية والمتواصلة ضد المدنيين والأطفال والنساء.. مُطالبا كل دول العالم بإدانتها.

وحمل المكتب الإعلامي كيان الاحتلال والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار الإبادة بقطاع غزة.

وطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى الضغط على العدو الصهيوني لوقف جريمة الإبادة ووقف شلال الدم المتدفق في القطاع.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة
  • حماس: قصف العدو نازحين بمسجد ومجازر شمال غزَّة “جرائم حرب” بغطاء أمريكيّ
  • الإعلامي الحكومي: 24 شهيداً و93 مُصابا في مجزرتين للعدو بالمحافظة الوسطى
  • الإعلام الحكومي: 24 شهيدا و93 مصابا بمجزرتين ضد النازحين بالمحافظة الوسطى
  • حرب غزة.. استمرار القصف الإسرائيلي على مناطق عدة والمجازر مستمرة
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • دعوات للمشاركة بوقفة في رام الله اليوم إسنادًا لغزة ولبنان
  • الإعلامي الحكومي يوضح حقيقة مزاعم تحرير فتاة إيزيدية من غزة
  • الإعلام الحكومي في غزة يوضح بشأن الفتاة اليزيدية