صحيفة اليوم:
2024-07-22@18:37:38 GMT

18658 قضية خطأ طبي في المملكة خلال عام

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

18658 قضية خطأ طبي في المملكة خلال عام

كشفت إحصائية رسمية صادرة عن وزارة الصحة عن عدد قضايا الأخطاء الطبية المعروضة على الهيئات الصحية الشرعية إلى 18658 قضية خلال عام 2023. وشملت هذه القضايا 10960 قضية مرحلة و7698 قضية جديدة.
وأشار التقرير السنوي للوزارة إلى أن 27 هيئة صحية شرعية في مختلف مناطق المملكة أصدرت 3246 قرارًا بشأن هذه القضايا. كما تم ترحيل 15402 قضية للعام الحالي 2024.

الرياض تتصدر
أخبار متعلقة لتعزيز الاستدامة بالطائف.. زيادة المسطحات الخضراء لـ 8 ملايين م²حالة الطقس.. عوالق ترابية تحد من مدى الرؤية الأفقية على هذه الأماكنتصدرت منطقة الرياض قائمة المناطق من حيث عدد القضايا المرحلة والجديدة بواقع 5445 قضية منها «2878» قضية مرحلة، و«2567» قضية جديدة، تلتها الشرقية ثانيا بـ «3401» قضية منها «2248» قضية مرحلة، و«1153» قضية جديدة، وحلت جدة ثالثا بـ «2471» قضية، منها «1707» قضايا مرحلة و«764» قضية جديدة، وعسير رابعا بـ «2033» قضية منها «1343» قضية مرحلة، و«690» قضية جديدة، والقصيم خامسا بـ «1462» قضية منها «945» قضية مرحلة، و«517» قضية جديدة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أكدت وزارة الصحة حرصها على تطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة - أرشيفية
وفيما يتعلق بعدد القرارات الصادرة، أصدرت وزارة الصحة 3246 قرارًا بشأن قضايا الأخطاء الطبية العام الماضي. تصدرت الرياض القائمة ب 691 قرارًا، تليها الشرقية بـ 352 قرارًا، ثم جدة بـ 322 قرارًا، وعسير بـ 315 قرارًا، والمدينة المنورة ب 311 قرارًا.
وبالنسبة للقضايا المرحلة للعام الحالي 2024، حافظت الرياض على صدارتها بـ 4754 قضية مرحلة، تليها المنطقة الشرقية بـ 3049 قضية، ثم جدة بـ 2149 قضية، وعسير بـ 1718 قضية، والقصيم بـ 1267 قضية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات الدمام وزارة الصحة الرياض المنطقة الشرقية قضیة جدیدة قضیة مرحلة قضیة منها قرار ا

إقرأ أيضاً:

حزب الله: العدوان الإسرائيلي على اليمن يدشن مرحلة جديدة من المعركة في المنطقة

أكد حزب الله اللبناني، أن العدوان الإسرائيلي على اليمن، يدشن بدء مرحلة جديدة من المواجهة والمعركة في المنطقة التي تشهد توترا غير مسبوق جراء الحرب في غزة والهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقال حزب الله في برقية عزاء للشعب اليمني، إن "العدوان الصهيوني الغادر على اليمن وبالحماية والدعم الأمريكي التام هو استكمالٌ ‌‏للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن وللحصار المتواصل والمستمر من سنوات طويلة، ‌‏وهو تأكيدٌ لا لبس فيه عن الأهمية القصوى لجبهات الإسناد في كل المنطقة ودورها ‌‏العظيم في الدفاع عن الشعب الفلسطيني".

 

وأضاف: "إننا على ثقة تامة أن العدوان لن يفت في ‌‏عضد هذا الشعب وقيادته بل سوف يزيده قوة وعزيمة ومضياً في هذا الطريق الشاق ‌‏والدامي والموصل بشكل حتمي إلى انتصار المقاومة".‏

 

وتابع: "إننا نعتقد أن الخطوة الحمقاء التي أقدم عليها العدو الصهيوني هي إيذان بمرحلة ‏جديدة ‏وخطيرة من المواجهة بالغة الأهمية على مستوى المنطقة برمتها".

 

وأكد وجود "الثقة ‏الكاملة ‏بأن القيادة اليمنية بما تمتلك من معرفة وشجاعة وقوة قادرة على اتخاذ الخطوات ‏المناسبة ‏والضرورية لِردع هذا العدو وحلفائه الإقليميين والدوليين".

 

وأردف: "نؤكد أننا نقف بقوة ‏إلى جانب ‏الشعب اليمني في الدفاع عن نفسه وسيادته وموقفه البطولي والتاريخي إلى ‏جانب ‏فلسطين وشعبها ومقاومتها".‏

 

ويوم أمس السبت، أعلنت قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للحوثيين، سقوط قتلى وجرحى (لم تحدد عددهم) جراء غارات إسرائيلية على خزانات النفط في ميناء محافظة الحديدة ومحطة كهرباء بالمحافظة ذاتها.

 

وعرضت القناة صورا تظهر انفجارات هائلة واشتعال النيران جراء هذه الغارات.

 

وهذا أول رد إسرائيلي مباشر على هجمات الحوثيين في الفترة الأخيرة.

 

ويأتي ذلك بعد هجوم بطائرة مسيرة شنته جماعة الحوثي على مدينة تل أبيب فجر الجمعة، ما أدى إلى مقتل إسرائيلي وإصابة 9 آخرين.

 

من جانبها، أكدت جماعة الحوثي أن الهجوم الإسرائيلي على الحديدة لن يزيدها إلا "إصرارا وثباتا" في مساندة قطاع غزة، وتوعدت بعمليات "تقض مضاجع" تل أبيب ردا على الهجوم، وفق تدوينات عبر منصة "إكس" لمتحدث الجماعة محمد عبدالسلام، وعضو المجلس السياسي الأعلى للجماعة محمد علي الحوثي.


مقالات مشابهة

  • منتجعات مخصصة لمرحلة انقطاع الطمث لدى النساء..صناعة جديدة تُبصر النور
  • علي معلول يبدأ مرحلة جديدة ببرنامجه التأهيلي مع الأهلي
  • الحوثي: كلما طال أمد العدوان على قطاع غزة سنتجه إلى مرحلة جديدة
  • زعيم الحوثيين يتوعد الاحتلال بالتوجه إلى مراحل جديدة من التصعيد
  • حزب الله: ضربة الحديدة تدشن مرحلة "جديدة" من المواجهة
  • حزب الله: العدوان الإسرائيلي على اليمن يدشن مرحلة جديدة من المعركة في المنطقة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 91 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • “دياب” يشعل أجواء الرياض في جولة المملكة
  • بعد إلغاء محاكمته.. أليك بالدوين يستعدّ لرفع دعوى قضائية جديدة
  • وزارة الصحة تؤكد استمرار عمل أنظمة المعلومات الصحية بكفاءة