أعلن الكرملين أن القوات الروسية لم تقصف مستشفى للأطفال في كييف، الإثنين، بل أُصيب بقذائف مضادة للصواريخ أطلقتها أوكرانيا.

ولم يقدم دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين أي أدلة تدعم هذا التصريح، لكنه قال للصحفيين: "أؤكد أننا لا نشن هجمات على أي أهداف مدنية".

وتقول السلطات الأوكرانية إن روسيا قصفت المستشفى الرئيسي للأطفال في كييف بصاروخ وشنت هجوما صاروخيا كبيرا على مدن أوكرانية أخرى الإثنين، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 41 مدنيا في أعنف هجوم جوي منذ أشهر.

ماذا حدث؟

نشر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مقطع فيديو لمستشفى أوخماتديت في كييف، أكبر منشأة طبية للأطفال في أوكرانيا، بعدما استهدفتها روسيا بقصف صاروخي. كانت السلطات الأوكرانية أعلنت أن صواريخ روسية استهدفت المستشفى، وقتلت 3 أشخاص على الأقل في أماكن أخرى في العاصمة، الإثنين، بينما أسفر هجوم آخر في مدينة كريفي ريه وسط البلاد عن مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص. قالت القوات الجوية الأوكرانية إن الهجمات التي وقعت في وضح النهار تضمنت صواريخ فوق صوتية من طراز "كينغال"، وهي من أكثر الأسلحة الروسية تطورا. تحلق صواريخ "كينغال" بسرعة تعادل 10 أضعاف سرعة الصوت، الأمر الذي يجعل من الصعب اعتراضها.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات دميتري بيسكوف الكرملين السلطات الأوكرانية فولوديمير زيلينسكي كييف القوات الجوية الأوكرانية كينغال أوكرانيا حرب أوكرانيا جيش أوكرانيا الجيش الروسي قدرات الجيش الروسي القوات الروسية دميتري بيسكوف الكرملين السلطات الأوكرانية فولوديمير زيلينسكي كييف القوات الجوية الأوكرانية كينغال أخبار روسيا فی کییف

إقرأ أيضاً:

إدارة الموسيقات العسكرية تشارك في إقامة حفل لأطفال مؤسسة مستشفى سرطان 57357

استمراراً للدور المجتمعي الذي تقوم به القوات المسلحة تجاه أبناء الشعب المصري العظيم، وفي إطار الحرص على تقديم كافة أوجه الدعم للمؤسسات الطبية التي تقدم خدماتها العلاجية للأطفال بالمجان، شاركت إدارة الموسيقات العسكرية في حفل مؤسسة مستشفى 57357، والذي تم تنظيمه لرفع الروح المعنوية للأطفال ورسم البسمة على وجوههم، حيث قدمت الموسيقات العسكرية عدداً من العروض والمعزوفات الموسيقية المبهجة للأطفال والأطقم الطبية والعاملين بالمستشفى، وذلك للتخفيف من أعبائهم وإدخال الفرحة والبهجة على قلوبهم.

وأعرب مسؤولو المستشفى عن تقديرهم لمشاركة الموسيقات العسكرية في الحفل، مؤكدين أن مثل هذه المشاركات تساهم في رفع مستويات السعادة للأطفال بما يدعم تقدم حالتهم الصحية والاستجابة بشكل أفضل للعلاج المقدم إليهم.

كما عبر الأطفال عن فرحتهم بالأجواء الاحتفالية التي قدمتها عناصر الموسيقات العسكرية خلال مشاركتهم بالحفل، مقدمين الشكر للقوات المسلحة التي تحرص على التواصل وتقديم الدعم اللامحدود لهم بما يسهم في الشفاء خلال رحلتهم العلاجية.





مقالات مشابهة

  • إدارة الموسيقات العسكرية تشارك في إقامة حفل لأطفال مستشفى 57357
  • "الموسيقات العسكرية" تشارك فى إقامة حفل لأطفال مؤسسة مستشفى سرطان 57357
  • إدارة الموسيقات العسكرية تشارك في إقامة حفل لأطفال مؤسسة مستشفى سرطان 57357
  • استنفرت أوكرانيا 5 ساعات..كييف تعلن هجوم روسيا على العاصمة وأوديسا
  • أوكرانيا: هجوم جوي يستهدف كييف وأوديسا
  • الصحة الفلسطينية: 986 شهيدا بالقطاع الصحي وخروج 23 مستشفى و130 مركبة إسعاف عن الخدمة
  • حادث انقلاب سيارة ينتهي بإصابة 6 أشخاص على طريق مصر الإسكندرية الزراعي
  • استشارية في أمراض الأطفال: الالتهاب الفيروسي للأطفال لا يستدعي تناول المضاد الحيوي
  • الطفولة والأمومة ينفذ ورشة عمل للأطفال وأسرهم
  • قرآن الكريم وإنشاد.. «أوقاف أسيوط» تنظم برنامجا تثقيفيا للأطفال